حدد الصفحة

انطلاق فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية يوم 3 مايو

انطلاق فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية يوم 3 مايو

تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر “يوروموني السعودية” في نسخته الحادية عشرة في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء السعوديين يتقدمهم معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ومجموعة من كبار المسؤولين والممثلين عن كبرى مؤسسات القطاع المالي والمصرفي على المستويين المحلي والدولي. ويستعرض المؤتمر الذي يعد الملتقى المالي الأكبر في المملكة خطوات الإصلاح الرئيسية الذي تتخذها السعودية ضمن سعيها لإحداث التحول الإقتصادي المنشود.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استراتيجية طويلة الأمد من أجل بناء مستقبل اقتصادي مزدهر ومستدام في المملكة، وتتضمن الاستراتيجية مجموعة من التغييرات التنظيمية المتعلقة بالسياسة الاقتصادية. وسيشهد مؤتمر يوروموني السعودية مشاركة أكثر من 1600 ممثلاً عن مختلف الشركات والمؤسسات في القطاع المالي والمصرفي، يجتمعون لمناقشة الأثر المحتمل لهذه الخطط الاقتصادية الجديدة. وتشتمل قائمة المشاركين على مجموعة من الشخصيات القيادية البارزة في قطاع الأعمال السعودي وممثلين عن عدد من أكبر البنوك العالمية.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة بشكل رئيسي إلى تنويع الاقتصاد، ورفع نسبة الصادرات غيرالنفطية ضمن إجمالي الناتج المحلي غير النفطي من 16% إلى 50%.

وخلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، سيتحدث مجموعة من أبرز الشخصيات القيادية  حول آفاق “رؤية السعودية 2030″ الطموحة وانعكاساتها المحلية والإقليمية. وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور مفرج سعد الحقباني، وزير العمل.

ويقول كريستوفر غارنيت، المدير في مجموعة يوروموني انستتيوشنال إنفستر المحدودة، ومدير الجلسات النقاشية الافتتاحية للمؤتمر: ” كشفت المملكة العربية السعودية عن خطة اقتصادية جريئة وطموحة تهدف بوضوح إلى تنويع الاقتصاد، وزيادة السيولة في أسواق رأس المال، وتعزيز دور سوق الدين. ونحن سعداء للغاية باستضافتنا لمجموعة من كبار المتحدثين في مؤتمر يوروموني السعودية، وهم سيقدمون وجهات نظر شمولية حول الخطط الموضوعة والفرص المتاحة في المستقبل”.

 وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر حواراً مع معالي الأستاذ محمد الجدعان، رئيس هيئة السوق المالية السعودية، وجلسة حوارية حول الأوراق المالية والأسواق، يشارك فيها خالد بن عبدالله الحصان، الرئيس التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول).

وسيوفر المؤتمر فرصة للتعرف حول وجهات النظر الدولية المتعلقة بالخطط الاقتصادية للمملكة، وذلك من خلال مجموعة من الحوارات مع كبار المسؤولين في المؤسسات المالية العالمية، ومن بينهم محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة “ممتلكات”، وشيلا باتيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “جولدمان ساكس” لإدارة الأصول، وريتشارد لاكاي، مدير الاستثمار العالمي في مؤسسة “ستيت ستريت جلوبال” للاستشارات.

ويعقد مؤتمر يوروموني السعودية هذا العام يومي 3 و 4 مايو في فندق الفيصلية في الرياض. ولمزيد من المعلومات حول مؤتمر يوروموني السعودية، يرجى زيارة http://www.euromoneyconferences.com/saudi..

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com