حدد الصفحة

“إمباور” تعلن إعتماد نظام الفاتورة الخضراء

“إمباور” تعلن إعتماد نظام الفاتورة الخضراء

تماشياً مع رؤية دبي الذكية ومواكبة للمبادرة الوطنية طويلة المدى “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” وتنفيذاً لرغبة متعامليها من خلال استبيان لرأي العملاء، أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، إيقاف التعامل بالفواتير الورقية بشكل نهائي لجميع متعامليها الـ 65،000 وذلك ابتداءاً من الشهر الجاري (ديسمبر 2016) والبدء باستخدام الفاتورة الخضراء.
وقال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”: “تأتي هذه الخطوة من منطلق إيمان الشركة بأهمية السير قدماً بإستبدال الفواتير الورقية بالالكترونية للحد من كمية الأوراق المستعملة وبالتالي قطع أقل عدد من الأشجار في العالم، ما يخفض البصمة الكربونية ويساعد على مكافحة ظاهرة تغير المناخ”.
وتؤمن “إمباور” أن الفواتير الخضراء تُساعد على نقل البيانات بصورة سريعة وفعالة، وتقلل الوقت وتحافظ على الموارد الطبيعية التي تُستهلك في طباعة الفاتورة الورقية. وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً عن اعتمادها لخدمة دفع الفواتير عبر تطبيق “mPay” التابع لحكومة دبي الذكية والذي يوفر أداة سهلة وأكثر أماناً للدفع الإلكتروني بواسطة البطاقات الإئتمانية. ويتيح تطبيق mPay بالدفع بشكل سهل وآمن للغاية عبر الهواتف الذكية، مما ينعكس على سرعة الإجراءات المتعلقة بالدفع والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وتطويرها على كافة الأصعدة. بالإضافة إلى ذلك يمكن للعملاء دفع قيمة فواتير “إمباور” عن طريق تطبيق “دبي الآن” الذي أطلقته أيضاً حكومة دبي الذكية ويضم أكثر من 50 خدمة ذكية مقدمة من معظم الجهات الحكومية في دبي.
ولفت بن شعفار: “نستكمل اليوم ما بدأناه عند إطلاقنا لخدمة الدفع الإلكترونية حيث أن الخطوتين مواكبتين لمبادرة دبي مدينة ذكية التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي وجه بضرورة تحول كافة الخدمات وطرق الدفع إلى النظام الذكي وبخاصة عبر التطبيقات الإلكترونية”.
وباشرت “إمباور” باصدار حوالي 65،000 فاتورة عبر الانترنت من خلال موقعها على شبكة الانترنت، لـ 65،000 ألف من المتعاملين الذين سجل قسم كبير منهم بخدمة الدفع الالكتروني، والدفع عبر الهواتف الذكية، ما يعمل على تخفيف انبعاثات الكربون ويساهم في المحافظة على الثروة الشجرية في العالم.
كما أطلقت “إمباور” برنامج الفاتورة الخضراء بعد حملة استطلاع لرأي العملاء أجرته سابقاً. وتهدف حملة الفاتورة الخضراء الى خلق الوعي بين المتعاملين واطلاعهم حول فوائد الفاتورة الخضراء التي تسهّل عملية الدفع وتسرعه وتمكن العملاء من الاطلاع على فواتيرهم على مدار الساعة، حيث يمكن للمتعامل دفع المبلغ المستحق من خلال الانترنت في أي وقت، ومن أي مكان.
وأضاف بن شعفار: “تقليص استخدام الأوراق للحدود الدنيا في العمليات، يساهم في المحافظة على البيئة وضمان مستقبل مستدام إضافة الى الحد من النفايات وانبعاثات الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي “إمباور” الحثيث لتطوير الخدمات المتوفرة للمتعاملين عبر مختلف القنوات الذكية والحديثة، ما يساعد على المحافظة على الموارد البيئية وتعزيز أسس الإستدامة، إضافة الى توفير الوقت والجهد للمتعاملين وتسهيل معاملاتهم مع “إمباور””.
وتعليقاً على مدى كفاءة وسيلة الدفع الذكية لـ “إمباور”، قال سعادة بن شعفار: “نحن نسعى دائماً للارتقاء بخدماتنا، وتبني أحدث الوسائل التكنولوجية في عملية الدفع السهل والآمن لتوفير أفضل الخدمات لمتعاملينا تتمتع باليسر والسهولة. كما نهدف من وراء توقيف الفواتير الورقية الى رفع مستوى الكفاءة والاستخدام ولتحقيق سعادة وراحة العملاء مع المحافظة على الموارد الطبيعية من خلال تخفيف الإعتماد على الورق”.
وقال بن شعفار بأن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية حكومة دبي الذكية من أجل إيجاد وسيلة سهلة وآمنة لدفع قيمة الخدمات والفواتير، وسعياً لتنفيذ رؤية “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” ولتشجيع على الممارسات التجارية الصديقة للبيئة.
وتسعى “إمباور” لتحديث وتطوير خدماتها الذكية بشكل متواصل من ضمن الرؤية المستقبلية للمؤسسة في تسريع الإجراءات الروتينية وتخفيف عبء القدوم الى مراكز خدماتها لإنجاز معاملة معينة. ويمكن للعملاء الاطلاع على سجل كامل لجميع الفواتير الشهرية، وكذلك المبالغ التي قاموا بدفعها إلكترونياً عبر الموقع الالكتروني: www.empower.aeهذا وتصل القدرة الإنتاجية لشركة “إمباور” إلى أكثر من مليون ومئتي ألف طن من التبريد. وهي تقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com