حدد الصفحة

ويرنر فوجلز من “أمازون.كوم” يلقي كلمة في أول أيام “أسبوع جيتكس للتقنية”

ويرنر فوجلز من “أمازون.كوم” يلقي كلمة في أول أيام “أسبوع جيتكس للتقنية”

ألقى الدكتور ويرنر فوجلز، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة “أمازون.كوم” وللمرة الأولى على مستوى المنطقة كلمة رئيسية في اليوم الأول من “أسبوع جيتكس للتقنية”، سلّط من خلالها الضوء على السبل التي اتبعتها “أمازون” للتحول من مجرد شركة تجارية ناشئة لتصبح اليوم واحدة من أبرز الشركات في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.


وأشار فوجلز خلال كلمته بالجلسة إلى أهمية العقلية التجريبية في تحفيز الابتكار المتواصل على الصعيد العالمي، ودور تقنيات التحفيز الرقمية في توفير الفرص وتشجيع روّاد الأعمال على العمل إنجاز منصات من شأنها تحقيق التميز الحقيقي في أعمالهم. وأوضح الدكتور فوجلز في هذه الجلسة التي عُقدت خلال فترة بعد الظهيرة أن أكثر الشركات ابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط هي التي تعتمد على التقنيات السحابية، معرباً عن سعادته من تمكّن شركته من التواجد في المنطقة حيث سيتيح لها ذلك الاستفادة من القدرات التقنية لبناء منصة بنية تحتية داعمة للشركات الناشئة والمؤسسات الكبيرة بالمنطقة.


أكسنتشر تناقش التحول الرقمي
تناول مايك ساتكليف، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أكسنتشر ديجيتال خلال كلمته باليوم الأول لـ “أسبوع جتيكس للتقنية” الدور الذي ستلعبه التكنولوجيا على امتداد قطاعات العمل الحكومية والخاصة. كما تطرق إلى قضايا الذكاء الاصطناعي وحاجة الشركات إلى بناء القدرات التقنية لديها على متسارع. وقال: ” تطور الذكاء الاصطناعي ليصل إلى مرحلة يمكنه فيها توفير حلول بسيطة للمشاكل المعقدة. واليوم، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بصورة غير مسبوقة في قطاعات مختلفة مثل قطاع السيارات والتصنيع وحتى في تجارة التجزئة، وهي خطوة لم يكن من الممكن تصورها قبل بضع سنوات. ونحن نتوقع أن يكون للذكاء الاصطناعي دورٌ في الحضور الرقمي للعديد من المؤسسات، ولذلك ينبغي على الشركات أن تأخذ عملية تبني هذه التكنولوجيا وتطوير قدراتها في هذا المجال، على محمل الجد”.


“بلاكبيري” تعلن عن هاتفها الذكي الجديد كلياً “بلاكبيري موشن”
كشفت شركة “تي سي إل كوميونيكشنز” النقاب عن الهاتف الذكي الجديد كلياً “بلاكبيري موشن”، أحدث طرز هواتف بلاكبيري وذلك خلال اليوم الأول من “أسبوع جيتكس للتقنية” والذي يعمل كلياً باللمس والمصمم خصيصاً لكافة استخدامات أسلوب المعيشة العصري. ومن المقرر أن يتوفر الهاتف الجديد في أسواق المنطقة بحلول منتصف شهر أكتوبر الجاري، حيث سيكون امتداداً للسمات نفسها التي حظيت بها إصدارات البلاكبيري السابقة من حيث الموثوقية والكفاءة الإنتاجية ومواصفات الخصوصية والأمان. وفي هذا الصدد، قال ألان ليجيون، المدير العام العالمي لـ “هواتف بلاكبيري”: “يتيح لنا إطلاق الهاتف الذكي بلاكبيري موشن تعزيز قدراتنا لتنويع محفظة منتجاتنا وتوفير خبرات جديدة مع حرصنا في الوقت نفسه على التميز من حيث مواصفات الخصوصية والموثوقية والإنتاجية التي ضمنت لشركتنا تحقيق التميز على مدار سنوات.”


