حدد الصفحة

كلية” آشريدج” تناقش إدارة الفرق ذات الأداء العالي خلال قمة الموارد البشرية بدبي الشهر الجاري

كلية” آشريدج” تناقش إدارة الفرق ذات الأداء العالي خلال قمة الموارد البشرية بدبي الشهر الجاري

أعلنت كلية “آشريدج” للتعليم التنفيذي اليوم عن مشاركتها في قمة الموارد البشرية، أكبر فعالية للموارد البشرية في المنطقة، والتي ستقام في دبي بمركز دبي التجاري العالمي، في الفترة ما بين 14 – 16 نوفمبر 2016. وستقوم الكلية خلال الحدث بعرض نتائج بحث متعمق أجرته حول قيادة وإدارة الأعمال.
وسيقوم كل من روري هندركز وأليكس دافدا من كلية “أشريدج” باستعراض النتائج والدروس المستفادة من البحث الذي أجرته الكلية على “فريق أبوظبي للمحيطات”. حيث يشارك أمهر البحارة الدوليين في سباق فولفو، الذي يقام مرة كل ثلاث سنوات، وتتنافس فيه 7 فرق على مدار 9 شهور، ويبحرون مسافة تزيد عن 62 ألف كيلومتر في أجواء تنافسية محتدمة. وسلّط البحث الضوء على الأداء التفاعلي لقائد الفريق الفائز في ظل بيئة متطلبة تشهد تنافساً عالياً بين العديد من فرق سباقات المحيطات من حول العالم. كما تطرق البحث إلى موضوع التحديات اليومية التي يواجهها فريق العمل للتنسيق بين أعضائه بهدف تعزيز الأداء في ظل بيئة شديدة التنافسية.
وبعد تحليل موضوعي مفصل لما يزيد عن 150 مقابلة أجريت على مدار 18 شهراً، خلص البحث إلى أن الفريق الفائز تميز بست خصائص هي؛ دعم أعضاء الفريق لبعضهم بعضاً، ووضوح الاستراتيجية والأهداف التكتيكية، والالتزام بالمعايير العالية للأداء والتوقعات الفنية، وتوطيد العلاقات والتعاون البنَاء بين أعضاء الفريق، والابتكار والتعلم التفاعلي، وأخيراً الإدارة المرنة التي تتمتع بخبرات عالية.
كما تمكن البحث من وضع يده على عدد من التحديات الناتجة عن التحالفات، ومراكز النفوذ، والرؤى والفلسفات المختلفة بين أعضاء الفريق، ودور قادة الفرق ومدى سلطتهم، والصراعات بين أعضاء الفريق، والنهج المتبع، وردود العل تجاه الفوز والخسارة، وأخيراً التحديات والقلق الناتج عن القيادة.
باختصار، يكمننا القول أن قادة الفرق يرغبون بالتركيز على أربع موضوعات أساسية ومترابطة هي؛ توضيح المعنى الأشمل للفريق والهدف التحفيزي، وتحديد طريقة بسيطة للفور، وبناء علاقات متينة بين أعضاء الفريق، والتعلم وتعزيز التناغم بين أعضاء الفريق من خلال التشجيع على الحوار المفتوح والحديث المباشر.
وفي إطار تعليقه على هذا البحث، قال هندركز: “تشكل نتائج هذا البحث تحدياً مهماً للفرق ذات الأداء العالي، وقادة الفرق. ونأمل أن نقوم بمناقشتها مع رواد قطاع الموارد البشرية في المنطقة”.وتعتبر قمة الموارد البشرية التي تستضيفها دبي الشهر الجاري أهم منصة لتبادل الآراء ومشاركة الخبرات والتواصل بين قادة الموارد البشرية في المنطقة منذ ما يزيد عن عقد من الزمان.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com