حدد الصفحة

“زين السعودية” تنهي استعداداتها لشهر رمضان المبارك في مكة المكرمة والمدينة المنورة

“زين السعودية” تنهي استعداداتها لشهر رمضان المبارك في  مكة المكرمة والمدينة المنورة

أعلنت “زين السعودية” عن جاهزية شبكتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكافة المشاعر المقدسة واستعدادها التام لاستقبال زوار الحرمين الشريفين في موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك، ضمن خطتها لمواكبة التوافد الكبير التي تشهده المملكة العربية السعودية خلال هذا الشهر الفضيل من عموم المسلمين القادمين لأداء فريضة العمرة.
وكشف المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي للتقنية في “زين السعودية” أن الشركة عملت على ترقية شبكة الجيل الرابع المطور في نحو 40% من مواقع الشبكة في العاصمة المقدسة، كما أتمت زيادة سعة الشبكة للمكالمات الصوتية بمقدار 30%، وذلك لمواكبة الزيادة المتوقعة في كثافة استخدام خدمات الاتصالات المتنقلة ونقل البيانات من قبل زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.
وأضاف الدغيثر أن الشركة حرصت على إضافة مواقع جديدة داخل الحرمين الشريفين، وتوسعة التغطية الداخلية لأبراج الوقف وجبل عمر، بالإضافة إلى إجراء فحص متكامل لجميع مقسمات الشبكة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وصالة الحجاج والمواقيت والمطارات، هذا إلى جانب تكثيف الفرق الفنية والتقنية المنتشرة في أرجاء الحرمين الشريفين، للحفاظ على المستويات العالية من جودة الشبكة.
وأشار الدغيثر في ختام تصريحه إلى أن الشركة عملت على تسخير كافة خبراتها وإمكاناتها التقنية لتقديم أحدث تقنيات الاتصالات لزوار بيت الله الحرام ومسجد رسول الله، مؤكداً أن ذلك يأتي لمواكبة الخدمات المتميزة التي تقدمها الحكومة الرشيدة، وذلك تطبيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لخدمة ضيوف الرحمن.
يشار إلى أن “زين السعودية” أعلنت مؤخراً عن استخدام تقنية الحوسبة الطرفية المتنقلة (Mobile Edge Computing) من نوكيا لتقديم التطبيقات الذكية للمشتركين في منطقة مكة المكرمة، مما يتيح للحجاج والمعتمرين التنقل بين الحشود وضمان أفضل تجربة اتصال متنقلة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com