حدد الصفحة

نظام macOS High Sierra يصل بتكنولوجيا متطورة للتخزين والفيديو ورسومات الغرافيك

نظام macOS High Sierra يصل بتكنولوجيا متطورة للتخزين والفيديو ورسومات الغرافيك

استعرضت Apple اليوم نظام macOS High Sierra، أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم، مع تخزين مركزي جديد وتكنولوجيا فيديو ورسومات غرافيك تفتح الطريق أمام ابتكارات جديدة على أجهزة Mac. يأتي نظام macOS High Sierra بنظام إدارة ملفات جديد كلياً، ودعم لمعيار ترميز الفيديو العالي الكفاءة HEVC، وتحديث في تكنولوجيا Metal المتطورة لرسومات الغرافيك من Apple التي تُستخدم في أمور متنوعة بدءاً من التعلم الآلي ووصولاً إلى إنشاء محتوى الواقع الافتراضي. يشمل macOS High Sierra أيضاً تحسينات في التطبيقات التي يستمتع بها مستخدمو Mac كل يوم، بما فيها apps الصور وSafari والبريد.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple: “يقدم macOS High Sierra تكنولوجيا مهمة تتطلع إلى المستقبل وتوفر فرصاً جديدة للمطورين الذين يريدون الاستفادة من قدرات التعلم الآلي لإنشاء محتوى واقع افتراضي آسر على أجهزة Mac. وستستمر أجهزة Mac في المضي قدماً نحو المستقبل بطرق جديدة ومثيرة بفضل الابتكارات التكنولوجية المركزية في نظام macOS High Sierra والتطورات التي أحدثناها في الأجهزة.“

تكنولوجيا جديدة فعالة في النظام

نظام إدارة الملفات من Apple
يتميز نظام إدارة الملفات من Apple بأداء معزز وأمان وموثوقية في الوصول إلى البيانات، وهو يضع الأساسات لابتكارات مستقبلية في التخزين. صُمم نظام إدارة الملفات من Apple ببنية متطورة معززة لتتناسب مع التكنولوجيا الحالية لسعات التخزين الضخمة، وهو ينفذ في الحال مهام مثل نسخ الملفات والمجلدات، ويساعد في حماية البيانات من انقطاع التيار أو فشل النظام، ويحافظ على أمن الملفات من خلال تشفير ثابت في النظام. كما يحافظ macOS High Sierra على توافق تام في قراءة وكتابة البيانات والأقراص المبنية على نظام HFS السابق، وقد صُمم ليتقبل أي تطورات مستقبلية في تكنولوجيا التخزين.

معيار ترميز الفيديو العالي الكفاءة
بفضل دعم معيار ترميز الفيديو العالي الكفاءة HEVC (H.265) السائد في المجال، يمكن دفق وتشغيل الفيديوهات بدقة 4K بجودة مذهلة، مع أحجام ملفات أصغر لغاية 40 بالمئة مقارنة بمعيار H.264 الحالي.* مع معيار HEVC، تسمح Apple بدفق الفيديوهات العالية الجودة على شبكات كانت تقتصر على دفق فيديوهات بدقة HD، بينما يسمح الترميز المُعزز على iMac الجديد وMacBook Pro بالترميز والتعديل باستخدام HEVC بسرعة فائقة وبكفاءة شديدة في استهلاك الطاقة.

Metal 2
توفر تكنولوجيا Metal الطريقة الأسرع والأكثر كفاءة للاستفادة من قدرات وحدة معالجة رسومات الغرافيك في أجهزة Mac، وتتميز Metal 2 بواجهة مُحسنة لبرمجة التطبيقات وأداء معزز لمساعدة المتطورين على إنشاء apps أسرع. كما تضيف دعماً للتعلم الآلي المستخدم في التعرف على الكلام ومعالجة اللغات الطبيعية والرؤية الحاسوبية. وللمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء فائق، يسمح لهم الجمع بين Thunderbolt 3 وMetal 2 بالوصول إلى معالجات رسومات غرافيك خارجية قوية. كما توفر مجموعة أدوات المطورين لرسومات الغرافيك الخارجية External Graphics Developer Kit للمطورين كل البرامج والأجهزة التي يحتاجون إليها لتعزيز تطبيقاتهم.

الواقع الافتراضي
يستفيد macOS High Sierra من أداء Metal 2 وأحدث مكونات أجهزة Mac ليضيف دعماً لإنشاء محتوى واقع افتراضي للمرة الأولى، ما يسمح للمطورين بإنشاء ألعاب غامرة ومحتوى ثلاثي الأبعاد وواقع افتراضي على أجهزة Mac. وقد انضمت أبرز شركات الواقع الافتراضي إلى Apple في سعيها لدفع ابتكارات الواقع الافتراضي على أجهزة Mac مع ميزات قادمة في وقت لاحق من هذا العام، حيث تقوم شركة Valve بتعزيز منصة SteamVR لنظام macOS، وتسمح بتوصيل سماعة HTC Vive. بينما تقوم شركتا Unity وEpic بتقديم أدواتهما لتطوير الواقع الافتراضي على نظام macOS. وفي وقت لاحق من هذا العام أيضاً، سيدعم Final Cut Pro X مسارات العمل الاحترافية بنظام 360 درجة، مع القدرة على استيراد فيديوهات 360 درجة وتعديلها وتوريدها.

تحسينات على التطبيقات التي يعشقها مستخدمو Mac

الصور
يُضاف إلى app الصور في macOS High Sierra شريطاً جانبياً مفعلاً دائماً يعرض الألبومات وأدوات التنظيم. كما يشمل عرض التحرير بتصميمه الجديد أدوات جديدة فعالة مثل ميزة المنحنيات التي تسمح بضبط الألوان والتباين بدقة، بالإضافة إلى ميزة اللون الانتقائي التي تسمح بالقيام بتعديلات مع مجموعة ألوان مُعرّفة. ويمكن الآن أيضاً تعديل صور Live Photos بتأثيرات ممتعة، وتقوم ميزة الذكريات بانتقاء صور وفيديوهات المستخدمين ضمن عدة مواضيع جديدة. ويدعم app الصور أدوات التعديل الخارجية، فيمكن فتح Photoshop وPixelmator وغيرها من التطبيقات داخل app الصور مباشرة، مع حفظ التعديلات في مكتبة app الصور مباشرة. وللمرة الأولى، بفضل

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com