حدد الصفحة

دبي الذكية تُشارك في معرض المدن الذكية السنوي السادس والمؤتمر العالمي في مدينة برشلونة مع ممثلين من 14 جهة شريكة لاستعراض الإنجازات الذكية لمدينة دبي

دبي الذكية تُشارك في معرض المدن الذكية السنوي السادس والمؤتمر العالمي في مدينة برشلونة مع ممثلين من 14 جهة شريكة لاستعراض الإنجازات الذكية لمدينة دبي

يتوجّه مكتب دبي الذكية برفقة ممثلين عن 14 جهة شريكة من القطاعين الحكومي والخاص في زيارة إلى مدينة برشلونة الإسبانية للمشاركة في معرض المدن الذكية والمؤتمر العالمي للمدن الذكية، اللقاء السنوي الأول لقادة المدن الذكية، بهدف استعراض الإنجازات التي حققتها مدينة دبي خلال السنوات المنصرمة في سياق تحولّها إلى مدينة ذكية.

وتعليقا على هذه الزيارة، قالت سعادة الدكتورة عائشة بن بشر، المدير العام لمكتب دبي الذكية: “خلال الأشهر الإثنى عشر المنصرمة، أعلن مكتب دبي الذكية وشركائه الاستراتيجيين عن مجموعة جديدة من السياسات والبرامج والمبادرات التي تضع أسس وركائز تحوّل المدن الذكية، ونحن نتشرّف بالتوجّه إلى برشلونة برفقة شركائنا حيث سنعرض ما حققناه من إنجازات ومشاريع أمام مشاركين من مختلف دول العالم”.
وأردفت سعادتها: “تدير دبي الذكية عملية تحوّل فريدة من نوعها. ومن خلال اعتماد نهج شامل وتشاركي يجسّد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نقوم بإعداد خارطة طريق جديدة للمدن الذكية لا تقتصر مزاياها على تعزيز كفاءة الموارد وسلاسة المعاملات وحسب، بل وتسهم أيضا في تعزيز التجارب وزيادة مستويات السعادة والرضا في كافة أرجاء المدينة”.
وأشارت الدكتورة بن بشر إلى أن هذه الزيارة تسهم في المضي قدما في تحقيق تفويض مكتب دبي الذكية المتمثل بجعل دبي معيارا للتحوّل الذكي في الدول الناشئة.
وأضافت الدكتورة بن بشر: “شركاؤنا مفتاح نجاحنا. نعتمد مبدأ العمل المشترك بهدف الاستفادة من التجارب المتميزة في كافة القطاعات والمجالات، ورفع الكفاءة وتحقيق وفورات في التكاليف، إلى جانب توفير تجارب موحّدة في المدينة بأكملها وعلى جميع المستويات. وتعمل دبي في الوقت الراهن مع 25 جهة شريكة من القطاعين الحكومي والخاص بهدف التأثير إيجابا في سعادة مقيمي دبي عن طريق تبني الابتكارات الذكية ونشر وتبادل بيانات المدينة وتمكين بنى تحتية مشتركة ومتّصلة”.
في إطار معرض المدن الذكية، سيكون لمكتب دبي الذكية منصة تعرض فيها الخدمات والمبادرات الذكية التي تتبناها جهات حكومية رائدة بما في ذلك غرفة دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وهيئة الصحة في دبي، وبلدية دبي، وشرطة دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وحيّ دبي للتصميم، وسلطة واحة دبي للسيليكون، وشركة الإمارات للاتصالات (دو). كما وسيرافق الوفد مسؤولون من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومركز دبي للأمن الالكتروني، وهيئة الطرق والمواصلات.
وبالإضافة إلى المشاركة في معرض المدن الذكية، سيقوم وفد دبي الذكية بعرض قصة عملية التحوّل الذكي في مدينة دبي على هامش المؤتمر العالمي للمدن الذكية والاجتماعات الثنائية العديدة التي ستنعقد مع قادة المدن الدوليين.
يدير مكتب دبي الذكية برنامج مدينة دبي الذكية، عن طريق استخدام الابتكارات التكنولوجية لرفع مستوى الكفاءة وتعزيز التجارب في مدينة دبي، تماشيا مع رؤية المكتب الهادفة إلى الإرتقاء بدبي لتكون المدينة الأسعد على وجه الأرض. علمًا بأن مكتب دبي الذكية يعمل بالشراكة مع مؤسستين تابعتين له وهما مؤسسة حكومة دبي الذكية ومؤسسة بيانات دبي، وأكثر من 25 جهة شريكة من القطاعين الحكومي والخاص، لتقديم مبادراته ومنتجاته الاستراتيجية عبر ستة أبعاد: الحياة، والاقتصاد، والحوكمة، والتنقل، والبيئة والأفراد.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com