حدد الصفحة

أحدث خدمات توفير وإدارة المحتوى الإقليمية من “رؤية الإمارات” في كابسات

أحدث خدمات توفير وإدارة المحتوى الإقليمية من “رؤية الإمارات” في كابسات

اختتمت مؤخراً شركة “رؤية الإمارات”، المزود الرائد لخدمات توفير وإدارة المحتوى للمنصات التلفزيونية في المنطقة والتابعة لمجموعة “اتصالات”، مشاركتها في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات” الذي جرت فعالياته من 21 وحتى 23 مارس 2017 في مركز دبي التجاري العالمي بدبي.
واستعرضت “رؤية الإمارات” خلال الحدث خدماتها وحلولها المبتكرة والشاملة في توفير وإدارة المحتوى التلفزيوني للشركات المزودة لخدمات الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت، بما في ذلك محتوى الفيديو المستقل (OTT) وشبكات توزيع المحتوى (CDN). كما استعرضت حلول التلفزيون عبر الإنترنت (IPTV) لقطاعات متعددة بما في ذلك الفنادق والمطاعم والمؤسسات الحكومية والمطارات، والتي توفرها عبر شبكة الألياف الضوئية بسرعات بث تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.
وتعليقاً على المشاركة قال حميد ساحوه، الرئيس التنفيذي لشركة “رؤية الإمارات”: “مع الانتشار المتنامي لخدمات التلفزيون المدفوع عالية الجودة والاعتمادية، تبحث شركات خدمات الاتصالات والإنترنت عن شركاء قادرين على تزويدهم بحلول محتوى شاملة تتناسب مع إمكانات البنية التحتية التقنية والشبكية للدول التي تعمل فيها. وبفضل علاقاتنا القوية مع أبرز اللاعبين الدوليين في صناعة الإعلام والمحتوى والقنوات التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأمريكا والخبرة التي اكتسبناها على مدار السنوات، يمكننا ذلك من تطويع المحتوى وفقاً لمتطلبات تلك الشركات، وتعزيزها بخدمات تشغيلية مدارة ذات كفاءة عالية. ففي حين أن دولة مثل الإمارات العربية المتحدة تمتلك واحدة من أفضل الشبكات التي تمكننا من تحميل خدماتنا عبر الألياف الضوئية، هناك دول أخرى لا تتمتع بنفس المستوى من الجاهزية الشبكية، وفي هذه الحالة نلجأ إلى تقنية محتوى الفيديو المستقل OTT حيث نقوم بتوفير المحتوى لمقدمي خدمات التلفزيون المدفوع عن طريق بروتوكول الإنترنت المتاح فيها باستخدام تطبيق نقوم بتصميمه وتوفيره، وأذكر على سبيل المثال تطبيق إي-جونيور في باكستان. كما أننا نعمل من خلال فريقنا المؤهل من المتخصصين والخبراء بحلول إدارة المحتوى بدراسة متطلبات واتجاهات الأسواق لنصمم ونقدم لعملائنا المحتوى الأمثل وباللغات السائدة في أسواقهم”.
واختتم ساحوه: “أردنا من خلال مشاركتنا في معرض كابسات 2017 ترسيخ مكانتنا على الخارطة الإقليمية في توفير وإدارة المحتوى المخصص من قنوات تلفزيونية وخدمة الفيديو حسب الطلب ومحتوى الفيديو المستقل OTT في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونتطلع إلى نقل تجربتنا كمزود شامل لخدمات المحتوى التلفزيوني المدارة إلى أسواق جديدة”.
يشار إلى أن “رؤية الإمارات” توفر حلول توفير وإدارة المحتوى للشركات المزودة لخدمات التلفزيون المدفوع وخدمات الشاشات المتعددة ويشمل ذلك توفير حقوق إعادة بث القنوات التلفزيونية العربية والعالمية لأكثر من ٥٥٠ قناة، منها قنوات ثلاثية الأبعاد وأكثر من 150 قناة عالية الوضوح (HD)، بالإضافة إلى أكثر من ٨٠٠٠ ساعة تلفزيونية من محتوى الفيديو حسب الطلب من أبرز استديوهات هوليود وبوليود والعالم العربي. كما تقوم “رؤية الإمارات” بتشغيل وإدارة قنوات حصرية خاصة، ومنها قناة الصغار “إي-جونيور” التي تستهدف الأطفال وتعتبر القناة الأولى في المشاهدة في الإمارات العرية المتحدة كذلك قناة “إي-مسالا” وهي قناة أفلام تعمل على مدار الساعة وموجهة للجاليات الآسيوية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com