حدد الصفحة

دراسة كومسكوب تظهر الحاجة إلى مرونة الشبكات للوفاء بمتطلبات الربط الحديثة

دراسة كومسكوب تظهر الحاجة إلى مرونة الشبكات للوفاء بمتطلبات الربط الحديثة

ينبغي على مشغلي الشبكات العالمية التخطيط لاستمرار نمو قدراتهم، ولقدر أكبر من المرونة، ولمجموعة كبيرة من الخدمات ونماذج الفواتير للتعامل مع التغيرات الاجتماعية الناجمة عن جيل الألفية، وهذا وفقاً لبحث أجرته شركة كومسكوب حول أنماط الحياة واتجاهات الإنفاق بين الأشخاص الذين ولدوا بين عامي 1980 و 2000. ولنتائج هذه الدراسة آثار مترتبة على مجموعة من المكونات، بما في ذلك مهندسي الشبكات، والقائمين على التركيب والمشغلين ومسؤولي المعلومات وقادة تكنولوجيا المعلومات والمطورين العقاريين.

وتم اختيار عينة البحث بحيث تشمل ثلاثة من كل أربعة أشخاص في قوة العمل العالمية بحلول عام 2025، ولجيل الألفية تفضيلات وعادات إنفاق تؤثر مباشرة على مقدمي خدمات الاتصالات ومقدمي المحتوى. فعلى سبيل المثال، يمتلك أكثر من 85٪ من جيل الألفية هواتف ذكية، وأكثر من ثلاثة أرباعهم (77%) وافق أو وافق بشدة على حقيقة أنهم يتوقعون أن يكونوا قادرين على مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أينما كانوا. كما أن جيل الألفية على استعداد لدفع المال لنيل مستويات أعلى من الخدمة،  فعلى سبيل المثال، ذكر نصف المشاركين من جيل الألفية أنه يدفع 5٪ من راتبه السنوي للحصول على خدمات شبكة الإنترنت فائقة السرعة. وتضمنت النتائج الرئيسية الأخرى للتقرير:

  • اعتاد جيل الألفية الإنترنت لدرجة أنه يفضل التخلي عن خدمات السباكة والتدفئة وتكييف الهواء والمواصلات وتلفزيون الكابل ولكنه لا يمكن أن يتخلى عن الاتصالات والكهرباء اللازمتين لتشغيل الأجهزة الخاصة بهم على الشبكة.
  • ثلثي جيل الألفية يوافق أو يوافق بشدة على أن مواقع التواصل الإجتماعي هي الشكل الرئيسي لديهم للتواصل الاجتماعي، مقارنة بنسبة الثلث من مواليد فترة طفرة المواليد في أربعينيات القرن العشرين.
  • ذكر ثلاثة أرباع الجيل أنهم يودون ضبط سرعة خدمات الإنترنت الخاصة بها اعتماداً على أنشطتهم – وأن يدفعوا مالاً وفقاً لذلك.

تنم تلك النتائج ونتائج أخرى عن وجود عددٌ من الحتميات الهامة لمزودي خدمات الشبكات:

 

  • يحتاج مزودو الخدمة اللاسلكية لمواصلة بناء وتوسيع شبكاتهم، في حين سيكون من الحكمة أن تتعاون الشركات وتجار التجزئة والفنادق وغيرها من الشركات مع مزودي الخدمات لتلبية احتياجاتهم اللاسلكية.
  • يجب أن تستمر الشبكات اللاسلكية في زيادة السرعة والقدرة وتحتاج المزيد من التركيز على زمن الاستجابة (أو الكمون). ومن المؤكد أن تبني التقنيات المتقدمة وCloud RAN والعالم الافتراضي وفي نهاية المطاف تقنيات الجيل الخامس يساعدها في هذه المهمة.
  • سوف يتم الاعتماد بدرجة أكبر على الألياف لتلبية الطلب على النطاق الترددي العالي وتحسين الكمون.
  • الشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN والتحول الإفتراضي لوظائف الشبكة NFV سيؤدي إلى تحسين الكفاءة ويعزز القدرة حيث الحاجة إليها، وفي العموم زيادة سرعة ومرونة الشبكة.

يقول مورغان كيرك، مدير التكنولوجيا في الشركة: “سوف يكون لجيل الألفية حصة الأسد من القوة الشرائية في غضون سنوات قليلة، ونظرا لأنهم يولون أهمية كبيرة للأجهزة والوصول إلى إنترنت سريع، فمن المتوقع أن يستمروا في فرض مستويات إنفاق عالية. ومع ذلك، فإنهم يحتاجون إلى خدمة بطريقة مختلفة مقارنة بالأجيال السابقة من أجل تلبية توقعاتهم. خبرتنا، والتفكير الإبداعي، وما لدينا من مجموعة كبيرة من حلول الشبكات اللاسلكية والسلكية، كل هذا يؤهلنا للاستمرار في مساعدة مزودي الخدمة ومشغلي مراكز البيانات والشركات على أن يكونوا أهلاً للتحدي المتمثل في خدمة هذا الجيل الجديد من المستهلكين”.

أجرت كومسكوب الاستقصاء على 4000 مشارك من جيل الألفية وجيل طفرة المواليد في ولاية سان فرانسيسكو، ومدن لندن وساو باولو وهونغ كونغ في أوائل العام 2016. يمكن تحميل التقرير كاملاً عبر الرابط: CommScope.com/Millennials.

يمكنكم الاطلاع على انفوغرافيك التقرير بالضغط على CommScope Flickr site.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com