حدد الصفحة

كاسبرسكي تعلن عن الشركات الناشئة الفائزة في برنامج الابتكار المفتوح

كاسبرسكي تعلن عن الشركات الناشئة الفائزة في برنامج الابتكار المفتوح

اختارت كاسبرسكي أربع شركات تقنية ناشئة هي Enigmedia وEnigmatos وNaboo وSedicii، من الشركات المشاركة في الجولة الختامية من المسابقة التي دعت الشركات الناشئة إلى المنافسة فيها على تقديم مقترحات تقنية رائدة، وذلك في إطار برنامج كاسبرسكي للابتكار المفتوح الذي أطلقته الشركة في مايو 2019. ومن المقرّر أن تتعاون شركة تقنية عالمية كبيرة مع هذه الشركات الناشئة على تطوير فرص تجارية جديدة في مجال الأمن الرقمي بالاستناد على المشاريع المبتكرة لتلك الشركات، في مجالات إنترنت الأشياء الصناعية والنقل والبلوك تشين ومكافحة الاحتيال.

وتركّز كاسبرسكي بوصفها شركة عالمية للأمن الرقمي على الابتكارات وتؤمن بالحاجة إلى أفكار وحلول جديدة في هذه المجالات لمكافحة التهديدات المتزايدة. وكانت الشركة وجهت، في وقت سابق من هذا العام، دعوة إلى الشركات الناشئة للمشاركة في منافسة تهدف إلى الإتيان بحلول وأفكار إبداعية جديدة، فشهدت إقبالًا على المشاركة من شركات نامية من جميع أنحاء العالم، سعت كل منها إلى إثبات الإمكانيات التي تتمتع بها منتجاتها أو تقنياتها في إيجاد حلول لاستخدامات تطبيقية محددة في الأمن الرقمي.

وتلقّت كاسبرسكي 258 طلب مشاركة من 49 دولة موزعة في القارات الست، من بينها خمسة طلبات من منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. لكن 12 شركة ناشئة فقط من إسبانيا وإنجلترا وإيرلندا وسنغافورة وألمانيا وفرنسا، تأهلت إلى المرحلة النهائية وعرضت مشاريعها على لجنة تحكيم من خبراء في يوم للعروض التجريبية أقيم في مدينة ميلان الإيطالية. وضمّت لجنة التحكيم خبراء من كاسبرسكي وممثلين من شركة رأس المال الاستثماري “مانغروف كابيتال بارتنرز“، والشركة الأولى عالميًا في تقديم معلومات السوق، “آي دي سي“.

واختيرت أربعة مشاريع لتفوز في المجالات الأربعة؛ إنترنت الأشياء الصناعية، والنقل، والبلوك تشين، ومكافحة الاحتيال.

وبهذه المناسبة، قال ألكساندر مويسيف كبير مسؤولي تطوير الأعمال في كاسبرسكي، إن من الضروري في مجتمع اليوم إيجاد منتجات جاهزة وإنشاء حلول مشتركة لتحقيق تأثير أوسع قائم على التآزر، وأضاف: “نحرص في كاسبرسكي، نتيجة لذلك، على اختبار العديد من الفرضيات المتعلقة بالاستخدامات التطبيقية التجارية في السوق وتقديم حلول أسرع وأفضل تلبي احتياجات العملاء في مجال الأمن الرقمي، ويسرّنا التعاون مع الشركات التقنية الناشئة والمبتكرة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف، والمساهمة في تطوير قطاع الأمن الرقمي”.

من جانبه، اعتبر كونستنتين ريشكوف مدير الأبحاث في “آي سي دي”، أن قطاعات الأعمال تدخل مرحلة جديدة من “الابتكار المضاعف”، حيث يفرض النطاق الجديد للمنصات الرقمية وسرعة التغيير دورًا جديدًا على الأمن الرقمي، وقال: “أصبحنا الآن عوامل تمكين للتحوّل الرقمي وضامنين للثقة الرقمية التي تدعم قيمة الأعمال”.

وتتمتع الشركات الناشئة الأربع بفرصة العمل على مسائل تجارية مشتركة مع كاسبرسكي، الشهيرة عالميًا في مجال الأمن الرقمي. لتتمكن الشركات من التعاون مع كاسبرسكي على نطاق عالمي في حالة النجاح في هذه المسائل. وبدورها، ستكمل كاسبرسكي محفظتها بمنتجات وتقنيات مبتكرة لتطوير حلول أفضل تلبي احتياجات عملائها فيما يتعلق بالأمن الرقمي.

وسينفّذ العمل مع الشركات الناشئة الفائزة عبر واحد من ثلاثة سيناريوهات، وفق ما هو أنسب لها؛ أولها طرح منتج مشترك في السوق من خلال قناة كاسبرسكي ومن دون علامة تجارية، وثانيها تحالف تقني مدعوم من كاسبرسكي، أما السيناريو الثالث فيتمثل في مشروع تجريبي تطلق فيه الشركة الناشئة منتجها في أحد الأسواق بالاشتراك مع حلول من كاسبرسكي.

وأشار فيتالي مزوكوف رئيس مركز الابتكار لدى كاسبرسكي، إلى التطور السريع في احتياجات العملاء في عالم دائم التغير، قائلًا إن كاسبرسكي تهدف إلى تلبية هذه الاحتياجات المتزايدة من خلال تقديم حلول مبتكرة للأمن الرقمي ودعم الشركات المتنامية في هذا القطاع، وأضاف: “أطلقنا أول دعوة للمنافسة بين الشركات الناشئة في إطار برنامج الابتكار المفتوح، وشهدنا الكثير من التطورات منذ ذلك الحين، لذلك نجدنا متحمسين للشروع في العمل مع أفضل الشركات الناشئة وتطوير أعمال مشتركة بطريقة مثيرة للاهتمام”.

وأقامت كاسبرسكي يومًا للعروض التجريبية خلال مؤتمرها للابتكار المفتوح، أول حدث بارز تنظّمه الشركة ويتعلّق بمركز الابتكار الذي يركّز على إيجاد فرص جديدة لنمو الأعمال التجارية، بالعمل مع الشركات الناشئة ومنظومة المشاريع المشتركة. وقد أنشأت كاسبرسكي مركز الابتكار لتطوير عملية إدارة الابتكار التي تعزّز التعاون بين الشركة وأصحاب العقول اللامعة، على المستويين الداخلي والخارجي، ويهدف إلى رعاية المشاريع التي تُشكّل فتوحًا مهمة في مجالاتها، كما يركّز على تحديد التوجهات الجديدة، والبحث في أسواق جديدة، واستكشاف أفضل الشركات الناشئة في فئتها وبناء تحالفات تقنية مثمرة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com