حدد الصفحة

لينوفو تستعرض استراتيجية الذكاء الاصطناعي للجميع خلال مؤتمر ليب 2024

لينوفو تستعرض استراتيجية الذكاء الاصطناعي للجميع خلال مؤتمر ليب 2024

الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 3 مارس، 2024 – أعلنت لينوفو، علامة التكنولوجيا العالمية، عن استعدادها للمشاركة في الدورة الثالثة من مؤتمر ليب 2024، الفعالية التقنية الأكثر استقطاباً للحضور في العالم، والتي تُقام بين 4 و7 مارس الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي انعقاد المؤتمر استكمالاً للنجاح الهائل الذي حققته الدورتين السابقتين، وتستقبل لينوفو الزوار والعملاء في جناحها المخصص في القاعة 1 المنصة L60، حيث تتيح لهم تجربة أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل عملي واستخدامها بمنتهى السهولة في حياتهم اليومية. وتقدم لينوفو للزوار والعملاء مجموعة من السيناريوهات الواقعية لتسليط الضوء على استخدام العلامة لأدوات الذكاء الاصطناعي في التقنيات المخصصة للحياة اليومية، بدءاً من المباني ومتاجر المستلزمات المنزلية والمكاتب، ووصولاً إلى الصفوف الدراسية والبنية التحتية الحساسة، مثل سلامة السكان والطاقة والدفاع المدني والخدمات اللوجستية لقطاع الطيران وغيرها. ويجسد جناح العلامة في المؤتمر رؤية لينوفو الرامية إلى قيادة الجهود نحو توفير تقنيات أكثر ذكاء للجميع، وبناء مستقبلٍ قائم على الذكاء الاصطناعي وجعله في متناول جميع الأفراد. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال علاء البواب، المدير العام لمجموعة البنية التحتية التقنية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في لينوفو: “تسرّنا المشاركة مرة أخرى في مؤتمر ليب هذا العام، باعتباره من أبرز الفعاليات التي تحتضن الابتكارات التقنية وتستقطب جمهوراً يتميز بشغفه الكبير في هذا القطاع. ونتطلع للمشاركة في هذه الفعالية لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتنا، والاستفادة من مكانة المؤتمر بوصفه منصةً مهمة للتعرف على عملاء وشركاء جدد. فاليوم تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز الابتكار والتنوع بالاعتماد على التحول الرقمي، الذي يشكل ركيزةً أساسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وبالتالي تأتي مشاركتنا في مؤتمر ليب انسجاماً مع رؤية المملكة للتحول الرقمي، التي يلعب فيها الذكاء الاصطناعي دوراً حاسماً”. 

وأضاف البواب: “نعمل على قدمٍ وساق لتحقيق استراتيجيتنا للذكاء الاصطناعي، سواء كان ذلك من خلال الاستثمارات الضخمة أو البرامج أو حتى إطلاق مبادرات جديدة. وتبذل علامتنا جهوداً حثيثة للانتقال من صناعة الأجهزة إلى ريادة حلول التكنولوجيا، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وتحليلات العملاء والمستخدمين؛ ويشكل هذا التحول الطَموح الركيزة الأساسية وراء هدفنا من إتاحة الذكاء الاصطناعي للجميع. ويمثل مؤتمر ليب 2024 منصة رئيسية لمنظومة التكنولوجيا العالمية، والتي تجمع تحت مظلتها خبراء القطاع والمسؤولين التنفيذيين والمستثمرين والشركات الناشئة. ونعتزم خلال المؤتمر التأكيد على التزاماتنا تجاه الذكاء الاصطناعي، الذي يلعب دوراً مهماً في رؤيتنا”.

ومن جانبه، قال مروان بساط، المدير العام لشركة لينوفو في المملكة العربية السعودية: “يشكل تطور العملاء ركيزةً أساسية لعلامتنا، ونسير حالياً للتحول من صناعة الأجهزة إلى ريادة حلول التكنولوجيا التي تركز على خدمة العملاء في عالم الذكاء الاصطناعي. ويمثل الذكاء الاصطناعي جزءاً رئيسياً من استراتيجيتنا، حيث نضمن من خلاله تحسين وصول العملاء إلى حلولنا الشاملة، بما يشمل الأجهزة والبنية التحتية البرمجية. وتتيح لنا هذه المنهجية تمكين عملائنا من تحقيق أقصى إمكاناتهم في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وأعلنت لينوفو مؤخراً عن تحقيق رقم قياسي بعد أن تجاوزت إيراداتها 2 مليار دولار أمريكي من البنية التحتية للذكاء الاصطناعي. وعلى مدار السنوات الثلاث القادمة، تلتزم لينوفو بتقديم استثمار إضافي بقيمة مليار دولار أمريكي في الذكاء الاصطناعي، والتركيز بشكلٍ خاص على أجهزة الذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية الجاهزة والمحسنة للحوسبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي والمدمج في الحلول الذكية للقطاعات الرأسية لمساعدة العملاء على تحسين إنتاجيتهم. واستثمرت لينوفو كذلك 100 مليون دولار أمريكي لتطوير برنامج مبتكري الذكاء الاصطناعي الذي قدم في عامه الأول أكثر من 150 حلاً متطوراً للذكاء الاصطناعي، وأكثر من 70 منصة محسنة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بوجود 45 شريكاً من مزودي البرمجيات المستقلين.

وتواصل لينوفو اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي بصورة شاملة، بعد أن قامت ببناء مزاياها في مجال الحوسبة بدءاً من العميل ووصولاً إلى الأجهزة الطرفية والحوسبة السحابية والشبكات. وتمثل الابتكارات في نماذج اللغة الكبيرة والمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي نقلة نوعية في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي واستخدامها، كما تعمل على حفز وتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي. وعلى مدار السنوات الثلاث القادمة، تلتزم لينوفو بتقديم استثمار إضافي بقيمة مليار دولار أمريكي في الذكاء الاصطناعي، والتركيز بشكلٍ خاص على أجهزة الذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية الجاهزة والمحسنة للحوسبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي والمدمج في الحلول الذكية للقطاعات الرأسية لمساعدة العملاء على تحسين إنتاجيتهم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com