حدد الصفحة

“إس إيه بي” تعرض في جيتكس ابتكارات إنترنت الأشياء لدفع عملية التحول الرقمي ضمن رؤية المملكة 2030

“إس إيه بي” تعرض في جيتكس ابتكارات إنترنت الأشياء لدفع عملية التحول الرقمي ضمن رؤية المملكة 2030

من المنتظر أن تعرض عملاقة برمجيات الأعمال العالمية “إس إيه بي” خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 الطريقة التي يمكن بها لإنترنت الأشياء دفع عجلة المنافسة التجارية الرقمية في عالم الأعمال بالمملكة، في ضوء التوقعات التي تشير إلى اعتزام 90 بالمئة من الشركات والمؤسسات الاستثمار في إنترنت الأشياء بحلول العام 2019.
وتتوقع دراسة لشركة “آي دي سي” أن يكون هناك 80 مليار جهاز متصل بمنظومة إنترنت الأشياء في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2025، تساهم في تعزيز الإنتاجية ورفع درجة الكفاءة وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين. وتخطط 90 بالمئة من الشركات والمؤسسات للاستثمار في مشاريع إنترنت الأشياء خلال فترة تتراوح ما بين 12 و24 شهراً، لتعزيز القدرة التنافسية الرقمية.
وتعمل “إس إيه بي” بوصفها شريك جيتكس للتحوّل الرقمي للأعمال، على دعم حلول إنترنت الأشياء في المملكة العربية السعودية. ومن المقرّر أن تعرض الشركة التي تُعتبر إحدى أبرز الجهات العاملة في مجال تمكين التحوّل الرقمي في العالم، حلول إنترنت الأشياء على منصتها، مثل حلول “لايڤ إيربورتس” للمطارات، ونظام الابتكار الرقمي “ليوناردو” الذي أطلقته “إس إيه بي” حديثاً، علاوة على نظامها الخاص بالعقارات “بلوك تشين”.
وأشار أحمد الفيفي، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن، إلى أن رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 يقدمان تحفيزا كبيراً للابتكارات التقنية ضمن قطاعات الأعمال المتنوعة، مثل القطاع الحكومي وقطاع النفط والغاز والقطاع المالي. وقال: “يسعى مدراء التقنية في الشركات السعودية حالياً للاستفادة من تقنيات إنترنت الأشياء القائمة على الحوسبة السحابية، من أجل تبني أساليب عمل رقمية جديدة. وأضاف: “يشكّل أسبوع جيتكس للتقنية منصة استراتيجية لمدراء التقنية للاطلاع على تطبيقات عملية لشركة “إس إيه بي” في مجال إنترنت الأشياء”.
ويُنتظر أن يتمكن زوار جيتكس من تجربة ابتكارات “إس إيه بي” السحابية الخاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي، وقواعد بيانات الكتل الموزعة، المعروفة باسم “بلوك تشين”، وتعزيز قدرة الآلات على التعلم الذاتي. وسيكون بوسع الحضور التعرّف من خبراء الشركة على أحدث التوجهات والأفكار في جلسات مؤتمر أيام جيتكس للقطاعات الرئيسية، والتي سوف تتناول المدن الذكية والتصنيع الذكي.
كما سيكون بإمكان زوّار جيتكس الاطلاع على مبادرة winnovate التي تم إطلاقها مؤخراً بدعم من إس إيه بي والتي تساعد المنطقة على تبنّي الابتكار من خلال توفير فرص تعليمية تشاركية وبرامج تفاعلية مرتكزة على أساليب الابتكار المختلفة. وتعتبر المبادرة بمثابة عامل تحفيزي للعقول المنفتحة تجاه منهجيات التفكير الرائدة، وهي توفر الدعم للأفراد والمنظمات على حدّ سواء.
وتشارك “إس إيه بي” في جيتكس رافعة شعار Empathy to Action (فهم الحيثيات قبل اتخاذ الإجراءات)، وذلك في القاعة رقم 6 بمركز دبي التجاري العالمي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com