حدد الصفحة

حلول إسيت لحماية الطفل وأمن أجهزة “ماك” تحصد جائزة التوازن الأفضل بين قدرات اكتشاف التهديدات والسرعة وسهولة الاستخدام

حلول إسيت لحماية الطفل وأمن أجهزة “ماك” تحصد جائزة التوازن الأفضل بين قدرات اكتشاف التهديدات والسرعة وسهولة الاستخدام

أعلنت ’إسيت‘ عن تسجيل منتجاتها المتخصصة في مجال حماية الطفل على شبكة الإنترنت وأمن أنظمة ’ماك‘ أفضل النتائج ضمن أحدث الاختبارات المقارنة التي أجرتها مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ (AV-Comparatives) الرائدة على مستوى العالم في مجال اختبار البرمجيات الأمنية.


مراجعة واختبار حلول الأمن المخصصة لأنظمة ’ماك‘هناك فكرة خاطئة شائعة على نحو كبير مفادها أن أنظمة ’ماك‘ لا تواجه ذات التهديدات التي تواجهها الأنظمة الأخرى. ومع ذلك، نحن ندرك أن أنظمة ’ماك‘ لا تتمتع بأي وقاية من البرمجيات الضارة. وفي الآونة الأخيرة، شهدنا قيام مجموعة متنوعة من البرمجيات الضارة باختراق هذه المنصة – ابتداءً من برمجية cts-americans/” ’فروت فلاي‘ (FruitFly) التي ظهرت مؤخراً ووصولاً إلى برمجية انتزاع الفدية ’كريبتو – رانسوموير‘ (crypto-ransomware) التي تقوم بحجز بيانات المستخدمين.


وانطلاقاً من كونه مصمماً بشكل خاص لأنظمة ’ماك‘، يعتبر برنامج أمن الإنترنت ’سايبر سيكيوريتي برو‘ من ’إسيت‘ (ESET Cyber Security Pro) منتجاً أمنياً متكاملاً يسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت بصورة آمنة، إذ يقضي على جميع أنواع التهديدات بما يشمل الفيروسات والديدان وبرمجيات التجسس. وتضمن حلول مكافحة التصيّد الاحتيالي التي ينطوي عليها البرنامج حماية البيانات الشخصية الحسّاسة كأسماء المستخدمين وكلمات المرور والتفاصيل المصرفية من المواقع الإلكترونية المزيفة التي تتنكر في ثوب المواقع الموثوقة. ويعتبر برنامج ’سايبر سيكيوريتي برو‘ من ’إسيت‘ معتمداً بصورة كليّة وموصى به من قبل مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ التي أشادت بقدرة البرنامج على تفحّص الملفات الفردية وسهولة الوصول وضوابط الرقابة الأبوية. وفي هذا الاختبار، سجل هذا الحل الذي تقدمه شركة ’إسيت‘ نسبة اكتشاف مرتفعة للغاية بالنسبة للبرمجيات الضارة على أنظمة ’ماك‘ إلى جانب قدرات اكتشاف بنسبة 100% بالنسبة للبرمجيات الضارة على أنظمة ’ويندوز‘.


وفي إطار تقييمها لبرنامج ’سايبر سيكيوريتي برو‘، أشادت مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ أيضاً بالإعداد المباشر الذي يتمتع به البرنامج. ومع ’إسيت‘، يمكن للمستخدم بكل سهولة أن يقوم بتنصيب برنامج مضاد الفيروسات لمرة واحدة ونسيان تواجده على الجهاز مع توفير هذا الحل لحماية متواصلة على الدوام أثناء عمله في الخلفية، وعدم تطلبه لانتباه المستخدم سوى عند الضرورة. كما أن هذا البرنامج سيقوم بتحديد التطبيقات غير المرغوب بها التي عادةً ما تتطلب موافقة المستخدم قبل التنصيب.


