حدد الصفحة

“تيسين كروب – ماتيريال سيرفسيز” تتبنى نظام “القنوات المتعددة” للارتقاء برقمنة الأعمال إلى آفاق جديدة

“تيسين كروب – ماتيريال سيرفسيز” تتبنى نظام “القنوات المتعددة” للارتقاء برقمنة الأعمال إلى آفاق جديدة

تمضي “تيسين كروب” لخدمات المواد “ماتيريال سيرفسيز” (Materials Services) قدماً في مسيرة تحولها الرقمي، إذ يعكف خبراؤها المتخصصون بالمواد على رقمنة كامل مخزون المنتجات وتجميعه في أكبر مستودع افتراضي على مستوى العالم. وبمساحة تخزينها التي تزيد عن 3.5 ملايين متر مربع في 271 موقع تشغيل حول العالم، أصبحت “ماتيريال سيرفسيز” اليوم أقرب إلى عملائها من أي وقت مضى وتتيح لهم إمكانية الوصول إلى أكثر من 150 ألف منتج وخدمة على مدار الساعة من خلال حلها الجديد متعدد القنوات الذي يتم تشغيله ذاتياً بواسطة الذكاء الاصطناعي.
وفي هذا السياق، قال هانز جوزيف هوس، عضو مجلس الإدارة في “تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز”: “من خلال الربط الرقمي لمخازننا العالمية التي تضم أكثر من 150 ألف منتج رقمياً، بات الآن بوسعنا تزويد عملائنا بأوسع مجموعة ممكنة من المواد والخدمات المختلفة المتوفرة على مدار الساعة. وفي الوقت الحاضر، يرغب العملاء في الوصول إلى كامل منتجات وخدمات ’تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز‘ بدءاً من منتجات البلاستيك والصلب والمعادن غير الحديدية إلى مختلف المواد وخدمات إدارة سلسلة التوريد. وفي الاستطلاعات والنقاشات الشخصية التي أجريناها، حرصنا على الإنصات عن كثب إلى احتياجات عملائنا، أعرب الأكثرية عن أهمية القدرة على طلب منتجاتنا وخدماتنا عند حاجتها. ومن هنا تأتي أهمية الحلول متعددة القنوات التي تضمن لهم الوصول المباشر إلينا وإلى منتجاتنا أينما شاءوا ووقتما شاءوا”.
وتمضي المملكة العربية السعودية قدماً في رؤيتها لعام 2030 ببناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر وطموحات وطنية متميزة، ومن هنا تأتي أهمية إيجاد حلول جديدة ومحسنة لمختلف القطاعات كعامل محوري لتحقيق هذه الرؤية. ومن خلال منهجيتها متعددة القنوات، تهدف “تيسين كروب” إلى مساعدة شركات المملكة على تعزيز قدراتها التنافسية في هذه البيئة والعمل في سبيل ترجمة رؤية 2030 على أرض الواقع.
قنوات مصممة خصيصاً
تعد إتاحة جميع القنوات جانباً رئيسياً لنجاح نهج “القنوات المتعددة”. وقد وفرت “تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز” لعملائها اليوم إمكانية تقديم طلبات الشراء عبر بوابات العملاء الفردية الإلكترونية؛ وواجهات التبادل الإلكتروني للبيانات؛ والمتاجر الإلكترونية؛ وعبر منصات خارجية مستقبلاً.
من جانبه، قال أكسل بيرجر، رئيس التحول الرقمي في “تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز”: “قمنا برقمنة جميع محتوى المواد والخدمات التي نقدمها، إضافة إلى توفير كافة المعلومات حول هذه المنتجات والخدمات لعملائنا على مدار الساعة – بتسلسل زمني أو حسب الفئة- حيث يمكن للعملاء طلب ما يتناسب مع احتياجاتهم باستخدام القناة الأكثر ملاءمة لهم. ففي ’تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز‘ تأتي تلبية رغبات عملائنا ومتطلباتهم في الوقت المناسب في صميم أعمالنا، وهنا يكمن أساس التفاعل الذكي المتزايد في المستقبل”.
وقبل إطلاق نهج القنوات المتعددة، عمدت “تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز” إلى إطلاق تجريبي لهذه الخدمات، وقد لاقت تلك الفترة التجريبية صدى إيجابياً من العملاء المشاركين. حيث تم إطلاق بوابة أعمال إلكترونية جديدة تتيح للعملاء طلب الحد الأدنى من المنتجات في صورتها الأساسية. والتي سيتم إطلاقها لطلبات الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتسويق في صيف 2018.
وأضاف بيرجر: ” بعد الإطلاق الرسمي لنهج القنوات المتعددة، سنواصل بالطبع إجراء المزيد من التحسينات والاستفادة من آراء العملاء. فالعمل في بناء نهج القنوات المتعددة معقد للغاية ولا ينتهي”. وتأكيداً على الدور المحوري للتواصل الشخصي في دعم نهج القنوات المتعددة يقول بيرجر: “إلى جانب القنوات الرقمية الجديدة، فإن العامل البشري – دعم العملاء شخصياً من قبل موظفي المبيعات ذوي الخبرة- سيكون دائماً عامل نجاح رئيسي لأعمالنا”.
منهجية متكاملة
بعد عملية الربط التي شملت جميع أجهزتها العام الماضي، وصلت “تيسين كروب- ماتيريال سيرفسيز” إلى أفق جديد في نهج التحول الرقمي الذي تتبناه عبر سلسلة القيمة الخاصة بالشركة.
وفي هذا السياق، يضيف هانز جوزيف هوس قائلاً: “يتطلب تحقيق الربحية المستدامة من مزايا الرقمنة اتباع منهجية متكاملة. فإضافة إلى الحلول الذكية الجديدة في المشتريات – مثل المستودع الافتراضي الجديد – والمبيعات، والتي يتم تقديمها الآن من خلال القنوات المتعددة، تتسم الرقمنة الذكية لعمليات التشغيل بأهمية بالغة أيضاً. وتتيح منصة انترنت الأشياء الخاصة بنا ’تويي‘ (toii) التي طورناها بأنفسنا للآلات من مختلف الأنواع التواصل مع بعضها البعض على نطاق عالمي. وبالاقتران مع منهجنا متعدد القنوات؛ يؤدي هذا إلى تنسيق أسرع للعمليات وتخطيط أكثر سلاسة وبساطة. وهنا يكمن التأثير الذي سيعزز بشكل كبير من كفاءة جميع الشركاء في سلسلة التوريد ويشكل هدفاً سنواصل العمل على تحقيقه في المستقبل بمساعدة التقنيات الرقمية الجديدة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com