حدد الصفحة

“مزاد” البحرين تختار حلول إنفور لبناء نظام موحد لإدارة الأصول

 أعلنت إنفور Infor، الشركة الرائدة في تطوير الحلول السحابية لتطبيقات الأعمال، اليوم عن اختيار شركة مزاد ش.م.ب، المملوكة لشركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” – وهي الصندوق السيادي لمملكة البحرين – لمنصة إنفور السحابية لإدارة المرافق Infor CloudSuite Facilities Management، وInfor OS للذكاء الاصطناعي، و منصة Infor CloudSuite Industrial للتطبيقات الصناعية، إضافة إلى منصة Mongoose لبناء التطبيقات وذلك بهدف دمج وتوحيد إدارة الأصول الحكومية.

تهدف مزاد إلى تنمية الأسواق ورفع كفاءة العمليات وتعزيز العائدات. وقد نجحت منذ تأسيسها في تنظيم أول مزاد خاص في مملكة البحرين لأرقام لوحات تسجيل المركبات، حيث حققت عائدات مجزية. وشهدت الشركة، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، تطورات متسارعة حيث تنظم اليوم مختلف المزادات العلنية والمزادات عبر الإنترنت لبيع الأصول الحكومية.

بالتناغم مع التحالف الاستراتيجي لحكومة البحرين مع أمازون لخدمات الويب AWS، اختارت مزاد حلول إنفور المخصصة لقطاعات الأعمال بهدف تعزيز العمليات ورقمنتها، مما يرفع سوية كفاءة العمليات إلى مستويات جديدة. وتم اختيار تطبيقات إنفور سيما أنها تزخر بواجهات سهلة يمكن تخصيصها وفقاً للاحتياجات الحالية، إضافة إلى كفاءتها في إدارة التكاليف، وتعزيز قيمة الأصول على المدى الطويل.

وفي معرض تعليقه على الاتفاق قال طلال العريفي الرئيس التنفيذي لشركة مزاد: “انطلاقاً من الأهمية القصوى لكفاءة العمليات لتحقيق النجاح في شكرتنا فإننا نسعى دوماً للاستعانة بالحلول الرقمية الأمثل وشركاء التقنية الأفضل لأعمالنا. ونظراً لسهولة التعامل مع واجهات تطبيقات إنفور فنحن على ثقة بأن من شأنها مساعدتنا على تحسين وتبسيط العمليات المتعددة في شركتنا. وتأتي هذه الخطوة في إطار تبني سياسة الحوسبة السحابية أولاً لحكومة البحرين والتي أفضت إلى تحويل عملياتنا إلى بيئة AWS للحوسبة السحابية”.

 

من جهته قال محمد ساتر، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في ممتلكات: “في إطار دعمنا لاستراتيجية التحوّل الرقمي لحكومة البحرين، سعينا للحصول على حل متكامل للبرمجيات كخدمة مخصص لإدارة أصول المؤسسات. وكان من المهم لنا أن يكون لدى الشركة التي سنختارها حلولاً مرنة تعمل في إطار بيئة AWS السحابية، وهذا ما دفعنا لاختيار إنفور سيما أن لديها حلولاً معتمدة على AWS ثبت نجاحها، كما أن لديها سجلاً حافلاً في ميدان حلول إدارة أصول المؤسسات. نتطلع إلى تحقيق النجاح من خلال هذه الاتفاقية بينما نعمل على تجديد تطبيقاتنا داخل المؤسسة ونحوّل تطبيقات إدارة المرافق إلى السحابة”.

من المنتظر أن يكون النظام فعالاً خلال العام 2019. وستعمل إنفور وفقاً للاتفاق على تزويد مزاد بمنصة برمجيات كخدمة. ومن خلال منصة Mongoose من إنفور يمكن للمؤسسات بناء ونشر التطبيقات على نحو سهل وسريع بحيث تكون متاحة عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية. تعد منصة CloudSuite Facilities Management CSFM من إنفور حلاً متميزاً لإدارة المرافق حصل على العديد من الجوائز ويزخر بالعديد من التطبيقات الرديفة القيّمة.

تشمل حزمة الحلول التي تم الاتفاق عليها أيضاً كلاً من منصة Infor OS للذكاء الاصطناعي و CloudSuite Industrial CSI للتطبيقات الصناعية. توفّر منصة التطبيقات الصناعية CSI الوسائل اللازمة لإدارة العمليات من الألف إلى الياء، بما في ذلك المسائل المالية وخدمات ما بعد البيع وتحليل البيانات. أما منصة OS فتشمل تطبيقات Infor ION و Infor Ming.le™ التي من شأنها أن تساعد مزاد على تعزيز رقابتها على سير العمليات في الزمن الحقيقي.

وتعد منصة Infor ION وسيلة قوية تعمل كعتاد وسيط من شأنه دمج المعلومات التي تأتي من منصة إنفور من جهة والمعلومات التي تأتي من أنظمة المؤسسات الخارجية من جهة أخرى. أما منصة Infor Ming.le™ فتعمل كبوابة ذكية لكافة حزم التطبيقات المؤسسية، حيث تتيح الولوج إلى كافة حلول Infor CloudSuite™ من مكان واحد، كما تتيح للمستخدمين بناء صفحات مخصصة لهم وفقاً لاحتياجات وطبيعة عملهم. كما تتيح للموظفين مشاركة الصفحات والبيانات والملفات المرفقة مما يخفف من تعقيدات العمليات الإجرائية.

بدوره قال جوناثان وود، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا لدى شركة إنفور: “بينما تتطلع البحرين إلى إقامة مركز استراتيجي للبيانات في المنطقة بالتعاون مع AWS، نعتقد أن من شأن إنفور أن تلعب دوراً في دعم المؤسسات الحكومية والخاصة للاستفادة من حلول الحوسبة السحابية. يسعدنا أن نعمل مع شركة مزاد على بناء أعمالها الاستراتيجية في البحرين، ونتطلع نحو المزيد من فرص التعاون مستقبلاً مع مزيد من المؤسسات الابتكارية في المملكة”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com