حدد الصفحة

جارتنر: نصف مبادرات هيكلة الأعمال ستؤكد على تعريف وتمكين الاستراتيجيات الخاصة بمنصات الأعمال الرقمية بحلول العام 2018

جارتنر: نصف مبادرات هيكلة الأعمال ستؤكد على تعريف وتمكين الاستراتيجيات الخاصة بمنصات الأعمال الرقمية بحلول العام 2018

\أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن نصف المبادرات الخاصة بهيكلة الأعمال ستركز على مسألة تعريف وتمكين الاستراتيجيات الخاصة بمنصات الأعمال الرقمية بحلول العام 2018.وأكدت نائبة الرئيس والمحللة المتميزة لدى جارتنر بيتسي بيرتون على أهمية هيكلية الأعمال باعتبارها جزء هام ومتكامل من الجهود الخاصة بهيكلة عمل المؤسسات بقولها: “إن تأكيد واضعي هيكليات عمل المؤسسات ومدراء تقنية المعلومات على الأنظمة الإيكولوجية الخاصة بأعمالهم ستعزز من جهود مؤسساتهم الرامية إلى توفير الدعم والتكامل لهيكليات الأعمال بما يضمن دعم الاستثمارات لاستراتيجيات الأعمال الإيكولوجية التي تشمل العملاء والشركاء والمؤسسات والتقنيات”.
وتدعم نتائج دراسة جارتنر السنوية الخاصة برؤساء تقنية المعلومات هذا التطور، حيث أشار رؤساء تقنية المعلومات في الشركات والمؤسسات المشاركة في النظام الرقمي الإيكولوجي أن عدد شركائهم ضمن النظام الإيكولوجي بلغ قبل سنتين 22 شريك، في حين وصل عدد الشركاء اليوم إلى 42، وتتوقع جارتنر ارتفاع هذا الرقم إلى 86 في غضون سنتين من الآن. بعبارة أخرى، بات رؤساء المعلومات المشاركين في النظام الإيكولوجي الرقمي يشهدون ويتوقعون زيادة في أعداد الشركاء ضمن النظام الإيكولوجي الرقمي بما يقارب 100% كل سنتين.
وأضافت بيرتون قائلة: “يجب على واضعي هيكليات عمل المؤسسات توجيه جهود هيكلة الأعمال نحو تعريف وتحديد استراتيجيات الأعمال الخاصة بهم والتي تتضمن تحديد ملامح استراتيجية منصة الأعمال الرقمية الخاصة بهم، لا سيما بالنسبة إلى منصة نموذج الأعمال. وسيركز واضعو هيكليات الأعمال بشكل متزايد على فرص الأعمال والتكنولوجيا والتحديات الناجمة عن تكاملهم مع المنصات الرقمية الخاصة بالمؤسسات الأخرى و/أو من خلال تحديد منصاتهم الرقمية الإبداعية”.
الهيكليات المدفوعة بالتصميم ضرورية لبناء وتطوير المنصات الإيكولوجية
تواصل عملية الإبداع الرقمي تطورها وتحولها، إذ تحتاج هيكليات الأعمال للتطور باستمرار لمواكبة العصر الرقمي. وبناء على قاعدة هيكليات الأعمال المدفوعة بالنتائج والتي تؤكد على الأعمال وتنفيذها، فقد بات مهندسو الشركات يركزون، وبشكل متزايد، على الجانب التصميمي للهيكليات والذي يشكل عصب الإبداع الرقمي.
وتتوقع جارتنر أن يركز 40% من مهندسي الشركات على الهيكليات المدفوعة بالتصاميم بحلول العام 2018. وفي هذا الصدد، قال ماركوس بلوش، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة جارتنر: ستمكن هذه الهيكليات الشركات من فهم النظام الإيكولوجي والجهات الفاعلة فيه، كما ستمكنهم من اكتساب المزيد من المعلومات المعرفة حولهم وحول سلوكياتهم وبالتالي تطوير الخدمات التي يحتاجونها. وتستخدم العديد من شركات المنصات المعروفة مثل Airbnb، وDropbox منهجيات قائمة على التصميم مثل “التفكير التصميمي” لبناء وتطوير منصاتهم. ومن المتوقع أن تعمل المنهجيات القائمة على التصميم والأعمال المدفوعة بالنتائج على تحديد سلوكيات هيكليات الأعمال الرائدة”.\

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com