حدد الصفحة

“جنرال إلكتريك” تستضيف مؤتمر “تحولات قطاع الطاقة” في دبي

“جنرال إلكتريك” تستضيف مؤتمر “تحولات قطاع الطاقة” في دبي

استضافت “جنرال إلكتريك” مؤتمر “تحولات قطاع الطاقة” في دبي. وهدف المؤتمر، الذي جمع أكثر من 200 شخصية من خبراء الطاقة في العالم والمنطقة، إلى تبادل الخبرات المستقاة من المشاريع الرائدة على مستوى القطاع حول العالم، وتسليط الضوء على الحلول الجديدة التي من شأنها تعزيز كفاءة قطاع الطاقة، وكذلك مناقشة نماذج الأعمال الجديدة في القطاع. كما سلط هذا الحدث الحصري، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع شركة “ميد”، الضوء على أبرز التوجهات والابتكارات في منظومة الطاقة، والتي من شأنها المساهمة في تعزيز مستوى الإنتاجية والتنوع والكفاءة التشغيلية في هذا القطاع بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

وتحدث سعادة المهندس خالد الطعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للتوليد في “الشركة السعودية للكهرباء”، عن التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة حالياً في المملكة العربية السعودية وذلك خلال جلسة نقاشية حملت عنوان “تغيرات منظومة الطاقة: التحولات العالمية والآثار المحلية”، حيث قال: انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 واستناداً إلى المتغيرات التي نراها من حولنا في العالم، تركز المملكة العربية السعودية في المرحلة الراهنة على تنويع مصادر الطاقة وتحسين البنى التحتية القائمة بالتزامن مع تعزيز كفاءة العمليات والتوظيف الأمثل للأصول. كما نعمل على تطبيق الحلول الصناعية الرقمية التي تساعد في رفع مستويات الموثوقية والمرونة في أنظمة توليد الطاقة إضافة إلى الحد من زمن التوقف عن العمل دون تخطيط مسبق وخفض تكاليف الصيانة”.
ومن جانبه قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وأفريقيا، مستعرضاً التحولات الكبيرة والتوجهات الكلية التي ترسم ملامح قطاع الطاقة في المنطقة: “رغم التطور الملحوظ الذي تشهده البيئة الاقتصادية، فإننا نلمس إقبالاً كبيراً على الابتكار ورغبةً شديدةً في التعلم وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان على سبيل المثال. ويحتاج مشغلو قطاع الطاقة اليوم إلى شركاء يأخذون بعين الاعتبار كامل شبكة القيمة لقطاع الكهرباء- بدءاً من توليد الطاقة، ومروراً بنقلها وتوزيعها، ووصولاً إلى استهلاكها- وكذلك مجموعة متنوعة من الحلول لمساعدتهم على تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة. ونحن في ’جنرال إلكتريك‘ حريصون على التعاون مع عملائنا ومختلف المعنيين عبر جميع مراحل سلسلة القيمة هذه لدفع عجلة التحول الصناعي الرقمي لقطاع الطاقة في المنطقة”.
ولدى “جنرال إلكتريك” تاريخ حافل بالشراكات البنّاءة منذ أكثر من ثمانية عقود في المملكة العربية السعودية، ولديها فريق عمل يضم أكثر من 4 آلاف موظف، بما في ذلك فريق عمل شركة “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك”، يعمل 50 بالمئة منهم في مناصب تتطلب خبرات هندسية وتقنية عالية. وتتطلع الشركة إلى مضاعفة برامجها التطويرية المتخصصة في مجالات القيادة والهندسة والتكنولوجيا وضمن مختلف القطاعات لتشمل أكثر من 10 آلاف مهني سعودي، عبر برامج تدريبية محلية وعالمية. وتعتبر الشركة من أبرز شركاء قطاع الطاقة في المملكة، ولديها أكثر من 500 توربين غازي تساهم في توليد أكثر من 50 بالمئة من إجمالي الطاقة المنتجة في المملكة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com