حدد الصفحة

اجتماع افتراضي لوزراء صحة دول مجموعة العشرين بمشاركة سعودية

اجتماع افتراضي لوزراء صحة دول مجموعة العشرين بمشاركة سعودية

ناقشوا مقترحات اتفاقية تعزيز الوقاية من الأوبئة المستقبلية والتأهب لمواجهتها

الرياض

عقد وزراء الصحة في مجموعة العشرين اجتماعاً افتراضياً الأربعاء 13 مارس لتنسيق الجهود في صياغة اتفاق لتعزيز الوقاية من الأوبئة والتأهب لمواجهتها.

وناقش الاجتماع ضرورة تعزيز فعالية النظم الصحية العالمية من خلال مشاركة المعرفة وسد الفجوة في الجاهزية والقدرة على الاستجابة للتهديدات الوبائية. كما بحث الوزراء خلال الاجتماع الإجراءات اللازمة لرفع مستوى التأهب للجوائح، وأهمية دعم الناتج المحلي ونقل التقنية والتبادل المعرفي وأهمية تعزيز القيمة في النظم الصحية، بالإضافة إلى مفهوم الصحة الواحدة، من أجل الحفاظ على أمن الصحة العالمي.

وجاء في كلمة الصحة السعودية خلال الاجتماع التركيز على ضرورة اعتماد آليات شفافة لمعرفة مسببات الأمراض وتشجيع التعاون وتبادل المعلومات لتحسين الأمن الصحي العالمي. وتضمنت الكلمة دعم التصنيع المحلي والإقليمي لإنتاج الإمدادات الطبية الأساسية وتسهيل عمليات نقل المعرفة. 

يذكر أنه منظمة الصحة العالمية كانت قد أنشأت هيئة تفاوض دولية لصياغة نص اتفاقية لتعزيز الوقاية من الجوائح والتأهب والاستجابة لها. ويعمل مكتب هيئة التفاوض، الذي يتألف من ستة أعضاء، يمثلون أقاليم المنظمة الستة، على تنسيق العمل وصولاً إلى اتفاق شامل.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com