حدد الصفحة

السعودي الألماني دبي يحقق رقم قياسيا عالميا بإنقاذ حياة مريض خلال 17 دقيقة

السعودي الألماني دبي يحقق رقم قياسيا عالميا بإنقاذ حياة مريض خلال 17 دقيقة

تمكن الأطباء في المستشفى السعودي الألماني في دبي من إنقاذ حياة شاب كويتي في العقد الخامس من العمر بعد تعرضه لاحتشاء حاد في عضلة القلب و ذلك خلال 17 دقيقة من لحظة دخوله إلى قسم الطوارئ في المستشفى و هو ما يعتبر رقم قياسي.
و كان المريض قد تم إحضاره عن طريق إسعاف دبي إلى قسم الطوارئ في السعودي الألماني مع ألم في الصدر و تعرق شديد و ارتفاع في ضغط الدم، ليتم مباشرة إجراء تخطيط للقلب و الفحوصات التشخيصية و التي بينت وجود انسداداً في الشريان التاجي الذي يمد القلب بالدم ، ما يعرف باحتشاء شديد في عضلة القلب، تم على إثرها تحويله للقسطرة القلبية.
و بحسب الفريق الطبي، فقد تم إعطاء المريض مسيلات الدم و من ثم تم إجراء قسطرة قلبية عاجلة لإزالة انسداد الشريان التاجي مع تركيب دعامات. و يضيف أن السرعة التي تم فيها التعامل مع الحالة كانت سببا رئيسيا في إنقاذ حياة المريض معتبرا أن المدة التي تم خلالها تحويل المريض للقسطرة تعتبر رقما قياسيا عالميا و إنجازا يعكس كفاءة الفريق الطبي في المستشفى.
الفريق الطبي في قسم الطوارئ، أشار إلى أن جميع حالات الجلطة التي تم استقبالها في المستشفى منذ بداية العام الجاري تم التعامل معها بمهنية و آمانة عالية و خلال زمن قياسي أقل بكثير من الزمن المتعارف عليه عالميا و هو 90 دقيقة أو ما تسمى بالساعة الذهبية، معتبرا أن استثمار الوقت هو الحلقة الأساسية في إنقاذ حياة المريض دون أي مضاعفات.
د. ريم عثمان المديرالتنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات، عبرت عن سعادتها و فخرها بالفريق الطبي في قسم الإسعاف و مركز القسطرة القلبية في المستشفى لتفانيهم في إنقاذ حياة المرضى و التعامل مع الحالات بمهنية عالية تعكس جوهر الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن المستشفى السعودي الألماني دبي حاصل على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة “جي سي آي” كمركز معتمد و متميز في تقديم الرعاية الطبية المثلى لمرضى احتشاء العضلة القلبية و أمراض القلب. و يعتبر أول مستشفى خاص في دولة الإمارات و السادس عشر عالميا يحصل على هذا الاعتماد لتبنيه أعلى المعايير و أدق المقاييس العالمية في تقديمه لخدمات التشخيص و العلاج و الكفاءة العالية للطاقم الطبي في قسم الطوارئ و قسم أمراض القلب.
كما أشادت عثمان بالتعاون الدائم مع إسعاف دبي لتحويل الحالات الإسعافية الحرجة إلى المستشفى، لافتة إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار العمل على تقديم أفضل الخدمات الإسعافية للمواطنين و المقيمين و السياح الزائرين. مشيرة إلى أن حالة المريض الكويتي ما هي إلا دليل واضح على أهمية التعاون بين المؤسسات الطبية و الكفاءة العلاجية المقدمة.
كما أضافت د. عثمان إلى أن السعي الدائم لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني بتحسين و تطوير خدماتها و التوسع في إمارة دبي يأتي تماشيا مع توجه الإدارة الحكيمة و الرشيدة لإمارة دبي بجعلها واحدة من أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم بل و اعتلائها خارطة السياحة العلاجية من خلال توفير كافة المقومات، وقد بلغت الهدف المنشود بفضل البنية التحتية الفريدة التي وفرتها دبي في كافة المجالات والتي كانت خارطة طريق لوضع السياحة العلاجية على مكانتها الرفيعة الراقية، وهو ماترجمه المستشفى السعودي الألماني عنواناً ذو شأن طيب السمعة أداء وتطبيقاً.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com