حدد الصفحة

آيسر توسع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس بطراز جديد قياس 14 بوصة ومزوّد بمعالجات إنتل Core

آيسر توسع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس بطراز جديد قياس 14 بوصة ومزوّد بمعالجات إنتل Core
  • يمكّن جهاز كرومبوك بلس 514 الجديد من آيسر المستخدمين من إنشاء المحتوى والتواصل والاستمتاع بالتجارب الترفيهية مع معالج إنتل Core i3-N305 للاستفادة من ميزات عديدة، تتضمن مساحة تخزين أكبر وتعديل الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الإبداعية وغيرها 
  • يتميز الحاسوب المحمول بتصميم صغير ومتين وشاشة Full HD قياس 14 بوصة بدقة عرض (1080×1920) مع درجة سطوع 300 شمعة، مع هيكل بتصميم متوافق مع المعيار العسكري الأمريكي MIL-STD 810H، وعمر بطارية يصل إلى 11 ساعة[[6]]، ما يجعل منه الخيار المثالي لتعزيز الإنتاجية خلال اليوم
  • يتضمن الحاسوب المحمول الجديد كرومبوك بلس من آيسر تقنيات متقدمة لمكالمات الفيديو، بما فيها كاميرا ويب Full HD مع أدوات ذكاء اصطناعي تُنتج صور استثنائية، فضلاً عن اثنين من مكبرات الصوت الموجَّهة للأعلى ونظام DTS Audio الصوتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 07 مايو 2024: أعلنت آيسر توسيع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس من خلال الحاسوب المحمول كرومبوك بلس 514 (CB514-4H/T)، الذي يشكل جهازاً متيناً وعالي الأداء بحجم صغير نسبياً، ما يتيح للمستخدمين إنجاز طيف أوسع من المهام بالاستفادة من قدرات نظام التشغيل كروم المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة في شركة آيسر: “يوفر جهاز كرومبوك بلس 514 (CB514-4H/T) الجديد من آيسر المزيج المطلوب بين التصميم المحمول وشاشة Full HD قياس 14 بوصة، إلى جانب تكنولوجيا عالية الأداء تسمح للمستخدمين بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من قدرات الجهاز. ويحتاج الطلاب والشركات والعائلات والأفراد إلى تعزيز إنتاجيتهم وقدراتهم والبقاء على تواصل أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما يمكّنهم جهاز كرومبوك بلس من تحقيقه”.

ويشكل كرومبوك بلس 514 من آيسر الإضافة الأحدث إلى عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس، التي توفر أداءً وتجارب مُحسنة على أجهزة كرومبوك، مع تصميمات أفضل وشاشات وكاميرات مُعززة، للاستفادة من مستويات مُعززة في الإنتاجية والمهام الإبداعية وقدرات الوسائط المتعددة.

كرومبوك بلس: كل ما يحتاجه المستخدمون لإنجاز المزيد 

لطالما اشتهرت عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس من آيسر بميزاتها الشاملة والتي توفر كل ما يحتاجه المستخدمون لتعزيز إنتاجيتهم، وهذا ما يقدمه الجهاز الجديد كرومبوك بلس 514 (CB514-4H/T). ويتضمن الحاسوب معالج إنتل Core i3-N305[[7]] وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 سعة 8 جيجابايت، ويوفر ضعفَي السرعة والذاكرة ومساحة التخزين[[8]]، مما يضمن أداءً سريعاً وقدرة عالية على تعدد المهام، سواءً في التطبيقات المُدمجة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل Google Docs وPhotos، أو في تجارب المشاهدة على شاشة بدقة 1080 بكسل Full HD، أو في صناعة الأفلام على تطبيق LumaFusion. كما تضمن البطارية سريعة الشحن[1] إمكانية تشغيل الجهاز لمدة تصل إلى 11 ساعة[1].

