حدد الصفحة

استطلاع Audi أبوظبي يكشف أن 43% من سكان الإمارات يرغبون في اعتماد السيارات الكهربائية

استطلاع Audi أبوظبي يكشف أن 43% من سكان الإمارات يرغبون في اعتماد السيارات الكهربائية
  • يُظهر استطلاع الرأي اتجاهاً واضحاً نحو تبني حلول التنقل المستدامة والصديقة للبيئة.
  • 77% من المشاركين في الاستطلاع يميلون نحو استخدام السيارات الكهربائية في رحلاتهم الطويلة، مما يعكس الثقة المتزايدة في هذه المركبات.

أبوظبي والعين، الإمارات العربية المتحدة – 19 ديسمبر 2023 – كشف الاستطلاع رأي حديث أجرته Audi أبوظبي، عن تحول كبير في اتجاه سكان الإمارات العربية المتحدة نحو تبني السيارات الكهربائية؛ إذ أبدى 43% من المشاركين في الاستطلاع رغبتهم في شراء أو امتلاك سيارة كهربائية كوسيلة نقل أساسية لهم.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 77% من سكان الإمارات العربية المتحدة مستعدون للسفر لمسافات طويلة باستخدام السيارات الكهربائية، مما يشير إلى تزايد الثقة في هذه المركبات وقدرتها على تلبية احتياجات السفر المختلفة.

ورغم أن 83% من المشاركين في الاستطلاع يدركون توسع شبكة شحن السيارات الكهربائية في الإمارات، إلا أن 20% منهم فقط لا يزالون غير مرتاحين لامتلاك سيارة كهربائية. وهذا يؤكد أهمية مواصلة الجهود لبناء الثقة في البنية التحتية لنظام السيارات الكهربائية.

ومن النتائج المشجعة التي أظهرها الاستطلاع حول التحول نحو المركبات الكهربائية باعتبارها وسيلة النقل الأساسية والوحيدة للمقيمين في الإمارات. فقد عبّر 40% من المشاركين عن ارتياحهم لفكرة امتلاك سيارة كهربائية باعتبارها سيارتهم الوحيدة، مما يعكس الاتجاه المتزايد نحو استخدام حلول التنقل المستدامة. ويتصدر الإماراتيون والوافدون العرب هذا التوجه؛ إذ يعبر 50% و60% منهم على التوالي عن احتمال شراء سيارة كهربائية في المستقبل. 

ووفقًا للاستطلاع، فقد أفاد 41% من سكان أبوظبي أن لديهم إمكانية تركيب نقطة شحن منزلية، مما يوفر لهم راحة وسهولة الوصول إلى المزيد من نقاط الشحن.

في هذا السياق، قال سكوت شيرز، مدير عام Audi أبوظبي: “في ظل التطور المتسارع في قطاع النقل الشخصي، يسرّنا أن نرى في نتائج الاستطلاع الذي أجريناه الإقبال المتزايد لسكان دولة الإمارات على السيارات الكهربائية. وأشار إلى أن النتائج لا تكشف أن هناك تحولًا في التفضيلات نحو النقل المستدام فحسب، بل تؤكد على أهمية التعاون المستمر بين شركات صناعة السيارات والهيئات الحكومية والمجتمع، مما يضمن التحول السلس إلى التنقل بالسيارات الكهربائية في المستقبل”.

في إطار سعيها إلى تشكيل مستقبل التنقل، تلتزم Audi أبوظبي في توفير حلول نقل مبتكرة ومستدامة تلبي الاحتياجات والتفضيلات المتغيرة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com