حدد الصفحة

كاسبرسكي تضيف ميزة إزالة المواقع الخبيثة إلى منصة Digital Footprint Intelligence

17-2-22_ssict_1200_1051

تتيح خدمة Kaspersky Takedown Service إدارة شاملة لعملية إزالة المواقع الخبيثة المستخدمة في التصيّد، وذلك في سبيل تعزيز جهودها في محاربة التصيّد. وتتيح الخدمة، التي يمكن الاستفادة منها بالاشتراك بمنصة Kaspersky Digital Footprint Intelligence التي تساعد المحللين على التعرف على الموارد المؤسسية المكشوفة أمام المهاجمين المفترضين، المجال أمام الشركات للاستجابة بفاعلية لمصادر التهديدات الخبيثة وتهديدات التصيّد التي تستهدفها

وتكتشف “جوجل” كل أسبوع حوالي 46,000 موقع ويب خبيث جديد، فيما تحظر كاسبرسكي كل يوم أكثر من 15,000 عنوان URL مخصص للتصيّد والاحتيال. وإذا لم تتمكن شركة ما من إزالة المحتوى العدائي، فقد يقع عملاؤها ضحية مواقع الويب المزيفة وتزويد المهاجمين بإمكانية الوصول إلى معلوماتهم الشخصية والمالية. وقد تواجه الشركات أيضًا تسريبات خطرة للبيانات بسبب شبكات الروبوت التي تتحكم فيها خوادم القيادة والسيطرة التابعة للمهاجمين. وقد يؤدي كل هذا إلى الإضرار بسمعة العلامة التجارية، فضلاً عن حدوث خسائر في الإيرادات وزعزعة في ثقة العملاء.

لكن عملية إزالة المواقع الخبيثة المستخدمة في محاولات التصيّد تتسم بكونها عملية معقدة تتطلب خبرة واسعة وموارد مكرسة ووقتًا طويلًا. ونظرًا لخبرة كاسبرسكي الواسعة في أبحاث التهديدات، وتعاونها الراسخ مع المنظمات الدولية المعنية وجهات إنفاذ القانون، كالإنتربول واليوروبول، علاوة على فرق الاستجابة لطوارئ الحاسوب حول العالم، ستضمن خدمة Kaspersky Takedown Service الحماية الفعالة للخدمات الرقمية وسمعة الشركات.

ويمكن للخدمة التخلّص من المواقع الخبيثة بسرعة، نظرًا لحضورها العالمي الواسع، وبغض النظر عن مكان وجود الخوادم التي تستضيف تلك المواقع. وتُجهّز كاسبرسكي جميع الأدلة اللازمة، التي تشمل نسخة من موقع الويب ولقطات الشاشة وحركة البيانات، يدويًا وعبر الأدوات الآلية المناسبة، ثم ترسل طلب الإزالة إلى السلطة المحلية أو الإقليمية المعنية التي تحظى بالحقوق القانونية الكفيلة بإغلاق الموقع الخبيث. ويجري إطلاع العميل على كل خطوة من خطوات العملية حتى تتم إزالة الموقع المطلوب بنجاح.

ويمكن شراء الخدمة بشكل مستقل أو ضمن اشتراك بمنصة Digital Footprint Intelligence. وفي الحالة الأولى يستطيع للعملاء إرسال طلبات إزالة بعض المواقع الخبيثة التي يكتشفونها، وذلك عبر حساب شركة كاسبرسكي[1]، أما في الحالة الثانية، فتتولى منصة DFI تحديد المواقع الخبيثة التي تهاجم العميل. ويتلقى العميل إشعارًا بتحديد محتوى خبيث، لتبدأ بعده عملية الإزالة. وتتضمن باقة الاشتراك القياسية عشر عمليات إزالة شهريًا ويمكن تعديلها وفق احتياجات العميل.

وأكّد فلاديمير كوسكوف رئيس قسم اكتشاف التهديدات لدى كاسبرسكي أن منصة Kaspersky Digital Footprint Intelligence، المدعومة بخدمة إزالة المواقع الخبيثة، تُعدّ “تكملة مهمة لمجموعة حلولنا الخاصة بمعلومات التهديدات”، وقال: “تجمع هذه الخدمة بين خبرتنا في تلبية احتياجات العملاء وقدرتنا على تقليل العبء الواقع على أقسام الأمن الرقمي العاملة لديهم، ما يسمح لتلك الأقسام بالتركيز في عملها على الأهداف ذات الأولوية”.

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول خدمة Kaspersky Takedown Service لإزالة المواقع الخبيثة.


[1] يُمنح الوصول إلى حساب شركة كاسبرسكي للعملاء الجدد من قبل فريق دعم كاسبرسكي عند الطلب

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com