حدد الصفحة

طلاب جامعتي الملك عبدالعزيز والأعمال والتكنولوجيا يزورون مصنع يورك

طلاب جامعتي الملك عبدالعزيز والأعمال والتكنولوجيا يزورون مصنع يورك

استقبل مجمع يورك الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مجموعة من طلاب جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT) للتعرف على المصنع ومراحل إنتاج وحدات التهوية والتكييف والتبريد.

جاءت هذه الزيارة ضمن برنامج تم تدشينه مؤخرًا والذي يفتح أبواب مجمع يورك الصناعي، التابع لشركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) لاستقبال العملاء وطلاب الجامعات، وقريبًا لاستقبال العامة، يتم خلالها إعطاء لمحة حول تاريخ يورك في تصنيع وحدات التهوية والتكييف والتبريد المحلية منذ أكثر من عشرين عاماً، ونظرة عامة على أبرز معالم المملكة وكبرى المشاريع المحلية والإقليمية التي يتم تبريدها بواسطة وحدات يورك سعودية الصنع، من خلال معرض المنتجات داخل المجمع الصناعي.

طلاب جامعتي الملك عبدالعزيز والأعمال والتكنولوجيا يزورون مصنع يورك 2_ssict_1200_541

بعد المعرض قام الطلاب بجولة داخل منطقة الإنتاج، استمعوا خلالها إلى شرح مفصل حول اختلاف وحدات التهوية والتكييف والتبريد من حيث النوع والاستخدام والسعة التبريدية، وتعرفوا على مهنة فني إنتاج الوحدات، وآلية عمل كل مرحلة تصنيع ابتداء من قسم المواد الخام إلى خطوط إنتاج المكونات الرئيسية، ومراحل التجميع، وانتهاء بتغليف الوحدات الجاهزة.

كما تخللت زيارة طلاب الجامعة التعرف على قسم البحث والتطوير وأهميته في التأكد من جودة الوحدات وامتثالها للمعايير المعتمدة، وكذلك تطوير تقنيات ووحدات جديدة، مع جولة داخل مختبرات القسم لمشاهدة آلية عملية الفحص والاختبار.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والسلامة والموارد البشرية بآل سالم جونسون كنترولز – محمد أبو غزالة – أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى تقوية العلاقات بين مجمع يورك الصناعي والجامعات، لفتح آفاق الطلاب لمجال التصنيع المحلي وخوض التجربة العملية وراء خلق منتج جديد، وإطلاعهم على إمكانية التحاقهم ببرامج تدريب (يورك) المتنوعة، بما فيها التدريب التعاوني، والتدريب الصيفي، وكذلك برنامج القادة الشباب الذي يستهدف الكفاءات المتميزة من المتخرجين في برنامج تدريب على رأس العمل مدته عامين.

طلاب جامعتي الملك عبدالعزيز والأعمال والتكنولوجيا يزورون مصنع يورك 1_ssict_1024_459

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بزيارة مصنع يورك، مشيرين إلى حصولهم على معلومات كثيرة ذات العلاقة بالتصنيع ومجال التهوية والتكييف والتبريد، شكروا مسؤولي المصنع على منحهم فرصة هذه الزيارة والإجابة على استفساراتهم المختلفة، والاطلاع على كيفية تطبيق دراستهم النظرية في مجال العمل والتصنيع.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com