حدد الصفحة

باناسونيك للحلول البيئية تواكب احتياجات أنظمة إمدادات المياه في المباني السكنية

باناسونيك للحلول البيئية تواكب احتياجات أنظمة إمدادات المياه في المباني السكنية

شير دراسة السوق الصادرة عن شركة ’فروست آند سوليفان‘ لصالح شركة ’باناسونيك‘ إلى توقعات بنمو تعداد سكان المناطق الحضرية في دولة الإمارات العربية المتحدة ليبلغ 9.6 مليون نسمة بحلول عام 2020، وهو ما يمثل 86.7% من السكان في تلك السنة.
وبحسب دراسة ’فروست آند سوليفان‘، تقدر قيمة سوق مضخات المياه للمباني السكنية في دولة الإمارات عام 2014 بنحو 63.8 مليون دولار أمريكي. ومع أخذ هذه الإحصائيات بعين الاعتبار، تتوقع شركة ’باناسونيك‘ للحلول البيئية أن تصل قيمة سوق مضخات المياه للمباني السكنية في دولة الإمارات إلى 83.4 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2017، مع وجود تقديرات بأن يحقق الطلب معدل نمو سنوي مركب بواقع 9.5% حتى عام 2020.
وانطلاقاً من خبرتها الواسعة في مجال تخزين الطاقة (البطاريات) وألواح الطاقة الشمسية (من طراز HIT) والعدادات الذكية وتكنولوجيا مضخات المياه، تسعى الشركة إلى توفير الحلول التي تضمن الاستخدام المستدام للطاقة وتعزيز الاستفادة من الموارد المائية. وترى ’باناسونيك‘ للحلول البيئية بأن منطقة الشرق الأوسط تنطوي على إمكانات تجارية مجزية لمنتجاتها المتعددة الصديقة للبيئة. كما تتوقع الشركة بأنها ستحقق نمواً بنسبة 20% في هذا القطاع بحلول عام 2018، وهي تجري استثمارات ترمي إلى تطوير منتجات تعتبر الأفضل من نوعها من نواحي الابتكار والكفاءة والمتانة.
وخلال كلمة وجهها إلى وسائل الإعلام والشركات خلال اجتماع تم عقده يوم الأحد (5 مارس 2017)، أشار السيد يو كاي، مدير عام شركة ’باناسونيك‘ للحلول البيئية في هونج كونج، إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط عموماً تشكل سوقاً مهمة للمنتجات الصديقة للبيئة التي توفرها شركة ’باناسونيك‘، بما في ذلك الحلول عالية الجودة لتكييف الهواء في الأماكن المغلقة ومضخات المياه، وذلك نظراً للظروف البيئية الخاصة بالمنطقة، حيث تمثل العواصف الرملية وإدارة الموارد المائية تحديات صعبة. ونوّه كاي إلى أن بلدان المنطقة بحاجة ماسة للإنفاق على المشاريع التي من شأنها تحسين مصادر المياه المتاحة بهدف تلبية الاحتياجات المائية المتنامية بما يواكب معدلات النمو السريعة لسكانها والتطورات الصناعية التي تشهدها.
وقد شهدت معدلات الطلب على مضخات المياه الصناعية والمضخات الخاصة بالمباني السكنية تنامياً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وذلك بالتزامن مع النمو المتواصل للقطاعات غير النفطية مثل توليد الطاقة وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. كما توظف المنطقة استثمارات كبيرة لإجراء تحسينات على إدارة المياه العذبة التي تعتبر مورداً شحيحاً، فضلاً عن السعي للحد من التلوث.
وتشمل بعض التوجهات ذات الأهمية الكبيرة فيما يتعلق بقطاع الحلول البيئية في المنطقة تنامي الطلب على اتفاقيات تعزيز كفاءة استخدام الطاقة والخدمات طويلة الأجل، والتي تشهد اهتماماً متزايداً في دول الخليج العربي. وتسعى ’باناسونيك‘ بالتعاون مع شريكها المحلي شركة ’الفطيم باناتيك‘ إلى توفير أفضل الحلول التي تتماشى مع خطط الحكومة المحلية المتعلقة بإنتاج الطاقة من مصادر متجددة، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وتحسين إدارة موارد المياه ومشاريع الصرف الصحي.