“هواوي” تدشن النسخة الثانية لـ”المنتدى العالمي للابتكار” خلال “أسبوع جيتكس للتقنية”
قامت شركة “هواوي” اليوم النسخة الثانية من “يوم هواوي للابتكار في الشرق الأوسط” تحت شعار “الاستكشاف يضيء طريقنا نحو الأمام” في قاعة الشيخ مكتوم. وقد عقدت جلسة نقاش رفيع المستوى ضمّت شخصيات حكومية وممثلين عن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة والعالم، تمحورت حول دور تقنية المعلومات والاتصالات في مواصلة مسيرة التحوّل الرقمي وبناء الاقتصاديات المستدامة القائمة على المعرفة في المنطقة.من جانبه، صرّح سبيس لي، نائب رئيس العلاقات العامة والاتصالات في “هواوي” الشرق الأوسط، قائلاً: “تمتلك منطقة الشرق الأوسط تاريخاً حافلاً في مجال الاستكشاف والابتكار، وها نحن اليوم نجتمع هنا للاستفادة من الإرث العريق ولمواجهة أبرز التحديات التي تعيق تنفيذ الحلم الرقمي في هذه المنطقة”. وأردف لي قائلاً: “نؤكد مجدداً التزام ‘هواوي’ بقيادة الأنظمة الإيكولوجية الرقمية الشاملة وتوطيد علاقات الشراكة المفتوحة والفاعلة مع شركائنا المحليين بما يخدم الرؤى الوطنية في هذه المنطقة ويساعدها على بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي المنشودة.


“جيتكس فيوتشر ستارز”
26 شركة ناشئة تشارك في اليوم الأول للتصفيات نصف النهائية لمسابقة “تحدي سوبر نوفا” ضمن “جيتكس فيوتشر ستارز”

شهد اليوم الأول من معرض “جيتكس فيوتشر ستارز” أكبر تجمع للشركات الناشئة التي وصل عددها أكثر من 700 شركة من 75 دولة، أبرزها اليابان وإيطاليا والسويد وأسبانيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا وبلغاريا ودولة الإمارات العربية المتحدة والهند، بمشاركة مستثمرين وروّاد أعمال وشخصيات قيادية في مجال التكنولوجيا. وانطلقت على هامش المعرض مسابقة “تحدي سوبر نوفا” بمشاركة أكثر من 26 شركة ناشئة وصلت إلى المرحلة نصف النهائية، والذين تنافسوا للفوز بعدد من الجوائز منها فرص لتمويل مشروعاتهم وجوائز أخرى. وبالإضافة إلى هذه الجوائز القيّمة، فقد تم تخصيص جوائز أخرى لفئة “أفضل شركة ناشئة عالمياً” والتي تتيح للجهة الفائزة نيل جوائز على مستوى القطاعات والمناطق الجغرافية المتنوعة.


تطلعات الشركات الصاعدة في الشرق الأوسط
شهد اليوم الأول من “جيتكس فيوتشر ستارز” تنظيم جلسة نقاشية حرة أدارها كريستوفر شرويدر، مؤلف كتاب “نهضة الشركات الصاعدة” وهو متحدث رئيسي في قضايا منظومة الابتكار. وتناول المتحدثون في الجلسة التي جاءت تحت عنوان “دعم الشركات الصاعدة، حقيقة أم خيال؟” عدداً من المحاور ومنها إمكانيات قيام شركات صاعدة أخرى ي المنطقة على غرار شركة “كريم” والتحديات التي تواجه ذلك. وشملت قائمة المتحدثين كلاً من فادي غندور المدير التنفيذي لشركة “ومضة كابيتال”، وأنكور شاه الرئيس المالي لشركة “كريم”، وماريا بارسوك رئيس برنامج الاستثمار في “فنشر كابيتال” التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتور سيد فاروق المستشار في مكتب المدير العام بالمكتب التنفيذي. وشهدت المناقشات مشاركة مكثفة من روّاد الأعمال الذين طالبوا من المتحدثين توفير المشورة بشأن التمويل.


