حدد الصفحة

انطلاق الدورة ال 25 من “الملتقى الهندسي الخليجي” فبراير المقبل في دبي

انطلاق الدورة ال 25 من “الملتقى الهندسي الخليجي” فبراير المقبل في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 27  نوفمبر 2023: تحت رعاية الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، تنطلق فعاليات الملتقى الهندسي الخليجي والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار يومي 7 و8 فبراير المقبل في فندق انتركونتيننتال بإمارة دبي.

ويسعى الملتقى بنسخته ال 25 والذي تنظمه جمعية المهندسين في الإمارات بالتعاون مع الاتحاد الهندسي الخليجي تحت شعار ” هندسة ذكية لغد مستدام”، إلى تبادل الخبرات والمعارف والتجارب الهندسية بين الخبراء والمتخصصين في المجال، وزيادة الوعي حول القضايا البيئية والاستدامة، إلى جانب استعراض أهم البحوث العلمية والدراسات في المجال الهندسي.

وبهذه المناسبة أكد المهندس عبد الله يوسف آل علي، رئيس جمعية المهندسين أن نيل الملتقى الهندسي الخليجي شرف الرعاية من قبل الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، يعكس التزام دولة الإمارات بتبني الممارسات المستدامة والحلول المبتكرة للمساهمة في معالجة أبرز القضايا والتحديات في المجال الهندسي.

وقال آل علي: ” يعد الملتقى الهندسي الخليجي منصة مثالية تجمع قادة الصناعة وصناع القرار والأكاديميين والباحثين والخبراء في القطاع الهندسي على المستويين المحلي والإقليمي، بهدف تعزيز العمل المشترك بين المشاركين وتوفير فرص عمل جديدة، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في القطاع الهندسي.

يناقش الملتقى من خلال الجلسات الحوارية وأوراق العمل المطروحة 4 محاور رئيسية، تشمل البنية التحتية وأنظمة البناء، الأنظمة الذاتية والروبوتات، الهندسة الحيوية والتقنيات الطبية الحيوية، الأمن السيبراني في النظم الهندسية. ما يسهم في صقل وتنمية مهارات المهندسين، ويعزز التواصل بين الشركات والمنظمات والمؤسسات الهندسية على المستويين المحلي والإقليمي.

يستهدف الملتقى القطاعين الحكومي وشبه الحكومي، والمنظمات غير الحكومية والبيئية، والصناعات الزراعية، وصناعات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، إلى جانب المهندسين، ومعاهد البحث العلمي والجامعات، وصانعي السياسات المحليين والدوليين، وشركات تنقية المياه، وشركات تقنيات توفير الطاقة، وشركات الاستشارات والخدمات الهندسية، والمقاولين، وشركات النفط والغاز، وشركات تصنيع وتوريد المعدات الطبية.

وتشمل أجندة الحدث عدداً من الجلسات الحوارية وورش العمل، يقدمها قادة الصناعة والباحثين والمختصين على المستوى المحلي والإقليمي، ومعرض مصاحب مخصص للمؤسسات والشركات من القطاعين الحكومي والخاص لاستعراض المشاريع والأبحاث والخدمات والمنتجات، إلى جانب توقيع مذكرات تفاهم، وعقد اجتماعات ثنائية مع الوفود المشاركة. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com