حدد الصفحة

تعاون بين “باير” وجمعية الإمارات لطب العيون لإطلاق البرنامج الوطني الأول من نوعه لطب العيون في الدولة

تعاون بين “باير” وجمعية الإمارات لطب العيون لإطلاق البرنامج الوطني الأول من نوعه لطب العيون في الدولة
  • توقيع مذكرة تفاهم بنودها سارية المفعول لخمس سنوات مقبلة
  • المشروع المعني بالمرضى يمتد على ثلاث مراحل ويعتمد تحليل البيانات لمعالجة الفجوات الحالية في رحلة مريض العيون وتحسين نتائج علاجه

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 فبراير 2024: أبرمت “باير”، الشركة العالمية الرائدة في مجال علوم الحياة والتركيز على الرعاية الصحية والتغذية، مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات لطب العيون بهدف تعزيز الحلول المتعلّقة برعاية مرضى العيون في الإمارات العربية المتحدة.

والمشروع المبتكر والمسمّى “رافق – رفيقك لرؤية السعادة”، يمنح مرضى العيون دوراً أكبر في رحلتهم العلاجية وتحسين نتائجها من خلال توظيف تقنية البيانات لسد الفجوات الحالية فيها.

وتشمل الخطة الخمسية للمشروع ثلاث مراحل محدّدة ومتتالية، بما فيها معالجة الفجوات لدى المرضى (كنقص الوعي بالمرض والفحوصات المتأخرة وقلّة الالتزام) إضافة إلى مخاوف أخصائيي الشبكيّة وأخصائيي الغدد الصماء (كعدم وجود قنوات ومنتديات اجتماعية أو ندوات لتبادل المعرفة ومشاركتها مع المرضى).

وسينطوي هذا المشروع على ندوات دورية للمرضى، وإنشاء أول منظمة من نوعها للمرضى، ثم إنشاء مركز رقمي في نهاية المطاف.

Bayer Partners With Emirates Society of Ophthalmology (12)_ssict_1200_1606

وفي حديثه عن التزام باير تجاه مرضى العيون، قال هوجو هاجن، المدير العام لشركة باير الشرق الاوسط ورئيس قسم الأدوية والخدمات الصيدلانية: “يشرّفنا في باير الدخول في شراكة استراتيجية مع مؤسسة مرموقة مثل جمعية الإمارات لطب العيون. فبنود مذكرة التفاهم والنتائج التي ننشدها تتماشى إلى حد بعيد مع رؤية باير الشاملة “الصحة للجميع، لا للجوع” ومع التزامنا الدائم ببناء عالم يستطيع فيه الجميع الوصول إلى الموارد والرعاية التي يحتاجونها ليعيشوا حياة صحية.”وأضاف: “تمثل أمراض الشبكية عبئاً عالمياً كبيراً، كما أنّها تظل مجال التركيز الرئيسي لشركتنا. فنحن ملتزمون بدعم المرضى الذين يعانون من أمراض الشبكية المرتبطة بالعمر ومرض السكري وأمراض الشبكية 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com