حدد الصفحة

“إمباور” تحقق صافي أرباح يصل لـ 641 مليون درهم خلال عام 2016

“إمباور” تحقق صافي أرباح يصل لـ 641 مليون درهم خلال عام 2016

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، عن تحقيقها أرباحاً صافية وصلت لـ 641 مليون درهم اماراتي في العام 2016. ، كما أن العوائد الاجمالية للمؤسسة بلغت في العام 2016، 1.84 مليار درهم اماراتي بزيادة نسبتها 11% عن العام 2015.
وكشف سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور” في مؤتمر صحفي عقد اليوم (الأحد 19 فبراير) في فندق جراند حياة دبي، عن النتائج المالية للشركة لعام 2016، حيث أوضح سعادته خلال المؤتمر أن “إمباور” تستهدف تحقيق معدل نمو مماثل خلال العام الجاري، مشدداً على أهمية العامل البشري في الشركة والذي كان له دور كبير في النجاح الملحوظ.
وقال سعادة أحمد بن شعفار في المؤتمر الصحفي: “شكل عام 2016 علامة فارقة في مسيرة “إمباور”، حيث استطعنا خلالها تحقيق قفزات نوعية عديدة مستلهمين برؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث استطعنا في “إمباور” أن نحقق نموا مستمرا في أعمالنا خلال عام 2016. كما تواجدت خدمات “إمباور” في عدد كبير من المشاريع المتطورة والراقية مثل فندق جميرا النسيم و”آي إم جي عالم من المغامرات” وأبراج داماك باراماونت و”بروسبيكت هايتس” وغيرها الكثير من المشاريع. كما استطاعت “إمباور” التعاقد مع نخيل في صفقة عملاقة لتقديم خدمات تبريد المناطق لمشروعاتها في قرية جميرا جنوب (JVS) ، هذا المشروع الضخم الذي يتضمن مثلث قرية جميرا وقرية جميرا الدائرية والذي يتطلب قدرة إنتاج تصل لـ 260,000 طن من التبريد. وحاليا تعمل “إمباور” على انهاء المرحلة الأولى والمقدرة بحوالي 30,000 طن من التبريد لمشروع الـ (JVS) والذي سيدخل الخدمة في عام 2017″.
كذلك باشرت “إمباور” بتشغيل محطة التبريد الثالثة في الخليج التجاري والتي ستواكب متطلبات النمو في المشروع. وبتواجد محطات التبريد الثلاث، تقوم “إمباور” بتقديم خدماتها لأكثر من 100 مبنى في المشروع، بما فيها مدينة الحبتور. وهذه المحطة في الخليج التجاري تملك قدرات كبيرة من السعة لتخزين الطاقة الحرارية مما يمكنها من انتاج وتخزين المياه المبردة خارج ساعات الذروة.
وتابع سعادة بن شعفار: “إن سوق خدمات تبريد المناطق لديها امكانيات كبيرة جدا على المستوى العالمي عموما وفي الشرق الأوسط بشكل خاص نتييجة لكفاءتها في استخدام الطاقة. ولدينا قناعة كاملة بأن خدمات تبريد المناطق تساعد بشكل كبير في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050”.
وقال سعادة بن شعفار متحدثا عن نشاط الشركة: “مع نهاية عام 2016، تخدم “إمباور” أكثر من 65,000 عميلا ونحن على ثقة بأننا سوف نتابع تطوير خدماتنا لضمان سعادة عملائنا ونعزز من موقع الشركة الرائد عالميا. وقد قمنا باستبيان حالة الرضا لدى عملائنا خلال عام 2016 وقد كنا سعداء حقا برؤية النتائج ومقارنتها بسواها على المستوى العالمي”.
يذكر أن “إمباور” تقوم بتشغيل وادارة 69 محطة تبريد في عدد من المشاريع الكبيرة في دبي. كما ارتفع عدد المباني التي تعمل وفق خدمة تبريد المناطق التي تقدمها الشركة لـ 920 مبنى مقارنة بـ 810 مبنى عام 2015. وعلى التوازي مع النجاح الاقتصادي خلال العام المنصرم، حافظت “إمباور” على سياستها بتنظيم عدد من المبادرات والنشاطات الاجتماعية والتي تخدم أهداف الشركة بالتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتأكيد على أهمية التوجه نحو الاقتصاد الأخضر. ولعل أبرز مبادرات الشركة في هذا المجال خلال عام 2016 كانت مبادرة “التوفير يبدأ منC 24” والتي نظمتها الشركة في صيف 2016 بهدف حث متعامليها على توفير الطاقة، حيث حققت الحملة نجاحا باهرا لتصل نسبة انخفاض استهلاك الطاقة المستخدمة في خدمة تبريد المناطق لـ 8.9% خلال فترة الحملة.
تنظيم ومشاركة في مبادرات مجتمعية ووطنية
إضافة لما تقدم وخلال العام 2016، حرصت “إمباور” على أن تكون متواجدة بقوة على ساحة العمل المجتمعي والوطني كجزء من سياستها في المساهمة في تحقيق توجهات القيادة بتحقيق الرخاء والسعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، حيث قامت “إمباور” بتنظيم حملات للتبرع بالدم بمشاركة مكثفة من موظفي الشركة، كما قامت الشركة بتوقيع عدد من اتفاقيات الرعاية لدعم الشباب في الدولة في النشاطات الاجتماعية والانسانية. كما وكان لإمباور مشاركة فعالة في حملات بيئية كبيرة على مر العام بهدف تحقيق مستقبل أخضر ومستدام.
ويتوقع خلال العام الجاري أن يزداد عدد المشاريع وعدد عملاء “إمباور”. حيث أن البيئة الاقتصادية القوية والمشجعة في دبي تدفع في طريق نمو أعمال الشركة خلال الأعوام المقبلة.
هذا ووصلت القدرة الإنتاجية لشركة “إمباور” إلى أكثر من مليون ومئتين وخمسين ألف طن من التبريد في عام 2016. وهي تقدم خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com