حدد الصفحة

ارتفاع إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة لـ 13.1 مليار درهم بنسبة زيادة سنوية بلغت 5%

ارتفاع إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة لـ 13.1 مليار درهم بنسبة زيادة سنوية بلغت 5%

أعلنت “مجموعة اتصالات” اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2018.
أبرز النتائج المالية والتطورات للربع الأول لعام 2018
بلغ إجمالي قاعدة مشتركي مجموعة “اتصالات” إلى 144 مليون مشترك، وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 3٪.
وصلت قيمة إيرادات مجموعة “اتصالات” الموحدة إلى 13.1 مليار درهم، وبنمو سنوي بلغت نسبته 5%.
وصلت أرباح “مجموعة اتصالات” قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء الى 6.5 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت 2% وبهامش نسبته 49%.
بلغت قيمة الأرباح الصافية لمجموعة “اتصالات” بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.1 مليار درهم، وبهامش صافي ربح نسبته 16%.
“اتصالات” و “مايكروسوفت” تعقدان شراكة استراتيجية لإطلاق خدمات مايكروسوفت السحابية الشاملة والموثوقة من خلال أول مركز بيانات لمايكروسوفت في الشرق الأوسط.
“وزارة الداخلية” و “اتصالات” يوقعان اتفاقية لربط المنازل والمؤسسات في دولة الإمارات بنظام إنذار ضد الحريق مرتبط بغرفة التحكم في الدفاع المدني.
“اتصالات” تنضم لتحالف يجمع كبار مزودي خدمات الأمن الإلكتروني في العالم لتقديم خدمات الأمن الالكتروني للشركات في أنحاء العالم.
مراكز البيانات التابعة لـ “اتصالات” تحصل على اعتماد PCI/DSS لتطبيقها أعلى معايير الأمن والحماية لبيانات العملاء على مدار الساعة.
اتصالات تحصل على شهادة (TL9000) المرموقة في مجال معايير الجودة العالمية في قطاع اتصالات.
“اتصالات” تطلق مركز Hello Business Hub لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات.
“اتصالات” تطلق تحديين جديدين ضمن برنامج “مُسرعات دبي المستقبل” للتركيز على رقمنة خدمة العملاء وإثراء تجربة الزوار باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز/الافتراضي.
تصريح الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”
وتعليقاً على النتائج المالية، صرّح المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: “إن نتائج اتصالات للربع الأول من العام الحالي هي امتداداً للأداء الجيد الذي حققته المجموعة خلال الفترة السابقة، علاوةً على كونها بداية واعدة لعام 2018، تمكننا من الاستمرار في تقديم قيمة مضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء”.
وأضاف العبدولي قائلاً: نُواصل مواجهة التغيرات العديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات من خلال تبني الابتكار الرقمي وعقد الشراكات الهامة، وذلك لضمان النجاح المستقبلي والمحافظة على المكانة الريادية التي تتمتع بها “اتصالات” في المنطقة، لافتاً الى العملية التفاعلية مع العملاء ودورها بالسماح لهم بتجربة الحلول والإمكانات الرقمية المبتكرة والتي تمكن “اتصالات” من تطوير محفظة خدماتها ومنتجاتها، علاوةً على تعزيز تجربة العملاء الشاملة”.
وأضاف العبدولي: يعتبر تمكين واعتماد التقنيات الحديثة محوراً أساسياً تنبثق منه استراتيجية “اتصالات” الطموحة، مؤكداً أنه في الوقت الذي تعمل به مجموعة “اتصالات” في أسواق متعددة تتفاوت بمستوى نضجها الرقمي، يظل السوق المحلي هو القوة الدافعة لنشر تلك القدرات الرقمية، وذلك بفضل رؤية الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات الرامية لتمكين التقنيات المستقبلية مثل “الذكاء الاصطناعي” و”البلوك شين” وغيرها من التقنيات الحديثة التي تعمل على دفع التحول الرقمي بوجه عام.
واختتم الرئيس التنفيذي قائلاً: واصلت “اتصالات” جهودها لمواءمة أعمالها مع المبادرات والمشاريع الرقمية التي تتبنّاها، الأمر الذي مكننا من تطوير محفظة أعمال قوية ومرنة، مؤكداً في هذا السياق عزم المجموعة استمرارها في التركيز على تحقيق أهدافها الاستراتيجية ودفع عجلة التحول الرقمي، جنباً الى جنب مع مواصلة دفع حدود قدراتها التكنولوجية والاستفادة من مصادر الإيرادات الغير تقليدية التي تثري من قيمة الخدمات الأساسية، وتعظّم العائد على الاستثمار لشبكة اتصالات المتطورة ومنصاتها المختلفة.
قاعدة المشتركين
• بلغ إجمالي قاعدة المشتركين الى 144 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3%
• في دولة الإمارات العربية المتحدة، نمت قاعدة المشتركين لتصل إلى 12.9 مليون مشترك في الربع الأول من عام 2018، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3%.
الإيرادات
• بلغت الإيرادات الموحدة لـ “مجموعة اتصالات” خلال الربع الأول من عام 2018 الى 13.1 مليار درهم، بزيادة قدرها 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
• في دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفعت الإيرادات في الربع الرابع بنسبة 3% لتصل إلى 7.8 مليار درهم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com