حدد الصفحة

خبر صحفي – الصحة ووقاية المجتمع تجدد عقد مشروع وريد مع سيرنر لتوفير سجلات صحية الكترونية

خبر صحفي – الصحة ووقاية المجتمع تجدد عقد مشروع وريد مع سيرنر لتوفير سجلات صحية الكترونية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تجديد تعاقدها مع شركة “سيرنر”، الشركة الرائدة في تقديم تكنولوجيا الرعاية الصحية، لمتابعة تنفيذ نظام تكنولوجيا الرعاية الصحية “وريد”. ويساعد المشروع على توفير سجلات صحية الكترونية تربط المرافق الصحية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استخدام نظام متكامل لتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية.
وسوف تقوم شركة “سيرنر” بتوفير خدماتها إلى 17 مستشفى و86 مركزاً للرعاية الصحية بالإضافة إلى المرافق الأخرى مع أكثر من 2200 سرير. وتعبّر هذه الخطوة عن التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم أرقى مستويات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في الإمارات الشمالية ودبي بما يتوافق مع أرقى المعايير العالمية.
ويزود مشروع وريد كل مريض برقم خاص لسجله الصحي يمكنّه من الحصول على خدمات أي منشأة صحية واستشارة الأطباء فيها في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتسهم هذه الخطوة في توحيد السجلات الطبية الوطنية للمرضى عبر منصة موحدة للسجلات الطبية، وتقوم المنصة الموحدة بتسهيل نقل المرضى وتبادل البيانات الطبية بين المستشفيات الحكومية والمنشآت الصحية الخاصة ويمنح مزودي الرعاية الصحية القدرة على الوصول إلى المعلومات الصحية الخاصة بكل مريض بما في ذلك جدول مراجعات المريض والتسجيل وحالات الطوارئ وحالته الدوائية وفحص الأشعة والجراحات التي خضع لها فضلاً عن العديد من البيانات الصحية الأخرى.
وقال سعادة عوض صغير الكتبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، بادرنا إلى تجديد عقد “سيرنر” لتأسيس منصة موحدة تمكّن من تبادل البيانات الصحية بكل سلاسة لتطوير مستوى موحد من الرعاية الصحية في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة، والعمل على تطوير تقديم الرعاية الصحية في أرجاء الدولة، ويعتبر هذا البرنامج جزءاً من رؤية حكومة الإمارات ووزارة الصحة ووقاية المجتمع للنهوض بكفاءة ونوعية الخدمات الصحية المقدمة وتطوير المرافق الصحية وتوفير سهولة الوصول لخدمات الرعاية الصحية وفقاً لأرقى المعايير العالمية”.
وقالت مباركة ابراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية، بموجب العقد سوف تزود الشركة الوزارة بالخدمات والحلول اللازمة التي يتطلبها تنفيذ مشروع “وريد” بما في ذلك التراخيص والبرمجيات والدعم الفني، كما تنفذ “سيرنر” منصة الاتصال “كير أوير” (CareAware® ) وهو نظام شامل للاتصال والانذار ينبه فريق الرعاية الصحية عبر المرافق الرئيسية في الأقسام الحرجة والطوارئ. كما أننا نسعى إلى افتتاح 4 وحدات للأمومة الذكية التي ستكون معتمدة على التكنولوجيا والبنية التحتية التي تقدمها “سيرنر”. لذا نحن نأمل عبر تطبيق هذه التكنولوجيا بخفض التكاليف والمصروفات بالتزامن مع مواصلة تطوير وتعزيز خدمات الرعاية الصحية في الدولة.
ووفقاً للعقد الذي تم توقيعه، ستقوم شركة “سيرنر” بتنفيذ برنامج متكامل لإدارة عمليات التخدير في غرف الجراحة في مستشفيات الوزارة، ونظام ترخيص وترميز الأدوية (meds barcoding) في مستشفى البراحة في دبي. تساعد هذه الأنظمة وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تحقيق أعلى مستويات الاعتماد للسجلات الطبية الإلكترونية وذلك مقاييس الاعتماد المقدمة من شركة (هيمس) وهي مؤسسة دولية لقياس مستوى الاعتماد السريري لتكنولوجيا المعلومات.
وتبعاً للعقد سوف تتمكن وزارة الصحة ووقاية المجتمع من الحصول على خدمات “سيرنر” من خلال قيامهم بإدارة مكتب المساعدة المركزي وتأهيل وتدريب الكوادر لاستخدام التكنولوجيا السريرية وإعداد التقارير وغيرها. ويتيح هذا العقد الفرصة للوزارة للاستفادة من الموارد والمهارات الجديدة.
وقال مايكل بوميرنس نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا؛ من خلال هذا التعاون الاستراتيجي الذي يؤكد ثقة وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالعمل المنجز منذ 2014، سيتم الاستفادة من الموارد المشتركة في الوزارة وسيرنر للمساعدة في مواجهة تحديات صحية كبيرة في المراحل المقبلة، وتم تصميم منصة “سيرنر” لإدارة الرعاية الصحية لمساعدة وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مواكبة أفضل الممارسات العالمية في قطاع تقنية المعلومات الصحية وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية عبر دولة الإمارات.
الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=aJyqaUs_uXs&feature=youtu.be

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com