تحفيز روّاد الأعمال في المجال الاجتماعي من خلال توفير فرص: “إكسبو لايف”
وسلط يوسف كايريس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو لايف” بالضوء على قضية التمويل المدفوع بأهداف ومصير هذا النوع من التمويل، وفقاً لأجندة الأمم المتحدة 2030 المعنية بالتنمية المستدامة، حيث ركّز خلال جلسة عقدت تحت عنوان “المبادرات الخضراء هي الكنز الجديد” على مسألة الاستثمار المؤثر وأهمية ذلك في تحفيز روّاد الأعمال من أجل ابتكار حلول مناسبة تعالج التحديات التي يواجهها العالم. وفي إشارة إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص، أوضح كايريس أن روّاد العمل الاجتماعي بحاجة إلى تقديم محفزات لهم، من خلال إتاحة التمويل لهم، الأمر الذي سيساعدهم في إيجاد حلول يستفيد منها أكبر عدد ممكن.


مشيراً إلى سبل تمكين روّاد الأعمال في المجال الاجتماعي من الاستفادة من التمويل على النحو الأمثل، وكيف يتسنى للحكومات والشركات أن تسخر الأهداف الاجتماعية لتحقيق الربحية.
فعاليات اليوم (9 أكتوبر 2017) في “أسبوع جيتكس للتقنية” و”جيتكس فيوتشر ستارز”
حفل استقبال تقيمه بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات وذلك في الجناح الأوروبي بقاعة الشيخ راشد، وذلك بمناسبة مشاركة شركات من الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية” والمقرر أن يقام بين الساعة 1 – 2 مساءً، بحضور 15 شركة أوروبية تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة خلال دورة هذا العام.


وفي هذه المناسبة، قال باتريوزيو فوندي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة: “إننا فخورون بمشاركتنا في جيتكس للمرة الأولى، حيث يعد الحدث منصة تتيح لشركاتنا استعراض أحدث الابتكارات التقنية، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقناه أخيراً هورايزون 2020. ويضم جناح الاتحاد الأوروبي في المعرض 15 من كوكبة الشركات في أوروبا والتي تتباين أنشطتها بين مجال الأمن الألكتروني والأنظمة المضادة للطائرات الموجّهة عن بُعد..”


جلسة “يوم المحفزات للشركات السعودية” والتي تنطلق عند الساعة 2 مساءً في جناح Unbox بحضور مستثمرين ورّاد أعمال من جميع أنحاء المنطقة. ويتناول المشاركون في هذه الجلسة الفرص الاستثمارية المتوفر للشركات الناشئة من المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأحدث التوجهات الاستثمارية، وآخر تطورات المشهد الاستثماري ووضع الشركات الناشئة بالمملكة. كما ستستعرض الشركات الناشئة تجاربها وأنشطتها والتحديات التي تواجهها.


أبرز الأحداث والجلسات الأخرى خلال اليوم الثاني:
باتريك جروف، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لمجموعة “كاتشا”/ المؤسس الشريك ورئيس مجلس إدارة شركة “آي فليكس”، وجلسة بعنوان: “من الجراج إلى 4 اكتتابات أولية” – الدروس المستفادة من التدرج في آسيا” – 11:20 صباحاً – قاعات زعبيل 4- 6.


افتتاح “إكس لابس” في منطقة AR/ VR بالقاعة رقم “8” – 11:00 صباحاً
دكتور شافي أحمد، الذي أجرى أول عملية جراحية لزرع أجنة عبر البث المباشر لـ 54 مليون شخص، ويتناول مسألة تعزيز العلاقة بين الطبيب والمريض – 11:50 صباحاً
جوائز “أكسنتشر” للابتكار، وهي مبادرة لاستكشاف أصحاب أفضل الأفكار ودعمهم تقديراً لاستخدامهم التكنولوجيا في إيجاد حلول للمشكلات المستقبلية – 3:00 مساءً، قاعات زعبيل 4- 6.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com