حدد الصفحة

الناصر: الابتكار وريادة الأعمال من الدوافع الرئيسية للنمو الاقتصادي في المملكة

الناصر: الابتكار وريادة الأعمال من الدوافع الرئيسية للنمو الاقتصادي في المملكة

خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر Top CEO المقام في البحرين
الناصر: الابتكار وريادة الأعمال من الدوافع الرئيسية للنمو الاقتصادي في المملكة
أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن الابتكار وريادة الأعمال من الدوافع الرئيسية للنمو الاقتصادي في المملكة، مشيراً إلى أن البرامج الحكومية مثل البرنامج الوطني للتنمية الصناعية واللوجستية  (NIDLP) الذي تم إطلاقه مؤخرًا ستساهم في الحفاظ على هذا التقدم إلى الأمام، كما ستمهد شبكة الجيل الخامس التي ستطلقها STC  الطريق لتسريع هذا النمو في الخدمات الرقمية المعتمدة على الجيل الجديد من شبكات الاتصال.


وأكد الناصر أن الشركة ماضية في استراتيجيتها لتمكين التحول الرقمي والنمو في مسارات جديدة كما في STC Pay  للمدفوعات الرقمية وفق رؤية المملكة 2030 ، مشيراً إلى نجاح  استثمار STC  في شركة كريم منذ بداية الاستثمار في يناير من العام 2017 وحتى الإعلان عن استحواذ شركة أوبر على شركة كريم بنحو 3.1 مليار دولار  تبلغ حصة STC  منها نحو 8.8٪، بقيمة 274 مليون دولار. مضيفاً بأن الشركة تشهد تطوراً لافتاً في مجال تمكين المرأة، إذ عينت مؤخراً أول تنفيذية امرأة في STC فضلاً عن العديد من المواقع القيادية التي يشرف عليها ويعمل بها فتيات سعوديات على درجة عالية من التأهيل الاكاديمي والمهني.


وأكد الناصر أن STC تعاونت مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” بهدف تأسيس مجتمع تقني فعال، ودعمت الشركة عدة مبادرات لتعزيز مهارات الشباب والفتيات في مختلف مجالات المعرفة.


وأضاف، “تعمل STC أيضًا على تمكين رواد الأعمال من خلال برنامج حاضنات InspireU الذي شهد بالفعل إطلاق 18 مشروع لرواد الأعمال المبتكرين.


وشارك في نسخة هذا العام من المؤتمر أكثر من ٣٠ متحدثاً من الخبراء العالمين لمناقشة النماذج الاقتصادية الجديدة والأنظمة الاقتصادية والريادة وآثار التقنيات الجديدة واستراتيجيات النمو الابتكارية

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com