حدد الصفحة

“لينكس جروب”: الشركات البريطانية تهتم بشكل متزايد بقطاع التكنولوجيا سريع النمو في دبي

“لينكس جروب”: الشركات البريطانية تهتم بشكل متزايد بقطاع التكنولوجيا سريع النمو في دبي

أفادت لينكس جروب – إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال التسهيلات التجارية والخدمات الاستشارية بدولة الإمارات العربية المتحدة – بأن استراتيجية دبي الطموحة لقطاع التكنولوجيا سريع النمو، تجتذب اهتماماً استثمارياً قوياً من الشركات البريطانية.
وانضمت “لينكس جروب” لمعرض متنقل بأربع مدن في المملكة المتحدة، بتنظيم من دائرة التجارة الدولية (DIT). وسعى المعرض المتنقل لتوعية الشركات البريطانية بمنافع التجارة في منطقة الخليج. ولعل أبرز الموضوعات التي تم التركيز عليها هي مكانة دبي المتصاعدة كمركز تكنولوجي رائد على مستوى العالم، والفرص الهائلة التي تتيحها للمستثمرين الأجانب.
وفي 2015، أطلقت حكومة الإمارات مبادرتها “دبي الذكية”، والتي تهدف إلى جعل الإمارة أذكى مدينة في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2021. ووفقاً لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار (Dubai FDI)، تم اجتذاب 69% من مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي خلال الربع الأول من 2017، بما يشمل التقنيات العالية والمتوسطة. وبالإجمال، شكلت هذه المشاريع 24.3% من رؤوس الأموال الأجنبية المباشرة القادمة إلى دبي، وهو مؤشر واضح على مقومات وإمكانات المدينة لتكون مركزاً لإعادة تصدير التقنيات الجديدة.
وأثناء المعرض المتنقل للاستثمارات، كانت الجلسة النقاشية حول التكنولوجيا بعنوان “ابدأ مع التصدير” هي الجلسة الأفضل حضوراً، حيث اجتذبت 200 مشارك. وعبّر كثيرون عن اهتمامهم القوي بالاستثمار في اقتصاد دبي المزدهر، واغتنام أهميتها الاستراتيجية العالمية كمدينة ذكية رائدة. وتبادر دائرة التجارة الدولية، ولينكس جروب، وشركات استشارية أخرى، باستكشاف كيفية العمل عن كثب مع الوزارات الدولية لإرساء استراتيجيات دخول الأسواق، وتحسين روابط التجارة البينية لقادة الأعمال والمستثمرين على الصعيد الدولي في قطاع التكنولوجيا.
ويقول جون مارتن سانت فالري، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى “لينكس جروب”: “هناك رغبة قوية بين الشركات البريطانية للتوسع نحو دولة الإمارات العربية المتحدة. فالإمارات تعتبر أساساً أحد الشركاء التجاريين الأكثر أهمية بالنسبة إلى المملكة المتحدة، لا سيما وأن كلا البلدين يتطلعان لمضاعفة تجارتهما المتبادلة إلى 25 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2020”.
وأضاف: “من وجهة نظرنا، سيلعب قطاع التكنولوجيا المزدهر في دبي دوراً كبيراً في دعم هذه الأهداف التجارية الطموحة. إن طرح منتجنا الجديد لاتفاقية دخول السوق سوف سيقدم للشركات الأجنبية أسلوباً آمناً لممارسة الأعمال، وبتكلفة مجدية. وسوف نستمر في العمل عن كثب مع دائرة التجارة الدولية لتذليل الصعوبات أمام التجارة والاستثمار نحو دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وتدرك حكومة دبي الحاجة إلى الخبرات الأجنبية من أجل دعم تحوّلها إلى اقتصاد ذكي، مما يشكّل فرصة ممتازة للمستثمرين الأجانب. وقد تم تكريس جهود كبيرة لجذب أفضل المبدعين في العالم من أجل تأسيس حضور لهم في الإمارة. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت حكومة دبي عن افتتاح منطقة 2071، وهي عبارة عن نظام بيئي إبداعي ومساحة مجتمعية في أبراج الإمارات، حيث سيقوم المفكرون المبدعون من الحكومة وقطاع الأعمال ومجتمع الثقافة بتصميم المستقبل معاً.
وباعتبارها العاصمة الرقمية لأوروبا، تتمتع المملكة المتحدة بمكانة ريادية واضحة من حيث المهارات الرقمية والتعاون داخل النظم الإيكولوجية. وفيما يتعلق بالازدهار المستقبلي للمملكة المتحدة، حدد ثلثا قادة الأعمال قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة كميدان من شأنه أن يكون ركيزة أساسية لنمو الاقتصادي للبلاد، وذلك وفقاً لبحث أجراه اتحاد الصناعات البريطانية. وتعد المملكة المتحدة موطناً لأكثر شركات التكنولوجيا المبدعة في أوروبا، وهي تتمتع بوضع ممتاز للاستفادة من المنظومة الرقمية المتنامية في دبي.
ويقول ألاستير لونغ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في دائرة التجارة الدولية: “تزخر الاقتصادات الناشئة في الشرق الأوسط، والمتاحة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، بفرص جذابة للشركات البريطانية في قطاع التكنولوجيا، لا سيما وأن خبراتها مرغوبة للغاية. وبالعمل مع “لينكس جروب”، والسلطات الحكومية المحلية ورواد الأعمال، سوف نستمر في مساعدة ربط الشركات البريطانية بهذه الفرص الواعدة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com