حدد الصفحة

جوائز Big 5 Global Impact تحتفي بالفائزين في دورتها الثالثة من خلال 19 فئة مميزة 

جوائز Big 5 Global Impact تحتفي بالفائزين في دورتها الثالثة من خلال 19 فئة مميزة 
  • فاز سعادة الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي بجائزة أفضل إنجاز لهذا العام التي تم إطلاقها لأول مرة بدورة هذا العام
  • حازت شركة البحر الأحمر العالمية على جائزة أفضل شركة بناء مستدام لهذا العام
  • استقبلت الجوائز أكثر من 350 مشاركاً من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والهند وجنوب أفريقيا وغيرها.
  • كرمت ثلاث فئات جديدة من الجوائز، أبرز المشاريع والمبادرات التحديثية التي تقود الدائرية في البناء وكذلك الحفاظ على التراث الثقافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 06 ديسمبر 2023: أعلن منظمو معرض Big 5 Global، التابع لشركة دي إم جي إيفنتس، عن الفائزين بجوائز Big 5 Global Impact من خلال 19 فئة ضمن حفل مرموق أقيم في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي الليلة الماضية.

كرمت جوائز Big 5 Global Impact الابتكار والتنمية المستدامة والتكنولوجيا والإنجازات الرقمية في قطاع البناء والتشييد، حيث تم منح الجوائز لأبرز الأفراد والمشاريع والمبادرات والشركات.

وبهذه المناسبة، قالت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات بشركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض Big 5 Global: “يشرفنا في كل عام أن نكرم الشركات والأفراد الذين كانت لهم بصمة كبيرة في إطلاق المشاريع الضخمة والمؤثرة في قطاع البناء، حيث أصبحت جوائز Big 5 Global Impact كعلامة فارقة في تعزيز التحول في الصناعة، والاحتفال بالنجاح في التنمية المستدامة والتقدم التكنولوجي”.

بدأ حفل توزيع الجوائز بتسليم جائزة أفضل إنجاز لهذا العام، وهي الأولى من نوعها لجوائز Big 5 Global Impact، لسعادة الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة نظراً لتأثيره الكبير ومساهمته في مشاريع البناء والتنمية المستدامة.

كما تم اختيار الفائزين بالجوائز الأخرى على أساس الجدارة والتميز من قبل لجنة دولية مستقلة مكونة من نخبة من أبرز خبراء الصناعة المشهورين، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين والقادة.

هذا وقد شهد حفل توزيع الجوائز حضور شخصيات بارزة من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك وزارة الطاقة والبنية التحتية، وبلدية دبي، والبواني القابضة، ومجموعة روشن.

كما قامت المهندسة نسيبة المرزوقي، مديرة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الطاقة والبنية التحتية، بتسليم جائزة التحول الرقمي للعام لشركة ريتال للتطوير الحضري تقديراً للتحول التكنولوجي في الصناعة وتبني الابتكار.

تعد جوائز Big 5 Global Impact بمثابة منصة مثالية لاستعراض الممارسات المستدامة والابتكارات في صناعة البناء والتشييد، والمساهمة في الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن بين الجوائز التي أشادت بمساهمة الصناعة في بناء مستقبل أكثر استدامة، فقد فازت مدينة مصدر بجائزة مبادرة صافي الصفر من الانبعاثات الكربونية لهذا العام عن مشروع The Link – CO-LAB Building. 

وفي هذا الإطار علق كريس وان، المدير المساعد للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في مدينة مصدر قائلاً: “تعد هذه الجائزة مميزة ومهمة للغاية بالنسبة لنا، فهي بمثابة دليل قاطع على سير رحلتنا نحو تحقيق الوصول إلى صافي الصفر لأن جوائز Big 5 Global Impact هي جوائز معترف بها عالمياً، وقد شعرنا بأهمية المشاركة في هذه الجوائز لأننا نعمل عن كثب مع العديد من أصحاب المصلحة في الصناعة”.

وقد تمت رعاية حفل الجوائز من قبل الراعي الذهبي شركة البواني، وراعي الفئة، شركة بيتام (BETAM)، وراعي الاستقبال، شركة كيو إنترناشيونال للاستشارات

فيمايلي قائمة الفائزين بجوائز Big 5 Global Impact لعام 2023:

الفئةالفائز
أفضل إنجاز لهذا العامسعادة الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة
قائد التكنولوجيا لهذا العامجويل بور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Citra Construction
المبادرة المستدامة لهذا العامQatareef, Egis
أفضل استخدام للتكنولوجيا لهذا العامتكنولوجيا BIM، مجموعة روشن
مبادرة القوى العاملة للمستقبلمعهد شوبا للتميز الانشائي + مبادرات الشرف والفخر
مبادرة الحفاظ على التراث الثقافي لهذا العامجزيرة الجبيل، شركة LEAD للتطوير العقاري
مجتمع المستقبلالمدينة المستدامة، شركة SEE القابضة
أفضل مبادرة دائرية في البناء لهذا العامشركة Vipingo Development Limited، شركة سينتومالعقارية
جائزة التنوع والمساواة والشمولشركة جينسلر الشرق الأوسط
مبادرة صافي الصفر لهذا العامذا لينك – مبنى CO-LAB، مدينة مصدر
مشروع التوأم الرقمي لهذا العام30 مليون لتر مياه يومياً لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي المشتركة – مياه الصرف الصحي، التخطيط والخدمات الهندسية لشركة MaRS
التحول الرقمي لهذا العامشركة ريتال للتطوير الحضري
أفضل مشروع رقمنة لهذا العام    المدينة المستدامة جزيرة ياس، شركة SEE القابضة
أفضل مشروع تعديل تحديثي لهذا العامشركة إعادة إعمار بيروت للألمنيوم والزجاج والهندسة والمقاولات(ALGECO)
مشروع البناء المسبق والبناء المعياري لهذا العامشركة البحر الأحمر شيبارة الجنوبية، المملكة العربية السعودية، شركة جرانكرافت للإنشاءات
شراكة العاممشروع مشترك بين شركة ماتيتو المحدودة وأوراسكوم للإنشاءات وشركة المقاولون العرب وحسن علام للإنشاءات وشركة الخطيب وعلمي
شركة البناء المبتكرة لهذا العامبلدية دبي
أفضل مشروع بناء مستدام لهذا العامميدان مدينة مصدر، مدينة مصدر
أفضل شركة بناء مستدام لهذا العامشركة البحر الأحمر العالمية

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com