حدد الصفحة

“هواوي” تطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية الواعدة في المملكة

“هواوي” تطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية الواعدة في المملكة

قامت “هواوي” بإطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 في المملكة العربية السعودية. وتهدف المسابقة الموجهة لطلاب الجامعات والمدارس إلى اكتشاف وتنمية أبرز المواهب الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة. وستلعب المسابقة دوراً هاماً في تنمية مهارات الجيل القادم المسؤول عن قيادة مسيرة التحوّل الرقمي، وذلك تعبيراً عن التزام “هواوي” الدائم بتعزيز استراتيجيات التحوّل الرقمي والرؤى الوطنية والخطط الحكومية الهادفة إلى تنمية وتطوير القطاعات الحيوية. ومن المتوقع أن تشارك عشر دول من المنطقة في هذه المسابقة التي يستمر التسجيل فيها حتى نهاية 30 سبتمبر من العام الجاري.
وتنطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في امملكة العربية السعودية من خلال التعاون الوثيق بين كلٍ من شركة “هواوي” والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبمشاركة جيل الطلاب المسؤول عن قيادة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة لبلوغ مسيرة التحوّل الرقمي. وتسعى هذه المسابقة إلى إعداد وتجهيز الجيل الحالي من الكوادر السعودية لتأخذ موقعها وتتحمل المسؤوليات الوطنية المترتبة عليها في قيادة دفة الرقمنة في المملكة، ورفد مسار تحقيق الرؤية والخطط والاستراتيجيات الحكومة الطموحة بالاستفادة من مستجدات التكنولوجيا وابتكارات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات .
وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه المسابقة، صرّح معالي  الدكتور أحمد الفهيد، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، قائلاً: “يسرنا التعاون مع شركة ‘هواوي’ العريقة والجمع بين معرفتنا وخبراتنا المشتركة لتنمية مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث تعكس هذه المبادرة ما نبذله من جهود كبيرة في سبيل تطوير أهم مهارات تقنية المعلومات والاتصالات لدى الشباب السعودي بما يخدم مستقبل المملكة بأسرها”.
من جانبه، تحدّث سعادة المهندس ماجد بن محمد بن ابراهيم المزيد، نائب المحافظ للشؤون الفنية والطيف الترددي في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قائلاً: “تجسد مسابقة هواوي لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات جهود التعاون بين الهيئات الحكومية السعودية والقطاع الخاص ممثلاً بشركة ‘هواوي’ الرائدة في عالم الابتكار، وذلك بهدف تنمية المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات، وتنشئة وإعداد جيل قادر على قيادة مستقبل هذا القطاع في المملكة”.
وتشير التوقعات إلى أن المسابقة ستحظى بمشاركة كبيرة تزيد عن 1000 طالبٍ من الجامعات والكليات السعودية وستمنح أبرز فريقين مبدعين، المؤلفين من ستة أفراد، فرصة السفر إلى مقر شركة “هواوي” في مدينة شنزن الصينية حيث ستنطلق المرحلة النهائية للمسابقة من 11 وحتى 15 ديسمبر من العام الجاري. وستكون هذه المرحلة بمثابة الخطوة النهائية من رحلة المنافسة الكبرى التي سيخوضها المتسابقون بعد اجتياز جولتين من اختبارات الانتقاء عالية على الصعيدين المحلي والاقليمي. وستقدم “هواوي” للفائزين المسابقة الرحلة الاستثنائية المدفوعة التكاليف إلى المقر العالمي للشركة في مدينة شنزن، حيث ستتاح أمامهم فرصة غنية للقاء أبرز الشخصيات التي تقود هذه العلامة التجارية الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. كما سيتعرف الطلاب الفائزون على ما تمتلكه “هواوي” من خبرة عريقة في مجال شبكات الاتصالات وخدمات الشركات وأجهزة المستهلكين، فضلاً عن إتاحة المجال أمامهم للتعرف على ثقافة جديدة وتبادل المعرفة.
بدوره، قال سعادة لي هوا شين، سفير الصين إلى المملكة العربية السعودية: “أنا أقدّر هواوي ليس فقط لجهودها في تعزز النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، ولكن لتحملها المسؤولية الاجتماعية أيضاً. الشباب هم سادة التكنولوجيا الجديدة، العمود الفقري للابتكار، والأمل في المستقبل. وتحتاج الرؤية السعودية 2030 إلى جهود حثيثة من أجل تحقيق الأهداف المحددة. و تلعب الشراكات مع الصين والشركات الصينية دورا هاماً في ذلك”.
وكان دينيس زهانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، قد تحدث عن دور هذه المسابقة في تمكين الشباب السعودي قائلاً: “نؤمن في ‘هواوي’ أن نشر المعرفة وتنمية المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات هو ركيزة أساسية لرؤية ورسالة الشركة. وهذا ما يشجعنا على إطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات. ونحن على ثقة بأنه ستقع على عاتق هؤلاء الطلاب مسؤولية قيادة تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ومن خلال إطلاق المنصات والبرامج التي تتيح لهم فرصة اكتساب الخبرات وتنميتها سنتمكن دون أدنى شك من تجهيز هؤلاء الطلاب بشكل أفضل لقيادة مسيرة التنمية التقنية في المستقبل بما يخدم رؤية السعودية 2030”.
ولن يحصل الفائزون في المرحلة النهائية من هذه المسابقة العالمية التي ستجري في مقر “هواوي” في مدينة شنزن الصينية على شهادات وجوائز ومكافآت فحسب بل ستقدم الشركة جائزتها النقدية الكبرى والبالغة قيمتها 30,000 دولار أمريكي إلى الفريق الأكثر تميزاً. في حين سيصل فريقان إلى المرتبة الثانية وثلاثة فرق إلى المرتبة الثالثة وستحصل الفرق السبعة التالية على جوائز التميز. كما ستمنح “هواوي” 6 مشرفين و5 أكاديميات جائزة “المشرف المتميز” وجائزة “الأكاديمية الأفضل”.
تأتي هذه المسابقة في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها “هواوي” لترك بصمة إيجابية مؤثرة في مجتمعات المنطقة بعد أن أطلقت سابقاً برنامج “بذورٌ من أجل المستقبل” الذي يوفر برامج التدريب الضرورية للطلاب من ذوي المواهب الواعدة في المنطقة. وبدورها، تساهم مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في منح الطلاب فرص إضافية لاكتساب خبرات مرموقة في هذا القطاع إذ سيعمل الطلاب في المختبرات وسيتعرفون على أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع. وستركز المسابقة على التقنيات المتطورة في بروتوكول الإنترنت وتقنية المعلومات وسيخضع المتسابقون إلى اختبارات لقياس معرفتهم في مجال الحوسبة السحابية وتحويل وتوجيه وأمن الشبكات، الأمر الذي سيوفر لهم فرصة استثنائية لاختبار قدراتهم في أكثر المجالات المتطورة في تقنية المعلومات والاتصالات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com