حدد الصفحة

“طيران الرياض” يوقع اتفاقية مع شركة أنظمة لوفتهانزا لتعزيز الابتكار للاستفادة من منصة العمليات السحابية 

“طيران الرياض” يوقع اتفاقية مع شركة أنظمة لوفتهانزا لتعزيز الابتكار للاستفادة من منصة العمليات السحابية 
  • وقع اختيار شركة الطيران على “لوفتهانزا للأنظمة” كشريك لدفع الابتكار في مجال الرقمنة والاستدامة
  • اختارت طيران الرياض مجموعة تشغيلية متكاملة قائمة على الخدمات السحابية 
  • تعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة أخرى نحو بدء العمليات في عام 2025

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 نوفمبر 2023: أعلنت “طيران الرياض”، الناقل الوطني الجوي الجديد الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في قطاع النقل الجوي، توقيعها عقد شراكة مع شركة أنظمة لوفتهانزا، أكبر مزود أوروبي لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع الطيران، لتزويد الناقل الجوي بمجموعة تشغيلية متكاملة تشمل عدداً من الحلول والخدمات مثل Lido Flight 4DالمتطورةNetLine/Ops ++,  وNetLine/Crew و NetLine/HubControl.

وتتميز المجموعة التشغيلية السحابية التابعة لأنظمة لوفتهانزا للأنظمة، بأعلى مستوى من الموثوقية، حيث تحدد تقنية Lido Flight 4D المتطورة، المسارات الأكثر كفاءة التي تؤدي في النهاية إلى تحقيق توفير كبير في تكاليف شركة الطيران، فيما سيعمل نظام التحكم المتطور في التشغيل NetLine/Ops ++ على تمكين طيران الرياض من تحسين عملياتها اليومية ورحلاتها المجدولة، في حين يتيح نظام NetLine/HubControl تحولًا رقميًا بالكامل، وإدارة محسنة لاتصالات الركاب، إضافة إلى أن طيران الرياض سوف يعمل على تطبيق الاقتران الجديد القائم على الويب في نظام NetLine/Crew.

وبهذه المناسبة، قال بيتر بيلو، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة طيران الرياض: “يعد تحقيق أهداف الاستدامة الطموحة هدفاً رئيسياً لطيران الرياض، حيث ستساهم الإمكانات الفريدة لحلول شركة أنظمة لوفتهانزا على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من توفير الوقود والكربون باستخدام أنظمة  Lido Flight 4D و NetLine المتكاملة، وستعزز المزايا التي توفرها تلك الأنظمة من قدرتنا على خفض استهلاكنا للوقود وتقليل انبعاثاتنا من الكربون وتوجيه عملياتنا بشكل أكثر فعالية. نحن نسعى من خلال تبنينا لهذه الأنظمة إلى إبراز الكيفية التي سيتمكن بها كل فرد في طيران الرياض من تتبع بصمته الكربونية رقميًا ومدى مساهمته في تقليل التكاليف، وستكون مجموعة العمليات السحابية من شركة أنظمة لوفتهانزا بمثابة نقطة انطلاق نحو ريادتنا الرقمية تحقيقاً للاستدامة في مجال الطيران”.

Riyadh Air x Lufthansa (2)_ssict_1200_800

كما أضاف: “باعتبارنا شركة طيران تتبنى أحدث التقنيات الرقمية، فإننا بحاجة إلى تعزيز الحلول التكنولوجية الفعالة التي تمكننا من إدارة عملياتنا بطريقة مستدامة، حيث تأتي هذه الاتفاقية مع شركة أنظمة لوفتهانزا لتؤكد جهودنا المتواصلة نحو إطلاق أولى رحلاتنا في العام 2025، ونعدّها أساساً جوهرياً لبلوغ عملياتنا التشغيلية جاهزيتنا الكاملة”.

ويأتي اختيار طيران الرياض أنظمة لوفتهانزا، كمزود رائد لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالطيران، بفضل ما تقدمه من مزايا عديدة تجمع بين المعرفة المتعمقة في مجال الطيران والخبرة الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات، حيث تعمل شركة لوفتهانزا للأنظمة منذ أكثر من 25 عامًا على تطوير حلول ووضع معايير أثبتت جدواها الكبيرة على مر السنين، إلى جانب أن تلك الأنظمة والحلول تخضع لعمليات تحسين وتطوير مستمرة.

وستعزز هذه الأنظمة من قدرة طيران الرياض على إطلاق عملياتها باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات السحابية في مجال الطيران والنقل الجوي، فبحكم كونها شركة طيران جديدة، فإن طيران الرياض ستتمكن من إطلاق عملياتها التي تستند بالكامل إلى أحدث التقنيات والأنظمة الرقمية، بدون الحاجة إلى إجراء عملية تحول شاملة في أنظمتها.

