حدد الصفحة

center3توسّع مركز بياناتها في الرياض لتنمية التطور الرقمي في المنطقة 

center3توسّع مركز بياناتها في الرياض لتنمية التطور الرقمي في المنطقة 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 6 يوليو 2023: أعلنت شركة center3 المركز الإقليمي الرقمي الرائد في تقديم خدمات الاستضافة ومراكز البيانات في منطقة الشرق الأوسط وإحدى الشركات التابعة لمجموعة stc، عن توسيع مركز بياناتها الواقع في الرياض بسعة إضافية تبلغ 9.6 ميجاواط. حيث تمت توسعة المركز بأفضل المعايير والجاهزية لاستضافة بيانات كبرى الشركات في المجال التقني. ويهدف هذا التوسّع لتحسين وزيادة سعة خدمات استضافة البيانات التي تقدمها center3 لعملائها وتعزيز تنمية مراكز البيانات بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة بوصفها مركزاً رقمياً إقليمياً يساهم في الربط بين ثلاث قارات، آسيا وأفريقيا وأوروبا.

يتميز مركز البيانات الذي تمت توسعته بأحدث التقنيات والبنية التحتية المميزة، حيث تم بنائه ليوافق المعايير العالمية لكبرى شركات التقنية. كما سيخدم هذا التوسّع بدوره عملاء center3 وسيمكنهم من تقديم جميع خدماتهم السحابية والرقمية بشكل أسرع وعلى نطاق أوسع. 
ويأتي قرار توسعة هذا المركز وهو أحد أكبر مراكز البيانات التابعة لشركة center3 في الرياض ضمن موجة من التوسعات التي شملت عدداً من مراكز بيانات center3 الأخرى في منطقتي الرياض وجدة والمقرر الانتهاء من استكمال أعمال توسعتها خلال الفترة القادمة. كما تعمل center3 على إنشاء مراكز بيانات جديدة كلياً في جدة والرياض والدمام ومواقع استراتيجية أخرى حول المملكة لتعزيز انتشار مراكز البيانات وخدمة عملائها بشكل أوسع، وذلك من منطلق حرص الشركة على تطوير مراكز بياناتها وتوفير خدمات الاتصال المتنوعة (من ضمنها خدمات ربط المواقع) لتلبية متطلبات واحتياجات عملائها، كما تتميز هذه التوسعات الجديدة بمعايير تشغيلية تعد الأفضل في فئتها وتتماشى مع مستويات الخدمة العالمية ومؤشرات الأداء الرئيسية.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال الرئيس التنفيذي لشركة center3 المهندس فهد الهاجري: “تمثل هذه التوسعة جزءً من خطة توسّع مراكز بيانات center3 التي تهدف لتوفير طاقة استيعابية لبيانات عملائها وتحقيق متطلباتهم في الفترة الزمنية المخطط لها ، ويعكس هذا التوسع حرص الشركة الدائم على الاستثمار في أحدث التقنيات وتوفير خدمات استثنائية لعملائنا، كما أن هذا التوسّع سيمكن center3 من تلبية متطلبات السوق المتزايدة واحتياجات العملاء”..

وأضاف: ” تطمحcenter3  لزيادة الطاقة الاستيعابية في مراكز بياناتها الى أربعة أضعاف طاقتها الحالية خلال السنوات القادمة داخل المملكة وخارجها للمحافظة على مكانتها كأكبر مركز رقمي في المنطقة مما سيساهم في تطور وتحسين كفاءة مراكز البيانات في المنطقة، ويساهم في توطين المزيد من التطبيقات الرقمية في المملكة في خطوة كبرى لدعم مسيرة وجهود التحول الرقمي في المملكة والمنطقة، والذي يسهم بدوره في نمو الاقتصاد وخلق الفرص الوظيفية”.

center3 هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة stc وتمتلك ما يزيد على 25 مركز بيانات موزعة في مختلف مدن المملكة وتعمل على توسعتها لرفع سعة الطاقة الرقمية لها لأكثر من 300 ميجاواط خلال السنوات القادمة وذلك استكمالاً للمشروع الذي أطلقته stc كأكبر مشروع مراكز بيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والذي يأتي متوافقاً مع استراتيجية مجموعة stc “تجرأ” والتي تهدف لإيجاد حلول تقنية تساهم في الدفع نحو التحول الرقمي في المملكة والمنطقة، مما يسهم في أن تصبح المملكة مركزاً جاذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة، من خلال توفير البنية التحتية الرقمية التي تلعب دوراً محورياً في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com