حدد الصفحة

وفد كلية الحاسب الآلي بجامعة الإمام سعود يزور مركز بيانات موبايلي الملقا بالرياض

وفد كلية الحاسب الآلي بجامعة الإمام سعود يزور مركز بيانات موبايلي الملقا بالرياض

نظّمت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) زيارة تعريفية لوفدٍ من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لمركز بيانات الملقا بمدينة الرياض، وتهدف موبايلي من خلال هذه الزيارة إلى تعريف وفد كلية الحاسب الآلي في الجامعة عن قرب وبشكل عملي على كيفية عمل مراكز البيانات المتقدمة.

واستقبل تنفيذيو موبايلي الوفد الذي تقدمه الدكتور عيسى بن عبدالله العيسى عميد الكلية والدكتور محمد بن عبدالعزيز الغفيص وكيل الكلية وعددًا من الطلاب. وأشاد الدكتور العيسى بالبنية التحتية التي تتمتع بها موبايلي والتقنيات المتطورة التي تعتمد عليها في تقديم خدماتها لقطاعي الحكومة والأفراد.

ونوه الدكتور العيسى إلى أن هذه الزيارة أتاحت لهم الاطلاع عن قرب على مستجدات تقنيات هذا المركز المتقدم كما مكَّنت الطلاب من التعرف بشكلٍ عمليٍ على ما يدرسونه ضمن مقراراتهم، حيث تعد مراكز بيانات موبايلي الملقا بالرياض من أفضل مراكز البيانات بالمملكة.

واستعرضت موبايلي خلال الجولة شرحًا مفصلًا عن كيفية دعم مراكز البيانات للبنية التحتية للشركة فيما يتعلق بنظامي الفوترة وخدمة العملاء وأنظمة التشغيل، وكذلك خدمات الحوسبة السحابية والخدمات المدارة التي تقدمها الشركة، كما شمل الشرح كيفية استمرار العمل في مراكز البيانات وقت حدوث الطوارئ، وما هي الإعدادات الأمنية التي تتخذها موبايلي لكي تضمن تقديم أفضل وأجود الخدمات المقدمة لعملائها، كما تم أيضًا التعريف بمميزات الشراكة بين موبايلي وشركة IBM والتي من خلالها تم تزويد العديد من الخدمات المتقدمة لقطاع الأعمال بالمملكة.

حيث تعد مراكز بيانات موبايلي الملقا بالرياض هي من أفضل مراكز البيانات بالمملكة، حيث حصل على تصنيفات عالمية مثل تصنيف الدرجة الرابعة (™Tier IV) من معهد (®UPTIME) المتخصص في تقييم مراكز البيانات حول العالم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com