حدد الصفحة

سيسكو تطلق خدمة “تقارير انبعاثات الكربون” من Webexالأولى من نوعها

<strong>سيسكو تطلق خدمة “تقارير انبعاثات الكربون” من Webexالأولى من نوعها</strong>

لتقدم بيانات تسمح للشركات بتحقيق أهداف الاستدامة

  • تقدم الخدمة تقارير عن انبعاثات النطاق 2 وتوصيات لتحسين استهلاك الطاقة واستخدام أجهزة Webex
  • تؤكد سيسكو التزامها بتحقيق الاستدامة والوصول إلى صافي الصفر من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2040

الرياض، المملكة العربية السعودية، 27 فبراير 2023: أعلنت شركة سيسكو عن إطلاق خدمة تقارير انبعاثات الكربون من Webex ، التي تقدم بدورها بيانات قابلة للتنفيذ تسمح للشركات بتحقيق أهداف الاستدامة لديها. 

ويأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار التزام سيسكو بتحقيق الاستدامة والوصول إلى صافي الصفر من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2040، حيث تؤكد سيسكو من خلال إطلاق هذه الخدمة على استمرارها بابتكار المنتجات والحلول القائمة على الاستدامة. وتعتبر هذه الخدمة هي الأولى من نوعها، من خلال تقديم تقارير عن انبعاثات النطاق 2 (غير المباشرة) وتوصيات لتحسين استهلاك الطاقة واستخدام أجهزة Webex من سيسكو في مجالات التعاون في القطاع. 

وفي هذا الإطار قال جيتو باتيل، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للأمن والتعاون لدى سيسكو: “نركز في سيسكو على المساعدة في إحداث أثر أكثر استدامة وإيجابية في جميع أنحاء العالم. ومن الأمور الحاسمة في مهمتنا المتمثلة في تصميم المنتجات والحلول التي تراعي مبادئ التصميم الدائري هي مساعدة عملائنا في تحقيق أهدافهم المتعلقة بالبيئة والاستدامة والحوكمة، ونحن الشركة الوحيدة التي تقدم ميزة من هذا النوع”.

ووفقاً لدراسات بحثية أجرتها مؤسسة Gartner، وضع الرؤساء التنفيذيين الاستدامة البيئية ضمن الأولويات التجارية الاستراتيجية العشر الأولى لأول مرة في العام الماضي. ومن ضمن 80% من الرؤساء التنفيذيين الذين يعتزمون الاستثمار في منتجات جديدة أو محسّنة في عاميّ 2022 و2023 تم تحديد الاستدامة البيئية كثالث أكبر محرك بعد الأداء الوظيفي والجودة العامة. وتظهر الاستدامة أيضاً كعنصر تميّز تنافسي لدى المديرين التنفيذيين، فهي بنفس أهمية مستوى ثقة العلامة التجارية لدى المشاركين في الاستطلاع.

وتتيح بيانات انبعاثات الكربون في مركز تحكم Webex  للشركات:

  • الإبلاغ عن مقدار استهلاك الطاقة وانبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون (CO2e) التقريبية الناتجة عن الأجهزة التعاونية من سيسكو. وتستند الحسابات إلى تقارير تم الحصول عليها من هيئات حكومية موثوقة مثل وكالة حماية البيئة الأمريكية
  • الاطلاع على اتجاهات الانبعاثات مع مرور الوقت لتتبع التقدّم المحرز نحو أهداف الاستدامة
  • توجيه المعنيّين لتفعيل مزايا مهمة مثل ساعات العمل في Webex لتقليل استهلاك الطاقة

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير انبعاثات الكربون في منصة مركز التحكم Webex  ستتوفر وسيتم تفعيلها تلقائياً ليطّلع فريق تقنية المعلومات على بياناتها. ويمكن أيضاً إرسال هذه البيانات من خلال واجهة برمجة التطبيقات لتحقيق التكامل في أدوات الإبلاغ عن استدامة منتجات العملاء. وستكون بيانات انبعاثات الكربون متاحة اعتباراً من هذا الصيف.

والجدير بالذكرأن شركة سيسكو تهدف إلى أن تكون 100% من منتجاتها الجديدة ومواد التغليف لديها قائمة على مبادئ التصميم الدائري بحلول عام 2025، حيث تلعب أجهزة سيسكو دوراً كبيراً في تحقيق ذلك. وتشجّع سيسكو العملاء والشركاء والموظفين على المشاركة في برنامج الاسترجاع وإعادة الاستخدام، حيث يتم إعادة استخدام وإعادة تدوير 99.9% من أجهزتها التي يتم الانتهاء من استخدامها وإرجاعها. علاوةً على ذلك، تقوم سيسكو بتصميم منتجاتها مع مراعاة الاستدامة والاقتصاد الدائري، وتشمل Cisco Room Bar الذي تم إصداره العام الماضي بمواد تغليف قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% للتخلّص مما يصل إلى 165 ألف رطل من مواد التعبئة والتغليف سنوياً عبر استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير. إضافةً إلى ذلك، ستحتوي سلسلة Cisco IP Phone 8800 على طرازات مصنوعة من الراتنج المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR) بنسبة 100%، مما سيساعد على تجنب استخدام أكثر من 3 ملايين رطل من البلاستيك الجديد سنوياً.

للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة http://www.webex.com واطّلعوا على أحدث تقرير من سيسكو.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com