حدد الصفحة

منصة حكومة أبوظبي تشهد إطلاق 70 مبادرة رقمية مبتكرة مع انطلاق معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2019”

منصة حكومة أبوظبي تشهد إطلاق 70 مبادرة رقمية مبتكرة مع انطلاق معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2019”

 تشارك 32 جهة حكومية وأكاديمية في أبوظبي تحت مظلة منصة حكومة أبوظبي اليوم، في فعاليات معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2019″، والذي يعتبر الحدث العالمي الأبرز في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة، والذي تستمر فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى 10 أكتوبر الجاري.

وتأتي مشاركة هذه الجهات الحكومية تحت إشراف وتنظيم هيئة أبوظبي الرقمية، انطلاقاً من دورها الريادي كهيئة حكومية معنية بقيادة المستقبل الرقمي لإمارة أبوظبي، حيث تتولى الهيئة مسؤولية تنظيم مشاركة الجهات الحكومية عبر منصة موحدة تضم 4 مناطق رئيسية تمثل الركائز الأساسية لأجندة أبوظبي الرقمية والتي تشمل الخدمات الحكومية، الحلول الحكومية، البيانات والتقنيات الحديثة، وتمكين المنظومة الرقمية. كما ستضم المنصة مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، والتي تشارك تحت وسم (# صنع_في_أبوظبي).

وستقوم منصة حكومة أبوظبي بعرض أحدث ما توصلت إليه الإمارة من أنظمة ومبادرات وخدمات رقمية متعددة، إضافة إلى أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة، وغيرها من المنصات الرقمية التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضى وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

وكشفت الدكتورة روضة سعيد السعدي أنه سيتم إطلاق واستعراض أكثر من 70 مبادرة ومشروعاً من المبادرات الرقمية المبتكرة، من قبل الجهات الحكومية المشاركة، وذلك على مدى أيام المعرض الخمسة، لافتة إلى أن هذه المبادرات والمشاريع المشتركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي لقيادة وتعزيز مسيرة التحول الرقمي، والتي من شأنها مضاعفة القيمة المضافة المترتبة على بناء حكومة رقمية متكاملة ومبتكرة.

وفي هذا السياق أكدت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، أهمية تضافر الجهود الحكومية في سبيل تقديم تجربة استثنائية لزوار جناح حكومة أبوظبي مدعومة بأحدث الابتكارات والتقنيات التكنولوجية المتطورة، وذلك بهدف ترسيخ مكانة أبوظبي الريادية في مجال التحول الرقمي وتقديم نموذج يحتذى للقطاع الخدمي الحكومي في الإمارة.

وستشهد منصة حكومة أبوظبي في اليوم الأول من المعرض، سلسلة من الفعاليات، والتي تشمل إطلاق عددٍ من المشاريع الرقمية المبتكرة الخاصة بكل جهة حكومية مشاركة. كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي وتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز المبادرات المشتركة مع الجهات الحكومية وكبرى الشركات العالمية العاملة ضمن القطاع الخاص وتحديداً في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار الرؤية الاستشرافية لحكومة أبوظبي التي تعزز مكانة الإمارة باعتبارها نموذجاً ريادياً لحكومة المستقبل والتحول الرقمي.

وقالت مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية أن الهيئة تعمل على استثمار مواردها في دعم البرامج والمبادرات الذكية التي تقود إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل في الإمارة، وتقديم خدمات حكومية إلكترونية متكاملة ومترابطة تسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات العامة لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين.
وأشارت إلى أن «معرض جيتكس للتقنية 2019» يعد منصة مثالية لتسليط الضوء على الأفكار والمشاريع والابتكارات التي تحرص أبوظبي على تطويرها وتحسينها على أساس سنوي في ظل الجهود المشتركة لترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية كمركز عالمي مفضل للأعمال والاستثمار ومنارة إقليمية للتحول الرقمي.

وأضافت أن التحول الرقمي في أبوظبي أصبح واقعاً ملموساً وخريطة طريق لدعم الرؤى والتوجهات الحكومية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، مشيرة إلى ما حققته دولة الإمارات مؤخراً من إنجازات في هذا المجال، والتي من أبرزها حصولها على المركز الأول عربيا والـ12 عالميا ضمن أكثر الدول تنافسية في مؤشر التنافسية الرقمية لعام 2019 الصادر عن مركز التنافسية العالمي.

جدير بالذكر أن قائمة الجهات والمؤسسات الحكومية المشاركة في منصة أبوظبي الحكومية تتضمن كلاً من: دائرة التنمية الاقتصادية ؛ دائرة القضاء – أبوظبي؛ القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ دائرة التخطيط العمراني والبلديات؛ دائرة الصحة؛ دائرة التعليم والمعرفة؛ دائرة النقل؛ دائرة الثقافة والسياحة؛ هيئة أبوظبي للإسكان؛ هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية؛ مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم؛ صندوق خليفة لتطوير المشاريع؛ شركة أبوظبي للموانئ؛ سوق أبوظبي للأوراق المالية؛ دائرة المالية؛ مؤسسة التنمية الأسرية؛ مركز الإحصاء – أبوظبي؛ الإدارة العامّة للجمارك؛ دائرة الطاقة؛ شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي؛ شركة أبوظبي للإعلام؛ هيئة البيئة – أبوظبي؛ هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي؛ أكاديمية أبوظبي الحكومية؛ مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر؛ صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي؛ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة؛ مركز النقل المتكامل أبوظبي؛ منصة “هب 71″؛ سوق أبوظبي العالمي؛ جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا؛ وهيئة أبوظبي الرقمية.

كما يشارك ضمن جناح حكومة أبوظبي نخبة من شركات القطاع الخاص التي تمثل أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار بما فيها مايكروسوفت، سيسكو؛ أي بي أم؛ اتصالات؛ سبرينكلر؛ “هيوليت باكارد انتربرايز”، و”أوتوميشن أني وير”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com