حدد الصفحة

إيتون الشرق الأوسط تطرح حلاً متكاملاً لإضاءة الطوارئ في المناطق الكبيرة المفتوحة

إيتون الشرق الأوسط تطرح حلاً متكاملاً لإضاءة الطوارئ في المناطق الكبيرة المفتوحة

 أطلقت “إيتون” مجموعتين جديدتين من حلول الإضاءة الخاصة بحالات الطوارئ للمناطق الكبيرة المفتوحة. وتمتاز وحدات الإنارة الفردية بتوزيعها الواسع والضيق للضوء، كما تعتبر الأصغر حجماً والأكثر تميزاً من حيث جمال وتفرد التصميم.

 

وتسمح البرمجة الإلكترونية المركزة في كل من BeamTech و BeamLite IIلإعداد 12 مصباح LED مخصص لكل رأس للحصول على توزيع واسع للإضاءة في حالات الذعر أو للحصول على إضاءة ضيقة مركزة لإضاءة مسارات الخروج أو تجهيزات الطوارئ مثل الإنذارات ومعدات إطفاء الحرائق.

وفيما يتعلق بالإضاءة العامة في حالات الذعر، يغطي الضوء الصادر من كل رأس مصباح مساحة أرضية تصل إلى 30 متر مع تباعد مثالي بين المصابيح بمقدار 36.8 م (43.1 م)، وإضاءة 1 لوكس (0.5 لوكس). وتعتبر هذه المساحة أكبر من تلك المغطاة بمعظم المنتجات الأخرى، مما يعني توفير عدد أقل من المعدات لتغطية مساحة معينة.

وبحصولها على تصنيف IP65 في حماية الدخول وتصنيف IK03 في مقاومة التأثير، تعتبر المجموعة الجديدة مثالية للتطبيقات الصناعية مثل المصانع أو المستودعات، غير أن إعادة التصميم الكامل للمنتج يعني أنه يمكن استخدامه الآن أيضاً في المناطق التي تولي اهتماماً بالنواحي الجمالية، مثل أماكن الترفيه ومراكز التسوق.

وقد تم إنجاز إعادة التصميم هذه من خلال تضمين بطاريات Li-Ion أو NiCD أصغر بعمر أطول ورؤوس إضاءة LED عالية التدفق داخل العلبة نفسها. هذا على عكس المنتجات الأخرى المستخدمة في مثل هذه التطبيقات، والتي تحتوي على علبة بطارية منفصلة ومصابيح LED عالية التدفق مثبتة في الأعلى. وبالرغم من أن هذا الحل يعتبر حلاً فعالاً، إلا أنه ينتج إنارة كبيرة ذات جمالية أقل.

وفي هذا الصدد، قال أشرف يحيى، المدير العام لدى “إيتون الشرق الأوسط”: “إن إعادة تصميم كل من BeamTech  وBeamLite II  هو أمر بالغ الأهمية لأنه سيحسن من سلامة عملية الإخلاء في جميع المناطق المفتوحة. ومع تحول الشرق الأوسط إلى منطقة مضيفة للفعاليات واسعة النطاق مثل معرض إكسبو 2020 والأولمبياد الخاص، تزداد الحاجة إلى تزويد المباني بأكثر الأدوات أماناً لضمان سلامة الجميع.”

ويمكن لرؤوس الإنارة الفردية أيضاً في كل من BeamTech و BeamLite II أن تدور بمقدار 360 درجة وتنحرف بنسبة تصل إلى 90 درجة، وبذلك تحتفظ بكافة حلول الوظائف القديمة لكن ببديل أصغر ذو مظهر أفضل.

أما فيما يتعلق بتثبيت وحدات الإنارة، فقد قامت “إيتون” بتبسيط العملية وتقليل عدد الأدوات اللازمة. حيث يتم وضع نقاط التثبيت خارج الصندوق، مما يلغي خطر المساومة على وحدات الإنارة ذات التصنيف IP65 كما يضمن مؤشر المستوى المدمج تثبيتها بنحو مستقيم.

وتتميز عملية توصيل الأسلاك بالبساطة وسهولة الوصول إلى الوحدة عبر غطاء مقصوص ومدخل للكابل إما من جانب الجهاز أو من خلفه. وفي مجموعة BeamLite II، تتوفر مداخل الكابل من 4 جوانب (من اليسار، واليمين، والأعلى، والخلف) مع توفر مدخل Besa أيضاً. أما في مجموعةBeamTech ، فهناك مدخلين للأسلاك من خلال عقد الكابلات المدمجة الموجودة في الجزء الداخلي من مورد الطاقة، ما من شأنه أن يوفر حماية لبروتوكول الإنترنت مع الحفاظ على المظهر الجمالي. إذ ليس هناك حاجة للقواطع ولتثبيت عقد منفصلة. وبذلك يصبح من الممكن توصيل الأطراف باستخدام تقنية الدفع الملائمة.

ولبدء التشغيل، يمكن ضبط كل رأس ضوء بنحو مباشر قبل تثبيته في مكانه وبرمجة الزوايا الضيقة أو الواسعة لتوزيع الضوء. ويتيح زر الاختبار فحص مخرجات الإضاءة وتعديلها لضمان ضبط كل رأس ضوء على وحدة الإنارة بشكل صحيح. حيث من الممكن، على سبيل المثال، اختيار الحصول على رأس إضاءة يوفر إنارة واسعة وآخر يركز على أجهزة الإنذار أو إطفاء الحرائق لاستيفاء شروط EN 1838:1.

تتوفر مجموعة BeamTech حالياً في معدات تحتوي على رأس واحد أو رأسين من مصابيح LED مع بدائل مختلفة توفر إضاءة بمقدار 250 لومن، 500 لومن، 1000 لومن.  كما تحتوي مجموعةBeamLite II  على رأسين LED للإضاءة مع منتجات مختلفة في المجموعة تنتج إضاءة بمقدار 200 لومن، 400 لومن و800 لومن.

وتتوفر كلا المجموعتين كأجهزة إنارة مستقلة للطوارئ مع مزايا اختيارية مثل التحكم عن بعد، وهي معتمدة من علامة المنتجات الأوروبية ENEC ومتوافقة مع EN60598-2-22.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com