Chromebook Plus 514_Craasneto_SA03_ssict_1200_1200

وتعمل شاشة الجهاز قياس 14 بوصة بدقة Full HD وتقنية التبديل الداخلي (IPS)، وتصل درجة سطوعها إلى 300 شمعة كما توفر زوايا رؤية عريضة، مما يضمن عرض مقاطع الفيديو والصور والنصوص بوضوح ودقة عالية. وتوفر الشاشة طيفاً واسعاً من الألوان، مما يجعل منها خياراً مثالياً لاستخدام أدوات تعديل الصور والتصميم المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بما فيها Magic Eraser في تطبيق Google Photos المُدمج وAdobe Photoshop[[9]] وAdobe Express[[10]]المدعومَين بنموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي Adobe Firefly. وتتوفر شاشة الجهاز بالطراز المزود بتقنية اللمس أو الطراز العادي، مع طلاء مضاد للتوهج لضمان إمكانية الاستخدام في ظروف الإضاءة العالية. 

ويتيح كرومبوك بلس 514 البقاء على اتصال بكل سهولة بفضل توافقه مع معيار Wi-Fi 6E ومجموعة من أدوات التواصل. وتتضمن كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل تقنية Temporal Noise Reduction لإلغاء الضجيج، بالإضافة إلى أدوات تسهم في تحسين وضوح المشاهد في الخلفية وإضاءتها وتمويهها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وتعمل ميزة التعريض الضوئي التلقائي في كاميرا الويب على تعديل التعريض الضوئي تبعاً لظروف الإضاءة حول الوجه مما يعطي صوراً أجمل، وتتضمن الكاميرا أيضاً عدسات Blue Glass لضمان صور عالية الجودة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ولحماية الخصوصية، يمكن للمستخدمين استخدام غالق الكاميرا أو كتم الميكروفونات وإيقاف تشغيل الكاميرا بضغطة زر. وتكتمل التجربة الاستثنائية من خلال اثنين من مكبرات الصوت الموجَّهة للأعلى والمدعومة بنظام DTS Audioالصوتي. 

وتم تزويد الجهاز الجديد بمساحة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت لتوفير إمكانية تخزين الملفات المهمة محلياً. وتعمل ميزة File Sync في كرومبوك بلس 514 على ضمان إمكانية وصول المستخدمين إلى المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل حتى من دون الاتصال بالإنترنت[[11]]

تصميم محمول ومتين مع ميزات اتصال حديثة وعناصر مستدامة 

يتميز الحاسوب المحمول كرومبوك بلس 514 بتصميم متين وسهل الحمل، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من أدائه القوي في أثناء التنقل. ويأتي الجهاز بوزن 1.43 كيلوجرام (3.15 باوند) فقط وبسماكة 20.5 ميلليمتر (0.81 بوصة)، كما أنه متوافق مع المعيار العسكري الأمريكي MIL-STD 810H[[12]]، مما يضمن حمايته من التلف الناتج عن الاستخدام اليومي. ويمكن أيضاً وصل الحاسوب بأحدث الأجهزة بفضل تقنية بلوتوث 5.2[2] أو باستخدام مجموعة واسعة من المنافذ، والتي تتضمن منفذَي USB 3.2 من الجيل الأول Type-C (منفذ في كل جانب) يدعمان ميزة الشحن.

ويدعم جهاز آيسر كرومبوك بلس 514 مهمة Earthion التي أطلقتها الشركة التزاماً منها بإحداث تأثير إيجابي باستمرار على البيئة، حيث يستوفي العديد من معايير الأداء في أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية EPEAT[[13]]، ويتضمن ميزات صديقة للبيئة، بما فيها لوحة اللمس OceanGlass المصنوعة من النفايات البلاستيكية المهددة للمحيطات. وحرصت آيسر على استخدام المواد المعاد تدويرها في صناعة كرومبوك بلس 514، الذي يأتي أيضاً بتغليف مستدام وتصميم فعال من حيث استهلاك الطاقة وحاصل على اعتماد Energy Star. 