وفي معرض تسليطه الضوء على محفظة المنتجات الخاصة بالشركة في منطقة الشرق الأوسط، قال السيد هيدينوري ماتسوبارا نائب المدير العام لدى شركة ’باناسونيك‘ للحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “باعتبارها شركة تركز على العملاء، تعمل ’باناسونيك‘ على تكييف منتجاتها بحيث توفر أفضل الحلول التي تواكب احتياجات العملاء وتعزز مستويات الراحة في حياتهم. وانطلاقاً من ذلك، قمنا بتصميم حلولنا بما يلائم منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد آخذين بعين الاعتبار الظروف المناخية الخاصة بالمنطقة، والتي تتطلب قوة تحمل عالية ومواصفات محددة”.
00XFBq9qODfuhBrJ/veyhNmRu02qpqj4Rz/+xXkl9UYXFVpp+HDsIy9JQjGPNqG0txoQ/GwbjP/4AY5pw5bGHa6s/MvBDqB6OjL90do8gADnmCPF/dcQH6ltmOKmOGKA5NAdDElrlv/81M5ZjIcMpx2fpPU1Vj1UeHosIFgXIjxzXdOpZOV6E9rh+xyzNf+dH5
00XFBq9qODfuhBrJ/veyhNmRu02qpqj4Rz/+xXkl9UYXFVpp+HDsIy9JQjGPNqG0txoQ/GwbjP/4AY5pw5bGHa6s/MvBDqB6OjL90do8gADnmCPF/dcQH6ltmOKmOGKA5NAdDElrlv/81M5ZjIcMpx2fpPU1Vj1UeHosIFgXIjxzXdOpZOV6E9rh+xyzNf+dH5
وأردف ماتسوبارا: “تشكل المياه شرطاً أساسياً للحياة، كما تحتم علينا الزيادة المطردة في السكان توفير المزيد من مضخات المياه عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المستقبلية الخاصة بأسواق منطقة الشرق الأوسط”.
وتتمتع ’باناسونيك‘ بسجل حافل وتاريخ طويل فيما يتعلق بقطاع مضخات المياه يعود إلى العام 1955. وبدأ مصنع ’باناسونيك‘ في إندونيسيا بتصنيع مضخات المياه خلال عام 1988. ومنذ ذلك الوقت نجحت الشركة في كسب ثقة عملائها، وحازت على الحصة السوقية الأكبر لهذا القطاع في إندونيسيا.
وخلال شهر مارس 2017، قامت شركة ’باناسونيك‘ للحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط بتقديم ’مضخات المياه للأغراض السكنية‘ كفئة جديدة تضاف إلى محفظة أعمالها القائمة والتي تعنى بتوفير الحلول عالية الجودة لتكييف الهواء في الأماكن المغلقة. وتمتاز مضخات المياه من ’باناسونيك‘ بأدائها العالي، ومتانتها، وموثوقيتها، وملاءمتها لاحتياجات منطقة الشرق الأوسط، بما يتيح للشركة التفوق على جميع العلامات التجارية المنافسة لها في السوق.
وتقدم ’باناسونيك‘ 4 نماذج مختلفة من مضخات المياه التي تتراوح قوتها بين 0.5 – 2.0 حصان، وتتيح قدرة شفط جيدة، ومعدلات تدفق رأسي للمياه عالية نسبياً بالمقارنة مع منتجات العلامات التجارية المنافسة لها في الأسواق. وتم تصميم هذه المنتجات بحيث تتحمل درجات حرارة عالية تصل إلى 50 درجة مئوية، في حين لا تتجاوز قدرة احتمال المنتجات المنافسة لها 40 درجة مئوية. وتمتلك مجموعات الضخ التي توفرها ’باناسونيك‘ قدرة عالية للتعامل مع المياه التي تصل حرارتها إلى 90 درجة مئوية، مع قدرة ضخ رأسية تبلغ 46 متراً ومعدل تدفق للمياه يصل إلى 154 ليتر/دقيقة.
بدوره، قال السيد موشام باسو، مدير عام شركة ’الفطيم باناتيك‘: “تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تستضيف معرض ’إكسبو 2020‘، نمواً متسارعاً لسوق الإسكان. وثمة طلب كبير على الشقق والفلل الفاخرة نظراً للأعداد الكبيرة من الشبان والمهنيين المستقلين في الدولة، وخاصة في إمارتي دبي وأبوظبي. ومن هنا، تساهم الأعداد المتنامية من المشاريع السكنية التي تشهدها البلاد في تعزيز مستويات الإقبال على مضخات المياه، ولذلك فإننا نسعى إلى تزويد عملائنا بأفضل المنتجات المتاحة في القطاع”.
وتتوفر مضخات مياه ’باناسونيك‘ لدى شركة ’الفطيم باناتيك‘ (الشريك الحصري لـ ’باناسونيك‘ في دولة الإمارات)، ضمن معرض الشركة في منطقة ديرة (دبي، الإمارات العربية المتحدة).

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com