حدد الصفحة

“إنوترايب” تكشف عن أسرار النجاح للابتكار في مجال الخدمات المالية

أصدرت “إنوترايب” Innotribe، والتي أطلقتها “سويفت” في عام 2009 لتحديد التقنيات الناشئة والتوجهات المبتكرة المحيطة بقطاع الخدمات المالية، تقريراً جديداً بعنوان “http://www.innotribe.com/innovationessentials” الدينامية في التنوع: أساسيات فرق الابتكار الناجحة في القطاع المالي”، يفحص الطرق التي تتبعها فرق الابتكار في قطاع الخدمات المالية للاستفادة من الابتكار في مؤسساتها. واستناداً إلى مقابلات مع 11 مؤسسة رائدة في مجال الابتكار، يُبيّن تقرير “إنوترايب” بالتفصيل أطر العمل وأفضل الممارسات الحالية للابتكار من أجل تطوير برامج ابتكار في عموم القطاع المالي.
ووفقاً للبحوث، تواجه المؤسسات المالية الكبرى تحدياً جسيماً يتمثل في توجيه الأفكار بشكل صحيح وفي الوقت المناسب، وفي الوقت ذاته العمل ضمن بيئة أعمال معقدة وذات قيمة عالية وبالغة التنظيم. ولتطبيق الابتكار على نحو ناجح، يجب أن تتبع المؤسسات منهجيات تشجع على توليد الأفكار وتساعد على جلب منتجات جديدة إلى السوق بفعالية ولكن بأسلوب قليل المخاطر نسبياً. ويشير التقرير إلى أن التعاون القوي خارجياً مع العملاء وداخلياً مع فرق المنتجات والتكنولوجيا والعمليات، يعدّ ضرورياً في تطوير المنتجات والخدمات كما هو في التعاون والشراكات مع الشركات الجديدة العاملة في مجال التقنيات المالية. وومن أهم مقومات التعاون قبول التنوع بين هؤلاء المتعاونين داخلياً وخارجياً.
صرح فابيان فاندنريدت، رئيس أسواق الأوراق المالية حول العالم في “إنوترايب” وفي معهد “سويفت” لدى “سويفت”: “استناداً إلى مناقشاتنا مع رواد الابتكار، من الواضح أن المؤسسات الكبيرة والصغيرة يجب أن تدرك أهمية التعاون وقبول الاختلافات الثقافية. وهنا يأتي دور ’إنوترايب‘ لأنها في الواقع تؤدي دور المترجم الثقافي بين الشركات الجديدة والمؤسسات الأكثر عراقة حتى يتسنى لها العمل سوياً. إن عنصر التنوع في الابتكار هام جداً ونحن نعتقد أن الابتكار يحدث عندما يجلس الناس من ثقافات وخلفيات وخبرات مختلفة معاً ويعملون من أجل تحقيق هدف مشترك.”
وتابع فاندنريت: “لقد أنشئت فرق الابتكار لتحويل نظريات الابتكار إلى حيّز التطبيق لتساعد المؤسسات المالية على الحفاظ على تنافسيتها. والهدف من هذا التقرير هو البحث في طرق وعملية الابتكار وتلخيص المقومات الأساسية لإنشاء فريق للابتكار وتحديد ما نعتقد أنه المكوّن الرئيسي لفرق الابتكار عالية الأداء. نحن نتطلع لمواصلة عملنا مع رواد الابتكار هؤلاء في الوقت الذي يصبح التعاون في مجال الابتكار في قطاع الخدمات المالية هو الوضع الطبيعي الجديد.”
يذكر أن الخبراء الذين شاركوا في مقابلات شملها التقرير هم جزء من مجموعة أوسع في “إنوترايب أنكر غروب” Innotribe Anchor Group التي تُمثّل شبكة عالمية مكوّنة من خمسين من كبار المدراء التنفيذيين المسؤولين عن الابتكار في المؤسسات المالية المعنية. وتقوم المجموعة التي أسست في عام 2015، بتبادل الأفكار والإلهام حول كيفية تطوير الابتكار في عموم القطاع المالي كما تساعد على تحفيز اختيار المواضيع التي يتم تناولها من خلال مبادرة “إنوترايب لتحديات القطاع” Innotribe Industry Challenges، وهي مبادرة جديدة في مجموعة أدوات عمل “إنوترايب”. وتجمع المبادرة التي أطلقت في عام 2016، المؤسسات العضوة وبائعي التقنيات المالية والشركات الجديدة ورواد أعمال “سويفت” ورواد تكنولوجيا المعلومات لتطوير حلول تعاونية تتمحور حول قطاعات أعمال أساسية مثل الأوراق المالية والامتثال والأمن الإلكتروني.
تابعوا النقاش
عقب إصدار هذا التقرير، سيتم نشر مقابلات فردية من كل واحدة من المؤسسات المشاركة على هيئة سلسلة مقالات أسبوعية (في شكل مقابلات وفيديوهات) لإيضاح وجهات نظر تلك المؤسسات حول الابتكار في مجال الخدمات المالية. ستتوفر هذه المقابلات على “http://www.swift.com” www.swift.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com