حدد الصفحة

Ooredoo تشارك بالمؤتمر العالمي للجوال 2017

Ooredoo تشارك بالمؤتمر العالمي للجوال 2017

أعلنت Ooredoo اليوم عن نيتها عرض حلول وخدمات متطورة للجيل القادم في جناحها الخاص بالمؤتمر العالمي للجوال 2017 الذي سيقام في برشلونة هذا الشهر، في مشاركة ستضمن عرض التقدم الهائل الذي حققته الشركة خلال السنوات القليلة الماضية.
وتواصل Ooredoo جهودها كي تصبح شركة رائدة في مجال البيانات في جميع الدول التي تتواجد فيها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و جنوب شرق آسيا، إذ حققت جميع شركاتها تقدماً ملحوظاً من حيث تحديث الشبكات وتقديم مجموعة متنوعة من التطبيقات والمحتوى للعملاء. وتقدم شركات Ooredoo حالياً خدمة 4G في 8 من أصل 10 أسواق تتواجد فيها، كما تقدم خدمات الخط الثابت المتطورة في 6 منها.
ومن خلال البنية التحتية المتطورة للشبكات، تمكنت Ooredoo من تقديم مجموعة من الخدمات المتطورة وإجراء أبحاث متطور على الشبكة، كما سيكون زوار جناح Ooredoo في المؤتمر العالمي للجوال من أوائل المطلعين على نتائج هذه الجهود.
وفي هذا السياق، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: ” يعد المؤتمر العالمي للجوال أحد أكبر الفعاليات على رزنامة قطاع الاتصالات، كما أنه فرصة مميزة لنا لعرض الحلول التي نمتلكها وللتعاون مع مجموعة من أهم الشركات حول العالم. Ooredoo من الشركات الريادية في مجال البيانات، لذا سيمكننا هذا الحدث من عرض التطور الهائل الذي حققناه والفوائد الجمة التي نقدمها لعملائنا.”
وخلال المؤتمر، سيتم إلقاء الضوء على الأبحاث التي تجريها Ooredoo في مجال تقنية الجيل الخامس 5G، والتي ستوفر سرعات عالية وتزيد من حجم المرونة لتقديم الجيل القادم من تقنيات الجوال.
وخلال مشاركتها في المؤتمر، ستوفر Ooredoo لزوار جناحها فرصة القيام برحلة عبر الزمن لعرض تقنيات الجوال منذ عهد المكالمات الصوتية والرسائل النصية وصولاً إلى عصر الاتصال فائق السرعة عبر تقنيات 4.5G و5G، والتي أصبحت واقعاً بفضل شبكة سوبرنت من Ooredoo المتطورة. وباستخدام مقطع فيديو خاص يبيّن روبوتات مدعمة بتقنية 5G، ستعرض Ooredoo أسرع وأسلس أداء لتقنية 5G والإمكانات التي توفرها تقنية إنترنت الأشياء، مع خفض معدل التأخير والاتصال المباشر وفائق السرعة بين الآلات.
وتسعى Ooredoo لدمج تقنيات الجيل القادم وتلك التي تساهم بإنقاذ الأرواح، إذ ستطلق مبدأ ” Ooredoo Rescue” الذي يعتمد استخدام طائرة من غير طيار ” درون” لتمكين خفر السواحل من الاستجابة للطوارئ بشكل أسرع وأدق من خلال توفير فيديو مباشر يعرض الوضع عن بعد، كما يمكن إرسال طوف نجاة من خلال ذات الدرون. ويتضمن حل “Ooredoo Rescue” مجموعة من المحطات المثبتة على عوامات خاصة ترسو في مناطق مختلفة من الخليج. وتحتوي كل عوامة على عدة كاميرات وتعمل بالطاقة الشمسية لمراقبة البحر بشكل دائم ومباشر.
يتم بعدها نقل المعلومات لمركز المراقبة الخاص بأمن السواحل المدربين على التجاوب مع حالات الطوارئ. ويتم توجيه الدرون من قبل أخصائيين مؤهلين من أمن السواحل المتواجدين في مركز التحكم، وتزود ببث مباشر عبر الفيديو عن بعد من خلال تقنية 4G على شبكة سوبرنت المتطورة. ويركز حل “Ooredoo Rescue” على إرسال درون يحمل طوف نجاة إلى مكان الإنقاذ خلال أقل وقت ممكن، ما يتيح للشخص الذي يتم إنقاذه التشبث بالطوف حتى وصول المساعدة.
كما ستعرض Ooredoo مجموعة واسعة من الحلول الجوالة الموجهة لقطاع الصحة مثل “You Click We Care” الذي يوفر خدمة مراقبة متطورة وتفاعلية لمؤسسات الرعاية الصحية مباشرة ومن أي مكان. ويمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة الحصول على رعاية صحية متكاملة بضغطة زر، بينما تمكن الخوارزميات المتطورة الأطباء من التدخل حسبما تقتضي الحاجة، خاصة في حالات الطوارئ.
ومع استعدادات قطر لاستضافة عدد من أكبر البطولات الرياضة العالمية خلال السنوات القادمة،
ستخصص Ooredoo ركناً من جناحها لعرض تقنيات الإدارة الذكية للأماكن الرياضية. وستركز Ooredoo في هذا المجال على تقنيات الملاعب الذكية، وهي حلول مركزية تمكن الجهات المنظمة من تنظيم الفعاليات باستخدام النماذج المدروسة والمراقبة المباشرة ومعلومات الأعمال.
وستعرض Ooredoo أحدث التقنيات في مجال خدمات تطوير المحتوى، مع تغطية المباريات بتقنيات ثنائية الأبعاد 2D وثلاثية الأبعاد 3D من خلال البث المباشر لمناطق المشجعين والمشاهدين في المنازل بنظام واقع افتراضي تفاعلي بالكامل.