إمكانيات إدارة سلسة ومخصصة للمدارس

يمكن إدارة الجهاز الجديد بكل سهولة في المدارس بفضل ترقية Chrome Education، التي تمكّن المسؤولين من إدارة الأجهزة على نطاق واسع، وتوفر سياسات المسؤول للمساعدة في إدارة جميع ميزات كرومبوك بلس. ويشكل كرومبوك بلس 514 من آيسر خياراً رائعاً للمعلمين والموظفين وطلاب التعليم العالي، حيث يساعدهم في الوصول إلى أدوات مثل Screencast وAdobe Express وFile Sync لتمكينهم من إنجاز مهامهم من دون الاتصال بالإنترنت. وبالاستفادة من قدرات تحكم قوية، يمكن للمسؤولين تعزيز الإنتاجية وتبسيط تجربة الاستخدام ونشر تكوينات الأمان بسهولة، لضمان حماية مجتمع مدرستهم من التهديدات. ويمكن للمسؤولين أيضاً الاستفادة من الميزات الوظيفية في ترقية Chrome Education Upgrade، بما فيها عملية zero-touch enrollment والدعم من جوجل على مدار الساعة.

كرومبوك بلس إنتربرايز 514 من آيسر يسهم في تعزيز موارد الشركات

يتوفر الحاسوب المحمول الجديد في عائلة كرومبوك بلس مع ترقية Chrome Enterprise Upgrade، التي تتيح الاستفادة من القدرات المدمجة والمخصصة للأعمال في نظام التشغيل كروم. ويمكّن الحاسوب المحمول كرومبوك بلس إنتربرايز 514 من آيسر أقسام تكنولوجيا المعلومات من دمج مزيد من القوى العاملة بسهولة وسرعة من خلال عملية Zero-touch enrollment، والحفاظ على الإنتاجية من خلال سياسات الجهاز سهلة الإدارة والتي تسهّل تجارب الاستخدام، والحفاظ على أمان البيانات والمستخدمين من خلال ميزات مثل عناصر التحكم في البيانات ومسح البيانات من الأجهزة البعيدة لمنع تسرب البيانات. وباتت إدارة التحديثات وإعداد التقارير وتجاوز المشكلات التقنية أسهل بفضل الدعم الذي يقدمه مسؤولو تكنولوجيا المعلومات على مدار الساعة والمساعدة في استكشاف أخطاء نظام التشغيل كروم.

الأسعار والتوافر

يتوفر جهاز آيسر كرومبوك 514 (CB514-4H/T) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يونيو بسعر يبدأ من 479 دولار أمريكي.

تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل مع أقرب مكتب آيسر عبر الموقع www.acer.ae.

[[6]] قد يختلف عمر البطارية حسب الطراز والإعدادات. بناءً على اختبار Google power LoadTest من جوجل. http://www.chromium.org/chromium-os/testing/power-testing). يختلف عمر البطارية الفعلي بحسب الطراز والإعدادات (من بينها سعة التخزين وسعة ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج المستخدم ونوع ودقة الشاشة) والتطبيقات وإعدادات إدارة الطاقة وظروف التشغيل والميزات المستخدمة.


[[7]] قد تختلف المواصفات تبعاً للطراز أو المنطقة أو كليهما.

[[8]] عند مقارنته بأفضل حواسيب كرومبوك مبيعاً من يوليو 2022 إلى ديسمبر 2022.

[[9]] يتطلب اشتراك. تستمر الفترة التجريبية ثلاثة أشهر وتنتهي في 31 ديسمبر 2024. 


[[10]] تُطبق الشروط والأحكام. يرجى زيارة الرابط chromebook.com/perks للاطلاع على كامل تفاصيل العرض. عرض لفترة محدودة. يسري العرض حتى انتهاء الكمية.


[[11]] يجب الاتصال بالإنترنت لإعداد هذه الميزة. تتطلب تنزيل ملفات من الإنترنت. يجب توفر مساحة تخزين في Drive.


[[12]] MIL-STD 810G/H هو بروتوكول اختبار يتم إجراؤه في ظروف مضبوطة ولا يُعد ضماناً للأداء المستقبلي في جميع الظروف. يُنصح بعدم محاولة محاكاة هذه الاختبارات، حيث إن التلف الناتج عن ذلك لن يتم تغطيته بضمان آيسر القياسي.


[[13]] يختلف التسجيل في EPEAT تبعاً للدولة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.epeat.net/ للاطلاع على حالة التسجيل لكل دولة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com