حدد الصفحة

«تريند مايكرو» تدعو الشركات في منطقة الشرق الأوسط لحماية البيئات السحابية الهجينة لتحقيق وفورات في التكاليف تصل إلى 30 ضعفاً

«تريند مايكرو» تدعو الشركات في منطقة الشرق الأوسط لحماية البيئات السحابية الهجينة لتحقيق وفورات في التكاليف تصل إلى 30 ضعفاً

 أعلنت «تريند مايكرو»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال حلول الأمن الإلكتروني، اليوم وقبيل انطلاق فعاليات «قمة جارتنر للأمن وإدارة المخاطر»، أن المؤسسات في الشرق الأوسط تحتاج لتأمين بيئات الحوسبة السحابية الهجينة لديها لتوفير ما يصل إلى 30 ضعفاً من التكاليف.

ومع مواكبة المؤسسات في الشرق الأوسط للتوجهات العالمية التي تشير إلى أن 81% من المؤسسات العالمية تستخدم السحابات المتعددة، فقد بات من الهام جداً أن تتمتع هذه الشركات برؤية ثابتة ومتواصلة لأعمالها ضمن البيئات الحوسبية، لا سيما وأن الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية واجهتا أكبر عدد من التهديدات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام 2019.

وفي الإمارات العربية المتحدة، تمكنت شركة «تريند مايكرو» من حجب 13,928,015 تهديد خبيث عبر البريد الإلكتروني، و4,269,043 محاولة اختراق عبر عناوين المواقع الإلكترونية، كما كشفت عن 893,908 تهديد من البرمجيات الخبيثة، وذلك وفق تقرير «التهديدات الخبيثة، وأثارها المتفشية: موجز التهديدات الأمنية لمنتصف العام 2019». أما في المملكة العربية السعودية، فقد حجبت «تريند مايكرو» 65,175,007 تهديد خبيث عبر بريد إلكتروني، و2,337,074 محاولة خبيثة عبر عناوين المواقع الإلكترونية، و976,508 تهديد من البرمجيات الخبيثة.

ونتيجةً لذلك، ارتفع إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على التقنيات الأمنية بنسبة بلغت 10% ليصل إلى 1.9 مليار دولار أمريكي خلال العام 2019، مع ارتفاع الإنفاق على تقنيات الحماية الأمنية للبيئات السحابية بنسبة 108% ليبلغ 9 مليار دولار أمريكي، وفقاً لمؤسسة جارتنر للأبحاث.

وفي هذا الصدد، قال بلال بيج المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى «تريند مايكرو»: “تشهد مراكز البيانات الافتراضية تغيرات بسرعة غير مسبوقة. ومع تزايد استخدام تقنيات السحابة المتعددة والسحابة الهجينة، أدرك مسؤولو تقنية المعلومات في الشرق الأوسط أن استخدام التقنيات الأمنية القديمة في مراكز البيانات والبيئات السحابية لم يعد يوفر مستوى الحماية المطلوب، نظراً لعدم قدرة هذه التقنيات على توفير رؤية شاملة للمشهد الأمني، إلى جانب افتقارها لتحقيق الامتثال والتوافق مع المعايير والأنظمة الخاصة بالبيانات وتقنية المعلومات. ومع التهديديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل غير مسبوق، فإن المؤسسات بحاجة للانتقال من “فوضى السحابة” إلى ما يعرف بمفهوم “التنظيم الهجين” وذلك من خلال اعتماد المزيد الأتمتة والأمن الإلكتروني. وسيتمكن مسؤولو تقنية المعلومات الذين يولون مسائل الحماية والأمن الإلكترونية أهمية من مرحلة التخطيط الأولية من تحقيق وفورات كبيرة”.

وتتمثل أبرز فوائد الأعمال المتأتية جراء توفير الحماية الإلكترونية الملائمة للحوسبة السحابية في أن المؤسسات التي توفر الحماية الإلكترونية للتطوير والعمليات، يمكن توفر ما يصل إلى 30 ضعفاً من التكاليف، مقارنة باستخدام التقنيات الأمنية التي تعمل لمرة واحدة، وفقاً للمعهد الوطني للتقنية والمعايير (NIST).

وأضاف بيج قائلاً: “إن توفير الحماية للبيئات السحابية هي مسؤولية مشتركة؛ إذ تحتاج الشركات المزودة للخدمات السحابية إلى تأمين البنية التحتية السحابية الخاصة بهم، كما يحتاج العملاء إلى تأمين نظم التشغيل والتطبيقات والبيانات الخاصة بهم، بالإضافة إلى تحقيق الامتثال للمعايير التقنية الخاصة للخوادم وأحمال العمل والأجهزة الطرفية لديهم”.

وعلى هامش فعاليات «قمة جارتنر للأمن وإدارة المخاطر»، ستتناقش «تريند مايكرو» كيف يمكن للشركات تأمين البيئات المادية والافتراضية والسحابية من خلال تقنية XDR للكشف والاستجابة عن التهديدات الإلكترونية الواردة عبر رسائل البريد الإلكتروني، والأجهزة الطرفية، والسيرفرات، وأمن الشبكة، وتقنية الحماية العميقة التي توفر الحماية للبيئات السحابية ومراكز البيانات. كما ستستعرض شركة تريند مايكرو توجهات جارتنر الثمانية لعام 2019 والخاصة بحماية بمنصات حماية أعباء العمل ضمن البيئات السحابية.

وستشارك «تريند مايكرو» ضمن فعاليات قمة جارتنر للأمن وإدارة المخاطر تحت شعار “فن الأمن الإلكتروني” والتي ستقام يومي 28 و29 أكتوبر 2019 في فندق كونراد دبي. وسيقوم بلال بيج بعرض جلسة “فن الأمن الإلكتروني في البيئات السحابية” عند الساعة 12:30 من يوم الثلاثاء، 29 أكتوبر.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com