حدد الصفحة

مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا ينعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمشاركة نخبة من خبراء الأمن السيبراني

مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا ينعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمشاركة نخبة من خبراء الأمن السيبراني
  • المؤتمر يستمر من 26 إلى 28 نوفمبر في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات تلبية للإقبال الكبير من من الجهات العارضة والزوار
  • الفعالية المنعقدة في العاصمة السعودية لمدة ثلاثة أيام تستضيف نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى      
  • كبرى الجهات العارضة تجتمع في الرياض لمناقشة استراتيجيات رائدة وبحث سبل التعاون وتبادل الأفكار

 الرياض، المملكة العربية السعودية، 19 يونيو 2024: كشف مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا، إحدى أضخم الفعاليات في مجال الأمن السيبراني على مستوى العالم، عن استضافة نخبة من المتحدثين المتخصصين بأمن المعلومات في قمته التنفيذية المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل.

ويُقام المؤتمر من 26 إلى 28 نوفمبر في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات (ملهم)، حيث تم تأكيد مشاركة نخبة من المبتكرين والمستثمرين وخبراء الاختراق الأخلاقيين من مختلف أنحاء العلم، بدءاً من وادي السيليكون وحتى ساو باولو. وتستضيف القمة التنفيذية السنوية أكثر من 100 من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال أمن المعلومات والمدراء التنفيذيين من عدد من أهم المؤسسات في العالم، لتبادل وجهات النظر والخبرات، من خلال مناقشة التطورات العالمية للأمن السيبراني وأحدث تطوراته، مثل الحوسبة الكمومية والتشفير، وأمن سلسلة التوريد، وأمن القوى العاملة عن بعد، واستجابات الكشف عن التهديدات.

وتشمل قائمة الحضور الأولية كلّاً من لاكشمي هانسبال، المستشار الاستراتيجي والمستثمر في شركة سيليكون فالي سي آي إس أو انفيستمنت؛ ولوري ويد، كبير مسؤولي البيانات لدى مكتب مدير الاستخبارات؛ وجيسون لاو، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في كريبتو دوت كوم، المنصة العالمية الرائدة لتداول العملات الرقمية؛ وكريج ماك إيوان، نائب الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات والرئيس العالمي للتكنولوجيا السيبرانية والعمليات في شركة يونيليفر؛ وغاري هايسليب، كبير مسؤولي أمن المعلومات ومستشاري الاستثمار لدى سوفت بنك؛ وسونيل يو، المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة كنوستك؛ وكيفن جونز، الرئيس العالمي لأمن المعلومات لدى باير جروب؛ وجينيفر إيوبانك، نائبة مدير الابتكار الرقمي السابقة لدى وكالة الاستخبارات المركزية؛ وأشيش شريستا، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات لدى جاكوار لاند روفر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أنابيل ماندر، نائب الرئيس الأول لدى شركة تحالف، الجهة المنظمة للمؤتمر بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز: “نشهد اليوم تغيراً في أهداف الأمن السيبراني أكثر من أي وقت مضى، وذلك لمواكبة التحديات الكبرى التي يواجهها القطاع نظراً للطبيعة المتطورة للتهديدات. ويشهد العالم تغييرات متسارعة في العديد من المجالات، بما فيها الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والترابط التقني والبشرية عموماً التي ما تزال أحد أكبر مصادر التهديدات للمؤسسات”.

وأضافت ماندر: “سيناقش الخبراء خلال المؤتمر هذه القضايا والمخاطر المرتبطة بها، كما سيضعون الحلول المحتملة لها. وتعتزم تحالف تنظيم الدورة القادمة على مدار ثلاثة أيام في مكان أوسع لاستيعاب العدد الأكبر من الجهات العارضة والزوار المهتمين بالاستماع إلى نخبة من العاملين في قطاع الأمن السيبراني والتواصل معهم، عقب النجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية والمكانة المتميزة التي رسختها المملكة العربية السعودية في مجال الأمن السيبراني”. 

ومن جانبه، قال كريج ماك إيوان، نائب الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات والرئيس العالمي للتكنولوجيا السيبرانية والعمليات في شركة يونيليفر: “نشهد زيادة في التهديدات السيبرانية أكثر من أي وقت مضى، بالتزامن مع مواصلة العالم والمنظمات وشركات التصنيع الاعتماد على الأتمتة والرقمنة، إلى جانب الخطوات المتسارعة التي يشهدها الذكاء الاصطناعي وتنامي معدلات الهجمات المفاجئة”. 

