حدد الصفحة

فارآي تسعى لتحقيق 30 بالمئة من إيراداتها من قطاع التجارة الإلكترونية فى الخليج وتطلق خدمة جديدة

فارآي تسعى لتحقيق 30 بالمئة من إيراداتها من قطاع التجارة الإلكترونية فى الخليج وتطلق خدمة جديدة

تستهدف منصة الخدمات اللوجستية الرقمية «فارآي» سوق التجارة الإلكترونية المتنامي لدول مجلس التعاون الخليجي. وتسعى لتوليد 30 بالمئة من إيراداتها العالمية في المنطقة. وتتيح حلول فارآي للشركات اللوجستية تتبعا دقيقا للشحنات عبر دمج التكنولوجيا التنبؤية مع تقنيات إنترنت الأشياء وأجهزة التسجيل الإلكتروني، ما يدعم الشركات على تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف.
وتساعد هذه التكنولوجيا تجار التجزئة والمصنعين على التنبؤ بموعد وصول شحناتهم إلى وجهتها النهائية من خلال تحليل بيانات الموقع من شركات النقل، ومعلومات الطقس والحركة، فضلا عن معلومات أوقات الانتظار في المستودعات.
ومع ارتفاع مستويات الدخل المتاحة للإنفاق، والانتشار الكبير للإنترنت والهاتف الذكي، نجحت التجارة الإلكترونية في تحويل مشهد التجزئة في المنطقة. وتعتبر راحة العميل والخدمات اللوجستية الفعالة أساسية لنجاح المنظمات في المنطقة، لذا دعم فارآي الشركات عبر تحسين وتبسيط حركة البضائع – لضمان وصولها إلى العملاء النهائيين بسرعة وكفاءة.
وبحسب “مارمور للأبحاث” من المتوقع نمو سوق التجارة الإلكترونية من 5 مليارات دولار في عام 2015 إلى 20 مليار دولار بحلول نهاية عام 2020، معدل سنوي مركب يبلغ 30 بالمئة.
وتدعم فارآي الخدمات اللوجستية الرقمية لـ “وول مارت” أكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم، إلى جانب العملاق الإقليمي للتجارة الإلكترونية “نون دوت كوم”. وستكون دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية السوقين الرئيسين لنشاط فارآي في المنطقة.
تعليقا على نجاح الشركة في المنطقة، قال غوتام كومار، الرئيس التقني لشركة فارآي: “مع تحول دول مجلس التعاون الخليجي إلى الاقتصاد الرقمي، والنمو السريع الذي تشهده التجارة الإلكترونية في المنطقة، من الضروري استمرار الخدمات اللوجستية في الابتكار. فمع ازدياد شعبية المتاجر الإلكترونية والتوصيل، ستواصل الأعمال اللوجستية نموها إلا أنها ستواجه المزيد والمزيد من التحديات، حيث يحتاج عملاء اليوم إلى خدمات توصيل سريعة وفعالة أكثر من أي وقت مضى. وعلى شركات الخدمات اللوجستية تبني الحلول التكنولوجية المتقدمة للبقاء في المنافسة. ونحن فخورون بدعمنا لعمالقة التجزئة مثل نون دوت كوم و وول مارت في التحول الرقمي للتركيز على السرعة والكفاءة.”
وأضاف: “نتلقى يوميا استفسارات من شركات باحثة عن النوع الأنسب لها من التكنولوجيا اللوجستية لتحقيق النجاح في مجال التجارة الإلكترونية في المنطقة.”
وقد أنشأت فارآي لغة البرمجة الأولى في العالم المتخصصة في بناء التطبيقات اللوجستية، مع ميزة السحب والإفلات لتصميم مبسط، مما يتيح للشركات تقليل الوقت اللازم لدمج التقنيات الجديدة في عملياتها من أشهر إلى مجرد أسابيع شاملة اختبارات الأداء والنشر الواسع النطاق. وتتيح ميزة السحب والإفلات البسيطة للشركات الحد من زمن إعداد الحلول المبتكرة الجديدة.
وتعليقا على هذا البرنامج المبتكر، قال كومار: “نحن نساعد المؤسسات على تحقيق الكفاءة التشغيلية ورفع مستوى تجربة العملاء من خلال توفير الخدمات اللوجستية الرقمية، الأمر الذي لا يساعد فقط في تتبع الشحنات في الوقت الحقيقي، بل ويضفي ميزة التنبؤ بالعمليات. ونحن نعمل على دعم الخدمات اللوجستية للشركات عبر مختلف الصناعات، من خلال تمكين التعاون بين المؤسسات المتعددة، ومساعدة المنظمات على دعم الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة العملاء.”
يذكر أن لـ فارآي تواجد في أكثر من 20 بلد، وتنفذ أكثر من 500 مليون شحنة سنويا لأكثر من 100 من عملائها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com