كما ستلقي Ooredoo الضوء على مجموعة خدمات الأمن السيبراني التي توفرها من خلال عرض مباشر للحلول الأمنية المخصصة للشركات بغية استعراض قدرات الشركة في هذا المجال.
ويستخدم مركز Ooredoo للعمليات الأمنية للجيل القادم أساليب التعلم الآلي والتحليل السلوكي ومراقبة التهديدات لحماية العملاء بشكل كامل والتعامل مع التهديدات الأمنية بمختلف أنواعها.
كما سيتم عرض تقنيات المدن الذكية وإنترنت الأشياء، إذ ستقوم شركة إندوسات Ooredoo باستعراض الميزات الرقمية للحلول المتكاملة التي تقدمها. وتشمل هذه الحلول الإضاءة الذكية وإدارة النفايات، وصولاً إلى حلول التعليم والمكتبات المستقبلية.
وتهدف رؤية Ooredoo الخاصة بالمدن الذكية إلى إنشاء مناطق حضرية تساهم بإثراء حياة الأفراد اليومية وتمكنهم من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم من خلال خدمات فعالة ومستدامة. فمن الإدارة الذكية لحركة السير إلى المنازل المتصلة، ومن العدادات الذكية إلى الاستجابة للكوارث الطبيعية، تعد منصة Ooredoo للمدن الذكية محور العمليات لجميع الحلول الذكية وأنظمة إدارة المدن. وستقدم Ooredoo لزوار جناحها في المؤتمر العالمي للجوال فرصة الاطلاع على الخدمات التي تعمل بتقنية إنترنت الأشياء المتطورة وكيف تمكن من توفير استجابة سريعة في المواقف الحرجة.
يذكر أن المؤتمر العالمي للجوال 2017 سيقام في الفترة من 27 فبراير ولغاية 2 مارس بقاعة Fira Gran Via بمدينة برشلونة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com