حدد الصفحة

قطاع الطاقة الشمسية يرحب بالمستثمرين الأفراد

قطاع الطاقة الشمسية يرحب بالمستثمرين الأفراد

أعلن مركز دبي المتميز لضبط الكربون عن تعاونه مع “إنوجي إنترناشيونال ميدل ايست” لبناء أول منصة استثمار جماعي بالاعتماد على تقنية “البلوكشين” والتي تتيح لأي شخص الاستثمار بغض النظر عن السيولة الاستثمارية المتوفرة ضمن مبادرة “صفقات”. وستسهم هذه المنصة في توفير فرص اسثمارية لجميع الافراد بغض النظر عن المبلغ المتوافر بدءا من دراهم معدودة حتى ملايين الدراهم كما وستعمل على خلق استثمارات مستدامة في مشاريع تصل دورة حياتها الى 20 عاما.
على الرغم من النمو المتزايد في قطاع الطاقة المتجددة، لم يتمكن مستثمرو القطاع الخاص حتى اللحظة من المشاركة فيما يعرف باسم “الثورة الشمسية في دبي” حيث ازدادات النسبة المتوقع توليدها من الطاقة المتجددة على نحو مطرد من 5٪ إلى 75٪، تماشيا مع النجاح المذهل الذي حقق في هذا القطاع على مستوى الامارات. ومع ذلك، لم يتم استغلال هذه النجاحات إلا من قبل مؤسسات استثمارية بعيدا عن الأفراد الذين ما زالوا ينتظرون الفرصة للاستثمار في هذا القطاع.
ويعتبر مركز دبي المتميز لضبط الكربون مركزا رائد في مجال الاقتصاد البيئي واحد المؤسسات التي تلعب دورا كبيرا في مخططات خفض انبعاثات الكربون في السوق. فقد عمل مركز دبي المتميز لضبط الكربون مع شركات استشارية رائدة في مجال الطاقة فضلا عن الشركات الناشئة في مجال التقنيات المتقدمة وذلك لتحديد كيفية سد الفجوة الاستثمارية وتسهيل وصول مستثمري القطاع الخاص الى قطاع الطاقة الشمسية ذات الجدوى الاقتصاديه الناجعة.
وبهذه المناسبة صرح ايفانولانيلي، الرئيس التنفيذي مركز دبي المتميز لضبط الكربون: “ان هذه المنصة أساسية لتحقيق معادلة تضمن الفوز لكل الاطراف. تؤمن هذه المنصة للمستثمرين فرصة الاستثمار ذات الجودة الموثوقة مع عملاء موثوقين بالاضافة الى خلق مستقبل افضل للاجيال القادمة.”
واستطرد ايفانو قائلا: “لقد تم إنشاء هذه المنصة للإستفادة من الفرص التي تخلقها مبادرة “شمس دبي ” امام كل الشركات لتلبية احتياجاتهم من الطاقة من خلال الألواح الشمسية الش وبالتالي تزويد مجتمع الاستثمار بإيرادات ثابتة منخفضة المخاطر بمعدل 7٪ سنويا لمدة 20 عاما، وبمنافع اجتماعية وبيئية للمبادرات الخضراء.
وسيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة تشغيل المنصة التي هي الان في طور التجربة ويمكن للافراد تسجيل اهتمامهم من خلال موقع صفقات حيث يمكن التواصل معهم في حال وجود الفرص المناسبة.
وقال بيير ساماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة إنوجي إنترناشونال ميدل إيست:” ان تقنية “بلوكشين” تسمح بتعميم على الاقتصاد الأخضر ويسهل تبادل المعلومات بدون حواجز للحصول على بيئة استثمار شفافة ومخففة المخاطر. ان استخدام طريقة الند للند تحت تقنية “بلوكشين” يسهل ايجاد سوق  قابل للتدقيق وصديق للمستثمرين”.
واردف قائلا أن منصة الاستثمار الجماعي “صفقات” سوف تستخدم أيضا تقنية “بلوكشين” لتنفيذ نظام جديد لإدارة العقود الذكية. هذه الميزة سوف تعمل على تبسيط العقود المدارة في مجال أسطح الطاقة الشمسية المتوزعة والتي من المتوقع أن تمتد عبر 20 سنة لضمان حماية المستثمر وضمن نظام عمل متطور ودقيق.
ان موقع صفقات يعمل حاليا وهو يوفر ادوات الالواح الشمسية من خلال الاعتماد على قوة ادوات الاستثمار الجماعي وعلى أهداف مشروع تطوير حتا لاعادة تزويد 640 فيلا بالطاقة الشمسية. تعمل وتقبل حاليا المنصة كل طلبات ابداء الاهتمام من قبل المستثمرين.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com