وبالإضافة إلى ذلك، تطرقت مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ إلى مخاوف مستخدمي ’ماك‘ المرتبطة باحتمال أن تؤدي برمجيات الطرف الثالث الأمنية إلى إبطاء سرعة أجهزتهم، حيث أكدت المؤسسة أن هذا الحل لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على الأداء خلال العمليات اليومية كما أنه لا يقلص سرعة اتصال الإنترنت.


الحفاظ على سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت
منحت مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ تقييماً مرتفعاً لبرنامج الرقابة الأبوية ’بارينتال كونترول لأنظمة أندرويد‘ من ’إسيت‘ (ESET Parental Control for Android)، إذ منحته المؤسسة جائزة ’أيه في كومباراتيفز‘ لبرامج الرقابة الأبوية المعتمدة لعام 2017 (AV-Comparatives Approved Parental Control Award for 2017). وعلى المستوى العالمي، تمكنت فقط ثلاثة من حلول الرقابة الأبوية من دخول عملية الاختبار والحصول على تقييم منتج معتمد، بما يشمل حل ’بارينتال كونترول‘ من ’إسيت‘.


ويقوم البرنامج بالحفاظ على سلامة الأطفال من خلال إبعادهم عن المواقع الإلكترونية المخصصة للبالغين وحمايتهم من المحتوى الرقمي الذي يروّج للمقامرة أو الأسلحة. ومع قيامها باختبار فعالية برنامج الرقابة الأبوية على 2000 موقع بمحتوىً يحتمل أن يكون غير لائق بالنسبة للأطفال، وجدت مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ أن هذا الحل الذي قدمته ’إسيت‘ استطاع حجب 98% من المواقع التي تنطوي على محتوىً مخصص للبالغين.


ويمكن برنامج الرقابة الأبوية ’بارينتال كونترول لأنظمة أندرويد‘ الآباء من مساعدة أطفالهم على تصفح الإنترنت بأمان، وإدارة التطبيقات والمواقع التي يقومون باستخدامها واتخاذ قرار – مشترك – حول المواقع المناسبة التي يمكن للأطفال الوصول إليها. ويوفر البرنامج طيفاً واسعاً من فئات المواقع الإلكترونية التي يمكن رصدها و/أو حظرها كما يمكن الآباء من التحكم بفعالية بالتطبيقات التي يستخدمها أطفالهم وأوقات هذا الاستخدام.


وعلاوةً على ذلك، حظي برنامج ’بارينتال كونترول لأنظمة أندرويد‘ على إشادة واسعة باعتباره مناسباً للأطفال، وخاصةً بالنسبة لتصميمه وميزة رسائل النجدة التي تسمح للأطفال بإرسال موقعهم بصورة نصيّة إلى آبائهم. وبهذا الصدد، قال أندرياس كليمنتي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘: “لقد أحببنا ميزة رسائل النجدة والرسائل المناسبة للأطفال التي تظهر على الشاشة وتشرح لهم ماهية عمل البرنامج”.


وبدوره، قال برانيسلاف ستايك، رئيس قسم إدارة المنتجات لدى ’إسيت‘: “ينبغي أن يكون جميع الأشخاص – سواء كانوا من مستخدمي أجهزة ’ماك‘ أو أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى، وسواء كانت أعمارهم 6 أو 56 عاماً – قادرين على استخدام واستكشاف الفرص الرائعة التي توفرها شبكة الإنترنت بسلامة وأمان دون الخوف من أن أن يقعوا ضحايا للجرائم الإلكترونية. ونحن نفتخر إلى حد كبير بابتكار حلول تتسم بالجودة والتطور لضمان قدرة عملائنا على تصفح الإنترنت دون أدنى درجات القلق أو الخوف، كما تعتبر مسألة أن تكون هذه الحلول معتمدةً بهذه الطريقة من قبل مؤسسة ’أيه في كومباراتيفز‘ بمثابة اعتراف واضح بمدة جودة العمل الذي يقوم به الخبراء في ’إسيت‘”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com