حدد الصفحة

شركات الخدمات اللوجستية تدعم اعمالها باحدث التقنيات التكنولوجية

شركات الخدمات اللوجستية تدعم اعمالها باحدث التقنيات التكنولوجية

تماشياً مع جهودها الرامية إلى مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال التكنولوجيا، قامت “جلوب إكسبريس سيرفيسز”، باطلاق نظام “كارغو وايز وان” في فروعها الـ 57 حول العالم، وهو الحل المتكامل والشامل لإدارة الاعمال اللوجستية لسلسلة الإمداد مع دعم من شركة “وايز تك غلوبال”. يتميز نظام “كارغو وايز وان” بالعديد من العوامل الهامة التي تميزها في نطاق عملهاز نذكر منها على سبيل المثال: تحسين التكاليف العملية للشركة، تحقيق التميز في خدمة إدارة الاعمال اللوجستية، تعزيز التكامل والتعاون بين فرقاء سلسلة الإمداد، وزيادة الحصة السوقية بالاضافة الى تمييز علامتها التجارية.
مع التوسع الذي يشهده العالم في مجال تكنولوجيا الإنترنت، بات تبني مفهوم التحول الرقمي ضمن قطاع سلسلة الإمداد عاملاً اساسيّاً. ويتم حالياً إدارة طرق الاتصال والعمليات بين الشركاء وأصحاب الأعمال في هذا القطاع عن طريق المنصات الرقميةDigital Platforms) )، اعتماداً على شبكة الإمداد الرقمية (Digital Supply Network). تقوم هذه الاخيرة بتوحيد المعلومات و تبسيط النماذج المالية بالاضافة الى إبراز المواهب.
لقد ساهم هذا التحول في تعزيز نمو شركة “جلوب إكسبريس سيرفيسز” من خلال توسيع قدرات الشركة لتوفير الحلول اللوجستية المتخصصة المتركزة على احتياجات العميل فضلاً عن استفادة الشركة في تخفيض تكاليفها.
يلعب قطاع الخدمات اللوجستية دوراً حيوياً في الحفاظ على النمو الاقتصادي لدولة الإمارات فلقد ساهم بنسبة 14% من أرباحه خلال العام 2015، أي ما يعادل 29.8 مليار دولار لصالح الناتج
المحلي الإجمالي للدولة. ولقد تبين ان 75% من المتخصصين يعتقدون بان التحول الرقمي في قطاع سلسلة الإمداد هو امر “هام أو هام جداً” من خلال دراسة أجريت مؤخراً. ويعتقد حوالي 94% أنه في السنوات الخمس المقبلة، ستتمكن الشركات من الحصول على المزيد من المعلومات والبيانات عبر سلسلة الإمداد بكاملها. بالاستنادة إلى وجهات النظر المتفائلة هذه، سيدخل قطاع الخدمات اللوجستية حقبة جديدة في العقد المقبل حيث ستتمكن التكنولوجيا والقيود التشغيلية في تغيير آليات العمل لهذا القطاع بشكل جذري.
وافاد مصطفى قوام، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جلوب إكسبريس سيرفيسز”، بالتالي: “تبذل الشركات جهداً كبيراً إلى التفوق في تقديم احدث الخدمات لعملائها التي تخولها الى اكتساب ميزة تنافسية بين الآخرين ضمن قطاع الخدمات اللوجستية. ولقد أصبح تطبيق التقنيات المتقدمة هذه أمراً ضرورياً جداً في قطاع الخدمات اللوجستية كونه يعزز آلية المراقبة ويحسن جودة العمليات و دقتها. ان هذه الميزة الأخيرة تساعد الشركات في ابتكار وإعادة هيكليّة سلاسل الإمداد الخاصة بها بهدف تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية. وأصبحت التقنية السحابية (Technical Cloud) محركاً بالغ الأهمية في إدارة سلسلة الإمداد حيث تعتبر عمليات وعلاقات التعاون وتبادل البيانات أمراً حيوياً في كافة أقسام الشركة”.
لقد ساهم ارتفاع معدلات استخدام الشبكات الاجتماعية والاتصالات النقالة وتحليلات الإنترنت وخدمات الحوسبة السحابية، في تحفيز الشركات على تبني شبكات الإمداد الرقمية بحيث يوفر نظام مراقبة سلسلة الإمداد معرفة مباشرة بما يجري في مختلف عمليات الأعمال. اضافة الى ذلك، يتم تحويل المعلومات الأولية إلى أفكار قابلة للتطبيق من خلال تحليلات البيانات في حين توفر التقنية السحابية وصولاً شاملاً إلى المعلومات. ويتوقع المتخصصون في مجال الخدمات اللوجستية تحسناً كبيراً في إيراداتهم وتحقيقالارباح في السنوات القليلة القادمة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com