حدد الصفحة

اختتام فعاليات فصل الشتاء من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في المملكة العربية السعودية بمشاركة أكثر من 2,000 طالب

اختتام فعاليات فصل الشتاء من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في المملكة العربية السعودية بمشاركة أكثر من 2,000 طالب
  • نجحت الفرق المشاركة بتجميع النقاط على لوحة شاملة للنتائج ستحدد الفرق المؤهلة للمنافسة الدولية المقامة المقرر عقدها على أرض الواقع. 
  • يتضمن المشروع أنشطة تعليمية، ولأول مرة في المملكة العربية السعودية، تقام جولة الجامعات، والتي من المقرر أن تقوم بزيارة الجامعات في جميع أنحاء المملكة لزيادة وعي الطلاب ومعارفهم بعالم الرياضات الإلكترونية.

الرياض، المملكة العربية السعودية، 24 يناير 2024 – اختتمت أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية(Amazon UNIVERSITY Esports)منافستها الشتوية لموسم 2022/23، حيث شارك أكثر من 2,000 طالب من أكثر من 65 جامعة في المنافسة المرموقة للحصول على مجموع جوائز إجمالي قدره 12,500 دولار أمريكي. شهدت المنافسة مشاركة الطلاب كل أسبوع بروح الحماس والتشويق لتحديد الفرق الأفضل في مجموعة من الألعاب بما في ذلك دوري الأساطير، فالورانت، روكيت ليغ، أوفر ووتش 2، رينبو 6 سيج، ولعبة كول أوف ديوتي

بالإضافة إلى منافسات ألعاب الفيديو، يتضمن مشروع أمازون أنشطة شخصية وتعليمية ويقدّم للطلاب الفرصة لاتخاذ خطواتهم الأولى بشكل احترافي في هذا المجال سريع النمو. 

قائمة الفرق الفائزة

في جولة رايوت جيمز، فاز فريق “Full” بلقب البطولة في نهائيات منافسة دوري الأساطير. تكوّن الفريق من طلبة من جامعة الملك سعود، جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة جدة. أما في منافسة فالورانت ففاز فريق “QQ” في النهائيات. تكوّن الفريق من طلبة من جامعة الملك سعود، جامعة أم القرى، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

سيمثل كل من الفريق الفائز والفريق المتأهل للتصفيات النهائية دولة الإمارات العربية المتحدة في سلسلة  أمازون ماسترز للرياضات الإلكترونية الجامعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الحدث المباشر الذي يجمع أفضل الفرق الجامعية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب للتنافس على بطولة المنطقة.

كما تمّ أيضاً تنظيم سلسلة من البطولات المجتمعية لعدد من الألعاب المميزة، مثل روكيت ليغ، أوفرووتش 2، رينبو 6 سيج، فيفا 24، كول أوف ديوتي، ولعبة أف سي 24.

من المنافسات الافتراضية إلى المنافسات على أرض الواقع

لا تُعتبر منافسة أمازون الجامعية للرياضات الإلكترونية مجرد منافسة للألعاب أونلاين، فهي مشروع يلتزم بالوصول إلى الشباب من خلال استضافة جولة الجامعات. يهدف هذا الحدث الذي يتم عقده على أرض الواقع إلى تعريف الشباب بمنظومة الرياضات الإلكترونية.

لأول مرة على الإطلاق، تُقام جولة الجامعات في المملكة العربية السعودية. هذا وستمر الجولة خلال المرحلة الثانية من المنافسة بالمزيد من الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

انتشار ونمو الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعوديةة

مع وجود 85% من عشاق الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برزت أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية ضمن أوائل المستثمرين في المملكة العربية السعودية باعتبارها مركزاً مزدهراً للرياضات الإلكترونية، إذ تدلّ جميع المؤشرات إلى أن المملكة تسير على الطريق الصحيح لتصبح عاصمة الرياضات الإلكترونية في العالم. في صيف 2024، ستستضيف المملكة كأس العالم للرياضات الإلكترونية. من المتوقع أن يرتفع سوق الرياضات الإلكترونية، الذي بلغت قيمته مليار دولار في عام 2021، إلى 6.8 مليار دولار بحلول عام 2030. يتماشى هذا النمو مع التزام الحكومة السعودية باستثمار أكثر من 6.4 مليار دولار في التقنيات المستقبلية، بما في ذلك الرياضات الإلكترونية، كجزء من استراتيجية التنويع الاقتصادي لرؤية المملكة 2030. 

دعم المجتمع االرياضات الإلكترونية الطلابي

لقج أصبح مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية ممكناً في المنطقة بفضل دعم كبار الناشرين مثل Riot Games، Ubisoft، وشاهد.

تم الآن فتح باب التسجيل لتصفيات المرحلة الثانية من المنافسة. بالإضافة إلى ذلك، ستقام الأنشطة الرمضانية طوال شهري مارس وأبريل. للاطلاع على المزيد من المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بأمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:  (https://sa.universityesports.net/)

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com