حدد الصفحة

برنامج قيادة آشريدج للتعليم التنفيذي لإعداد السعوديين لتولي الإدارة

برنامج قيادة آشريدج للتعليم التنفيذي لإعداد السعوديين لتولي الإدارة

تستعد كلية آشريدج للتعليم التنفيذي لوضع خلاصة خبراتها الإدارية والتعليمية في دروس تمتد على مدار 3 أيام لتحضير السعوديين لتولي مناصب إدارية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لذلك.
وعلق روري هندريكز، مدير كلية آشريدج الشرق الأوسط بالقول:” تنعم السعودية بجيل شاب يستعدون لدخول العمل وغالبا فإنهم يتطورون بسرعة في مجالهم الوظيفي، لذا يمكن تزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات الإدارة والقيادة، وهذا ما دفعنا إلى توفير عصارة خبراتنا في المجال بحيث نوفر لأولئك الذين سيصبحون مديرين لأول مرة وفي برنامج مدته ثلاثة أيام ما يمكن لمدير أن يمتلكه من المعرفة في عشر سنوات”.
البرنامج بعنوان “القيادة على الحافة” وسيتيح للمشاركين تعلم الدروس الأساسية في القيادة بما يتلاءم مع شخصية كل مشارك وطريقة تفكيره، ومن خلال طرح الأمثلة العملية لحالات مهمة سيتعرضون لها ضمن عملهم كمديرين، بحيث يصبحون قادرين على التعامل مع المواقف الصعبة بمرونة وفاعلية أكبر.
ومن بين التجارب التي سيختبرونها ويتعلمون منها خلال البرنامج:
كيفية النهوض لتولي المسؤوليات وللقيادة
اتخاذ القرارات في حالة وجود سياقات غير واضحة المعالم
تحقيق النتائج بمساعدة الآخرين ومن خلالهم
كيفية إدارة الحوارات الصعبة
كيفية إدارة التوتر.
هذا البرنامج سيساعدهم على تقييم مدى جاهزيتهم للقيادة وللتحديات التي تتضمنها.
ويضيف روري:” المشاركة في البرنامج بشكل ناجح هي شهادة حقيقية للمشاركين فيه على مدى جاهزيتهم لتولي القيادة ونحن سعيدون في تحقيق هذا الهدف بمساعدة قادة المستقبل وتحضيرهم لمواجهة التحديات التي قد تبرز في مجال عملهم، وهذا الأمر ليس صعباً”.
ويوفر البرنامج تجارب على مدار 3 أيام حيث يتعرض المشاركون لعدد من المواقف التي تحتاج إلى حل، وبناء عليه سيتم التقييم وتقديم الاستشارات والنصح من جانب المدربين، وهذا سيساعدهم على تقييم جاهزيتهم لتولي المنصب الإداري والاستعداد لأية تحديات محتملة.
وقبل بدء البرنامج سيلتقي مدرب بالمشاركين للاطلاع على متطلباتهم وجاهزيتهم للانطلاق نحو خطوتهم التالية في مسارهم المهني، وبعد البرنامج سيظل المدرب على تواصل معهم لدعمهم في تولي منصبهم، وعلى المشاركين تنفيذ مشروع نهائي خاص بمخرجات التعلم التي حصلوا عليها، وهذا يؤهلهم للحصول على شهادة تطبيق، كما سيحظون بفرصة الولوج إلى بوابة آشريدج التعليمية الافتراضية على شبكة الإنترنت ولمدة 30 يوماً.
يمكن للراغبين التسجيل من خلال
ويستمر البرنامج لمدة 3 أيام من 6 مارس لغاية 9 مارس 2018 في حرم كلية هلت في مدينة دبي للإنترنت، أو يمكن لأعضاء التدريس في آشريدج تقديم البرنامج في مبنى أي شركة سعودية مستعدة لاستضافته حصرياً لموظفيها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com