حدد الصفحة

دو و”عجمان إكس” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير تقنيات المستقبل

دو و”عجمان إكس” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير تقنيات المستقبل

وقعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مذكرة تفاهم مع مركز عجمان X التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، للتعاون في تطوير منظومة متكاملة من حالات الاستخدام والحلول التقنية الجديدة المستندة إلى تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ، وذلك في إطار برنامج بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس. تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 بحضور الشيخة نورة بنت حميد النعيمي مدير مركز عجمانX  و سليم البلوشي، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستعمل دو ومركز عجمان X معاً عبر مشاريع مستقبلية مشتركة في مجالات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء لتطوير مجموعة من حالات الاستخدام المتقدمة اعتباراً من العام 2020 فصاعداً. وسيتيح هذا التعاون للجانبين إنشاء منصة مفتوحة للبحث والتطوير بهدف توحيد معايير تقنيات الجيل التالي عبر جميع الإمارات.

تمكين الجيل التالي من تقنيات المستقبل

و في حديثها عن الشراكة، أوضحت الشيخة نورة النعيمي في مركز عجمان X أن تعزيز كفاءة الجهات الحكومية في عجمان وقدرتها على إنجاز التعاملات يعتبر مسألة غاية في الأهمية في إطار خططنا لمواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة. وتتيح لنا مذكرة التفاهم هذه المشاركة بكل فخر في تطوير مجموعة من المشاريع والابتكارات المستقبلية باستخدام التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقها في مختلف القطاعات في الإمارة إلى جانب الاستفادة من مختبرات الابتكار. وتساهم مثل هذه الشراكات في تحفيز الازدهار المستقبلي في إمارة عجمان من خلال تطوير حالات استخدام وحلول تقنية متقدمة وتعزيز مؤشرات الابتكار في الإمارة بما ينسجم مع رؤية عجمان 2021.

و ومن جهته، قال سليم البلوشي، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا  في دو: “تلعب الشراكات الاستراتيجية مع الهيئات والمراكز الحكومية دوراً محورياً في رحلتنا نحو ضمان مستقبل رقمي أفضل للأجيال القادمة. وتمثل بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس منصة متقدمة لاستكشاف ودراسة آفاق تقنيات المستقبل والفوائد التي يمكن أن تقدمها لتحسن حياة الناس والمجتمعات. ونحن سعداء بتعاوننا مع مركز عجمان X لتبادل الخبرات والمعرفة بما يساهم في تطوير حلول وخدمات رقمية أكثر ابتكاراً بما ينسجم مع رؤى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

منصة مفتوحة للابتكار المشترك

تعتبر “بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس”، برنامجاً مشتركاً بين سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” ويهدف إلى تطوير معايير موحدة لتقنية الجيل الخامس بحلول العام 2020. وقد تم تأسيس هذه البوابة انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تشجيع الابتكار في تقنيات ومسرعات المستقبل.

تشكل بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس ائتلافاً عالمياً يجمع تحت مظلته مجموعة من المؤسسات التقنية والأكاديمية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مزودي خدمات اتصالات عالميين بهدف التخطيط والاستفادة من الخبرات والمعرفة المتبادلة لتحديد وتطوير معايير عالمية لشبكة الجيل الخامس من شأنها أن المساهمة في تحسين حياة الناس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com