وأضاف إيوان: “بوصفنا الجهات الداعمة للأمن السيبراني، نعتقد أن قوتنا الحقيقية تكمن في التعاون والمشاركة السريعة للمعلومات والأفكار لمواجهة البيئات العدائية المتزايدة التي نصادفها في مجال عملنا. ويوفر مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا أيضاً فرصة حقيقية للتعاون ومناقشة القضايا الملحة التي تواجهنا، كما يساهم في إرساء واقع أمني جماعي ضد الجهات الفاعلة في مجال التهديدات السيبرانية”.

ومن جانبه، قال جيسون لاو، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في كريبتو دوت كوم، وأحد المتحدثين في المؤتمر: “بوصفي عضواً في المجلس الاستشاري في مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا، أدرك القيمة الكبيرة التي تضيفها هذه الفعالية لمشهد الأمن السيبراني العالمي، حيث يوفر ملتقى يستقطب خبراء ومختصين من مختلف المجالات لتبادل المعارف ودفع عجلة الابتكار ووضع استراتيجيات لمعالجة التهديدات السيبرانية       التي تتطور يوماً بعد يوم”.

وأضاف لاو: “يوفر المعرض منصة للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من التعاون، ويساهم في نشر الوعي وتعزيز القدرات لإحراز التقدم في المجالات المهمة، مثل الثقة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني”.

المعرض

ينعقد تحت مظلة المؤتمر أيضاً معرض يجمع قادة وروّاد الأمن السيبراني على المستويين الإقليمي والدولي، بما في ذلك بعض أبرز الأسماء في القطاع. ويشارك في المعرض متحدثين من كاسبرسكي، التي نجحت في التصدي لـ 30 مليون هجمة سيبرانية في دولة الإمارات العام الماضي، وفورتي نت، وأوبن تكست، وبيلدر إيه آي، وهلب أي جي، وإنفوبلوكس، ونت ويتنس، وبالو ألتو، وريكوردد فيوتشر، وتريند مايكرو.

ويضم مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا 2024 برنامجاً غنياً بالفعاليات التفاعلية، مما يعزز مكانته كواحدِ من أبرز معارض الأمن السيبراني في العالم. وتشمل تلك الفعاليات الإحاطات الإعلامية حول القطاع والجلسات التدريبية، ومسابقة سايبر سييد المخصصة للشركات الناشئة، وبرنامج المستثمرين، ومساحة “آرسنال” بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي يستعرض فيها المطورون أحدث الأدوات والمنتجات مفتوحة المصدر. وتتعاون الجهات المنظمة مع شركة تولز ووتش في مساحة “آرسنال” بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تتيح للزوار اكتساب خبرة عملية قيمة؛ ويشارك فيها خبراء متخصصون في أمن المعلومات نصائح مهنية قيمة، ويقدم مخترقون أخلاقيون أحدث وسائل الاختراق. كما يستضيف المعرض فعالية بلاك هات كامبس، وهي منصة مخصصة للمبتدئين في القطاع تتيح لهم حضور محادثات متنوعة ولقاء الخبراء الذين يستعرضون سبل تطوير حياتهم المهنية في مجال الأمن السيبراني.

وتشتمل منطقة الأنشطة ضمن الفعالية على مسابقة التقط العلم، وهي مسابقة للاختراق الأخلاقي بنمط التحدي وبمشاركة أكثر من 1,000 متسابق من مختلف المستويات، بينما تستضيف مسابقة سايبر سييد شركاتٍ ناشئة تتنافس فيما بينها للحصول على مجموعة من الجوائز. وتتضمن المسابقة جلسات توجيه حيث يمكن للمرشحين النهائيين تقديم أفكارهم أمام لجنة الحكام.

وتعليقاً على مشاركة تريند مايكرو في هذه الدورة من المؤتمر، قال الدكتور معتز بن علي، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا في تريند مايكرو: “تسعدنا المشاركة في هذه الفعالية التي تجسّد مرادفاً للتقدّم التكنولوجي والتميز، فهي بمثابة نقطة انطلاق لتحقيق رؤية السعودية 2030 وتعزيز التطور التكنولوجي ومرونة الأمن السيبراني. كما نتطلع إلى الكشف عن أحدث ابتكاراتنا والمشاركة في الحوارات التي ستشكل مستقبل الأمن السيبراني”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com