حدد الصفحة

أعلنت “هواوي كلاود” عن حلول قاعدة بيانات GaussDB في السعودية

أعلنت “هواوي كلاود” عن حلول قاعدة بيانات GaussDB في السعودية
  • إطلاق الحلول الجديدة سيتم بمساعدة أكثر من 2,000 فريق بحث وتطوير لقواعد البيانات في سبع مناطق عالمية وبالاستناد إلى خبرة هواوي الواسعة لأكثر من 20 عاماً في مجال قواعد البيانات

الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 4 يونيو 2024: أعلنت “هواوي كلاود”، ذراع الحوسبة السحابية لشركة هواوي الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤخراً انه سيتم إطلاق حل قاعدة بيانات GaussDB قريبًا في المملكة العربية السعودية، والذي يوفر ميزات متقدمة وأداءً عالياً لمساعدة المؤسسات على تبني التحول الرقمي وتطوير الأعمال في عصر الذكاء الاصطناعي.

ومع دخولنا عصر التقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي، تتنامى أهمية قواعد البيانات باعتبارها الركيزة الأساسية للتحول الرقمي. وفي ضوء التحديات الكبيرة التي تواجهها قواعد البيانات التقليدية لناحية قابلية التوسع والتوافر والأداء والأمان، يأتي حل قاعدة بيانات GaussDB لمعالجة هذه التحديات بشكل مباشر، وتوفير طريقة أكثر ذكاءً وكفاءة وفاعلية في التعامل مع متطلبات البيانات الضخمة لنماذج الأعمال الحديثة.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال آلان تشي، رئيس هواوي كلاود في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تتيح قاعدة بيانات GaussDBللمؤسسات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط عموماً إمكانية الوصول إلى حل قاعدة بيانات عالمي المستوى لتسريع مسار التحول الرقمي مع ضمان أعلى مستويات توافر البيانات والموثوقية والأداء والأمان. ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع عملائنا وشركائنا الإقليميين لإطلاق العنان لإمكاناتGaussDB  وإعادة صياغة مستقبل قواعد البيانات”.

يتيح حل قاعدة بيانات GaussDB قدرة عالية على التعافي من الكوارث على مستوى المدن ولمسافة تزيد عن 1000 كيلو متر مع هدف نقطة استرداد صفري RPO، مما يضمن بقاء التطبيقات ذات المهام الحرجة قيد التشغيل. كما يتميز هذا الحل بأدائه الرائد على مستوى القطاع، حيث يتعامل مع أكثر من 1.5 مليون معاملة في الدقيقة على عقدة واحدة و15 مليون معاملة في الدقيقة على مجموعة مكونة من 32 عقدة، والاستعلام عن مليارات السجلات في غضون ثوانٍ. وتنفرد GaussDB بكونها قاعدة البيانات الوحيدة المشفرة بالكامل في القطاع والحائزة على أعلى مستوى أمان  EAL4+في شهادة المعايير المشتركة CC .

فيما يتعلق بقابلية التوسع، يمكن لقاعدة بيانات GaussDB التوسع بسهولة إلى ما يزيد على 1,000 عقدة خلال دقائق للتعامل مع كم هائل من أحمال الاستعلامات المعقدة والمتزامنة. علاوةً على ذلك، تعد GaussDB قاعدة بيانات مصممة خصيصاً لدعم حلول الذكاء الاصطناعي، حيث تتيح بياناتها الشاملة تشخيص المشكلات وحلها على نحو أسرع بمقدار 5 مرات من قواعد البيانات التقليدية. كما تعمل على تبسيط نشر وترحيل البيانات من خلال نماذج نشر مرنة وخفيفة، وتوفير إدارة متقدمة للموارد الفردية، وأدوات مؤتمتة لتسهيل الانتقال من منصات قواعد البيانات الأخرى.

ابتكرت هواوي حل قاعدة بيانات GaussDB بالاستناد إلى قدراتها المميزة وخبرتها الواسعة لأكثر من 20 عاماً في مجال قواعد البيانات، وبدعم من أكثر من 2,000 فريق بحث وتطوير لقواعد البيانات في سبع مناطق عالمية. ويخدّم حل هواوي حالياً أكثر من 2,500 مشروع لعملاء “هواوي كلاود” في جميع أنحاء العالم في قطاعات التمويل والحكومات والإنترنت والتصنيع وغيرها.

نجحت هواوي على مدار أكثر من عشرين عاماً بترسيخ حضورها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. وكانت الشركة قد أطلقت “هواوي كلاود منطقة الرياض” في سبتمبر 2023، وهو مركز للخدمات السحابية يقدم اليوم مجموعة شاملة من الخدمات والحلول القطاعية المبتكرة التي تحقق الموثوقية والأمن والاستدامة عبر مختلف القطاعات. ومع بقاء التركيز على العملاء في صلب اهتماماتها، تتعاون “هواوي كلاود” مع شركائها والأنظمة الإيكولوجية في المنطقة لتقديم خدمات سحابية مبتكرة تشكل أساساً متيناً ومحركاً قوياً للتقنيات الذكية، مما يساعد العملاء على تحقيق النجاح في العصر الذكي عبر اتباع منهجيات عمل أكثر ابتكاراً وشمولاً وفعالية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com