وقال توماس ويتمان، الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة لوفتهانزا: “نحن متحمسون لدعم طيران الرياض خلال رحلته الطموحة لإطلاق عملياتها في العام 2025، فمن خلال شراكتنا الوثيقة مع الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية، فإننا سنواصل إجراء تحسينات وتطويرات متواصلة على أنظمتنا التشغيلية المتكاملة، وسنسعى للتوسع بخدماتنا وعملياتنا في منطقة الشرق الأوسط”.

معلومات أساسية عن المجموعة التشغيلية المتكاملة

تعد شركة طيران الرياض من أوائل الشركات الذين حصلوا على المجموعة التشغيلية السحابية المتكاملة من شركة أنظمة لوفتهانزا، إذ تقدم هذه الحلول المتطورة العديد من المزايا والأدوات الذكية التي ستستفيد منها طيران الرياض، والتي تتضمن:

NetLine/HubControl: ستزود هذه الخدمة طيران الرياض بأدوات التحول الرقمي الكامل للطائرات، حيث ستعمل على سد الفجوة بين عمليات المطار والعمليات الأرضية للناقل، إلى جانب أدوات مراقبة العمليات. يدعم هذا النظام عمليات الطائرات خلال اتخاذ القرارات الآنية من خلال زيادة الوعي بالظروف المحيطة بعملية اتخاذ القرار. كما يزود نظام إدارة اتصالات الركاب الذي أجريت عليه العديد من التحسينات، طيران الرياض بنظرة عامة دقيقة على جميع اتصالات الطيران في النظام، ما سيمكن الناقل الجوي من إعطاء الأولوية لمواصلة الرحلات واتخاذ التدابير اللازمة لإعادة جدولة مواصلة الرحلات والتوقف المؤقت.

NetLine/Ops ++: يعد هذا النظام الجيل الجديد من أنظمة وأدوات التحكم في التشغيل التي طورتها شركة أنظمة لوفتهانزا ، حيث سيمكن طيران الرياض من تحسين نظام إدارة حركة الرحلات اليومية وتمكين الناقل الجوي الجديد من إدارة عملياته ورحلاته في حال وجود تغييرات على الجداول والمواعيد المحددة للرحلات. وسيعمل نظام NetLine/Ops ++ على إرسال التنبيهات الخاصة بالحالات الاستثنائية المحتملة التي تشمل الظروف الجوية أو المشاكل الفنية بالطائرات للناقل الجوي، وذلك من خلال جمع وتقييم مجموعة من البيانات، لتمكين طيران الرياض من اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع أي تأخير أو تغيير في مواعيد رحلاتها. 

Lido Flight 4D: وهي عبارة عن أداة تفاعلية للتخطيط الفعال للرحلات، حيث تمكن المرحلين الجويين في طيران الرياض من تحديد مسارات الطيران على نحو أكثر فعالية استناداً إلى البيانات الحالية المتعلقة بالرحلة، والتي تتضمن معدل استهلاك الوقود والتكاليف ووقت الطيران، الأمر الذي يجعل عملية الترحيل الجوي تلقائية بالكامل. كما تمكن هذه الأداة طيران الرياض من إجراء عمليات التحسين الخاصة بمراحل رحلة الطيران عبر مجموعة من الحلول التلقائية واليدوية. وقد زُوّدت هذه الأداة بالعديد من المزايا المتقدمة التي تشمل التحديثات الآنية للبيانات، وتوفير البيانات والمعلومات المتعلقة بحالة الطقس وأسعار الوقود وغيرها، لتوفر خططاً دقيقة لرحلات الطيران وعملياتها، بما يسهم في تحقيق أقصى قدر ممكن من الكفاءة التشغيلية وتلبية معايير السلامة الجوية.

نظام NetLine/Crew: يغطي هذا النظام العمليات التجارية لإدارة الطاقم، حيث يعزز من قدرة فريق إدارة طاقم طيران الرياض على إدارة العمليات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويتضمن نظام NetLine/Crew على مكونات مختلفة في مجالات إدارة الطاقم، بما في ذلك أنظمة الاتصالات والمعلومات مع أفراد الطاقم مع تطبيقات الكترونية مخصصة لأفراد الطاقم، حيث سيُمكن تطبيق الاقتران الالكتروني الجديد طيران الرياض من إدارة أنشطة الطاقم في الاقتران بالتطبيق، مع مراعاة القيود الجمركية والقانونية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com